الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف في محافظة البيضاء، اليوم، ندوة ثقافية احتفاء بجمعة رجب -ذكرى دخول اليمنيين إلى الإسلام، وتحت شعار “بهويتنا الإيمانية نواجه الصهيونية العالمية”.

وخلال الندوة التي اقيمت في الجامع الكبير برداع وحضرها عدد من العلماء والمرشدين وطلاب العلم، استعرض مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، عبد الرحمن الديلمي، دلالات إحياء اليمنيين جمعة رجب -ذكرى دخول اليمنيين الإسلام، وأهمية هذه المناسبة لتأصيل الهوية الإيمانية، وان أهل اليمن ومنذ اليوم الذي دخلوا فيه الإسلام تعلقت قلوبهم بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم و بالإمام علي عليه السلام.

ولفت إلى أهمية تأصيل الهوية الإيمانية ومحاربة العقائد الباطلة والحرب الناعمة التي تستهدف الأمة في دينها ومواجهة الإساءات التي تطال الأمة.

وأشار القاضي الديلمي الى أن دخول أهل اليمن الإسلام مكسب لكل مسلم في أرجاء المعمورة، وهو ما يتجسد على الواقع من خلال المواقف المشرفة التي اتخذها أهل اليمن دفاعاً عن الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من حرب إبادة من قبل آلة الحرب الصهيونية في ظل صمت عربي وإسلامي معيب.

وأشاد مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء، بموقف قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي المشرف و المناصر للشعب الفلسطيني ..مستنكراً تخاذل الأنظمة العربية والإسلامية و خذلانها في نصرة الشعب الفلسطيني وحماية مسرى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة سليم حميد الدين،أن شهر رجب هو شهر الله الأصب الذي دخل فيه أهل اليمن الإسلام على يد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه بأمر من النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى محطات من حياة اليمنيين منذ أن أرسل الرسول الكريم الإمام علي بن أبي طالب إلى اليمن، وكيفية إسلامهم طواعية، ودورهم المشرف منذ فجر الاسلام.

واعتبر إحياء جمعة رجب احتفاء بآيات الله وكتابه ورسوله.. لافتا إلى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار حميد الدين إلى دور أهل اليمن في الإسلام و مقارعة أعتى الإمبراطوريات ونصرة الدين بعد استجابتهم للرسالة المحمدية ودخولهم في دين الله أفواجاً.. مؤكدا حاجة الأمة للعودة إلى المنهج القويم وإعادة إحياء جمعة رجب.

وألقيت في الندوة عدد من الكلمات تطرقت إلى ضرورة اغتنام المناسبة الدينية العظيمة في تجديد الولاء لله ورسوله و التولي الصادق لآل البيت وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان والاستعداد للمواجهة المباشرة مع أعداء الإسلام.

واعتبرت الموقف المشرف للقيادة الثورية والقوات المسلحة في إسناد الأشقاء في غزة؛ امتدادا لمواقف أنصار النبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم- في الدفاع عن الحق ونصرة المظلوم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى جمعة رجب صلى الله علیه وآله وسلم أهل الیمن جمعة رجب

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)

قال الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب»، إن من يعمل السحر للناس، فهو فاسق وبعيدا عن الله سبحانه وتعالى وعن طاعته.

فضل سورة يس

وأضاف «عبدالسميع» أن سورة يس من أفضل السور، وقد ورد في فضلها أحاديث كثيرة، منها قوله صلى الله عليه وسلم من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ قَلْبًا، وَقَلْبُ القُرْآنِ يس، وَمَنْ قَرَأَ يس كَتَبَ اللهُ لَهُ بِقِرَاءَتِهَا قِرَاءَةَ القُرْآنِ عَشْرَ مَرَّاتٍ»، وإنّ أقوى ما جاء في فضل سورة يس ما رواه ابن كثير في تفسيره، قال صلى الله عليه وسلم: «من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورًا له».

الدعاء بعد سورة يس

وتابع، أنه يجب الداوم على قراءة سورة يس، ويدعوا الله سبحانه وتعالى بعدها بسعة الرزق وصلاح الحال ونجاح الأبناء، وهكذا، حيث إن الدعاء مستجاب بعد قراءتها.

مقالات مشابهة

  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح
  • موعد صيام عاشوراء 2024 وفضله وحكمه في الإسلام
  • علاقة الرجل بالمرأة الأجنبية في السنة النبوية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • موعد صيام عاشوراء.. «الإفتاء» توضح فضله وحكم صيامه
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد وما يتعلق به
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بمسجد السلام حول الهجرة النبوية
  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)