نظم فريق" فاعل خير "ضمن مبادرة "ارسم ضحكة" زيارة لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، لتقديم الدعم المعنوي والنفسي للأطفال مرضى السرطان ممن يتلقون العلاج المجاني  بأقسام المستشفى.

واصطحب احمد شوقي مسئول العلاقات العامة بالمستشفى، أعضاء مبادرة" فاعل خير" في زيارة لأقسام العلاج المختلفة تعرفوا من خلالها على طبيعة تلقي المرضى الأطفال للخدمة الطبية وسبل الرعاية الصحية المختلفة وتصاميم الغرف التي روعي فيها تغليب الطابع الطفولي عبر الرسوم الكارتونية والشخصيات الخارقة المحببة من جانب الأطفال بهدف إيصال شعور بأن المستشفى منزلهم الثاني وبيئتهم المفضلة وليس مكانًا لتلقي العلاج فقط.


وبعد انتهاء الجولة، انتشر أعضاء" فاعل خير" في أقسام مستشفى شفاء الأطفال، وتزيين الجدران والحوائط بالاشكال الكرتونية الشهيرة التى يعشقها الاطفال ويشاهدونه في البرامج التليفزيونية ويتعلقون بها، بجانب توزيع الهدايا والألعاب عليهم والتقاط الصور التذكارية معهم لرفع معنوياتهم في رحلتهم العلاجية.

وخلال الفعالية، أكد شباب " فاعل خير "على اعجابهم الشديد بالخدمات الطبية المجانية المميزة  التى تتم داخل أقسام المستشفى المختلفة والتى تساهم في إسعاد كبار السن، والأطفال مرضى السرطان والتى ترفع من معنوياتهم وأن الجميع بجوارهم خلال مشوارهم العلاجى.

ورحب محمود فؤاد؛ الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان ، بفريق مبادرة فاعل خير الذي، ضمن مبادرة "ارسم ضحكة" لإدخال البهجة والسرور على الأطفال مرضى السرطان ، موجها الشكر والتقدير لهم على حرصهم على تزيين مستشفى الأطفال بالرسومات التى يعشقها الاطفال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر فاعل خير السرطان دعم فاعل خیر

إقرأ أيضاً:

نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة

ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" نقلا عن بيان صادر من مكتب عمدة مقاطعة سيفير، أن سبعة أطفال نقلوا إلى المستشفى جراء صاعقة برق نالت منهم في ولاية يوتا غرب الولايات المتحدة.

وأوضحت "إن بي سي نيوز"، أن الحادثة وقعت عندما كانت مجموعة من الأطفال في نزهة، وهطلت أمطار غزيرة فيما ضرب البرق الأرض بالقرب منهم.

إقرأ المزيد مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في حادث إطلاق نار بولاية أركنساس الأمريكية

وذكر مكتب عمدة مقاطعة سيفير في بيان أن "نحو 50 طفلا شعروا بصدمة البرق، مما أدى إلى نقل سبعة منهم إلى المستشفى لأسباب طبية".

كما أضاف أن اثنين من الأطفال ظهرت عليهما "بعض الأعراض" وتم نقلهما جوا إلى مستشفى الأطفال الأساسي في مدينة ليهي.

يشار إلى أن أيا من الأطفال الذين أرسلوا إلى المستشفى لم يتلق إصابات تهدد حياته. وبحسبما ورد أعيد الأطفال الباقون إلى منازلهم بأمان.

المصدر: RT + "إن بي سي نيوز"

مقالات مشابهة

  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • قنبلة السكر.. عالم سوري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج السرطان
  • نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة
  • سبّبها حصان .. الأميرة آن تغادر المستشفى بعد 5 أيام من إصابة في الرأس
  • كيف أتعامل مع السرطان بمفردي؟ 5 نصائح للتغلب على السرطان إن كنت بمفردك
  • في أول إجلاء طبي منذ مايو الماضي.. 21 طفلًا مريضًا يغادرون غزة
  • عمرو يوسف يكشف مستجدات الحالة الصحية لكندة علوش
  • الرابطة السورية لأطباء الأورام تقيم مؤتمرها العلمي التاسع والعشرين
  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني