الثورة نت|

ناقش اجتماع في حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اليوم آلية تنظيم الأسواق ورفع البسطات والباعة المتجولين وتنظيم حملة نظافة واسعة وتأصل الهوية الإيمانية في مركز المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون مديريات المدينة أحمد الأخفش ومدراء المكاتب المختصة والجهات ذات العلاقة الاختناق المروري الذي يشكله الباعة المتجولين وأصحاب البسطات على جانبي الطرق ومداخل الحارات.

واكد الاجتماع، ضرورة تضافر الجهود الأمنية والمرور والأشغال والتحسين والنقل والمجلس المحلي بمركز المحافظة لنقل بائعي القات والمتجولين والبسطات إلى الأسواق المخصصة بذلك وابراز المظهر الجمالي لمركز المحافظة والحد من الازدحام الاختناق المروري.

وأشار إلى ضرورة استكمال تنظيف السوق القديم واضطلاع كل مكتب بدوره لتحقيق الأهداف المنشودة والتجهيز لتنفيذ حملة نظافة واسعة الأربعاء القادم تأصيلا للهوية الإيمانية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي الحرص على توفير كل ما يتعلق بتنفيذ الحملة.. مؤكدا على ضرورة اشعار الباعة المتجولين والبسطات وبائعي القات بتنفيذ الحملة.

ولفت إلى أهمية تعزيز الجهود للرقابة على مدى الالتزام بالبيع في الأسواق المخصصة ومنع البيع في طرفي الطرق ومداخل الحارات.. مؤكدا على ضرورة تشديد الرقابة على الفرز في إطار الحارات بمركز المحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة حجة

إقرأ أيضاً:

عاجل - رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات

عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر.

حضر الاجتماع؛ أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، الدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات، أحمد رفعت العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد مدبولي، ضرورة العمل على وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات، ويتم الاعلان عنها، بما يسهم في ضبط سوق السيارات، وحماية المستهلكين.
وأشار رئيس الوزراء، إلى أهمية أن يكون الجزء الأكبر من الاستيراد وفق هذه المعايير، مرتبطًا بالاستيراد للوكلاء، الذين لديهم مراكز صيانة في مصر، وكذا من يملكون مصانع لتجميع السيارات، موجهًا بعقد اجتماع مع مسئولي قطاع السيارات، وممثليه، لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع.
واستعرض الاجتماع أهم الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للسيارات، وبخاصة السيارات الكهربائية، بما يشمل تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، في ضوء المقومات الداعمة في مصر لهذا التوجه. 
كما شهد الاجتماع، مناقشة عدد من المعايير الخاصة باستيراد السيارات المُجهزة لذوي الهمم، بما يسهم في وصول الدعم المخصص لهم للمستحقين، وألا يتم التربح من هذه السيارات.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني
  • عاجل - رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات
  • رئيس الوزراء يبحث وضع معايير وضوابط تنظيم سوق السيارات في مصر
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • الشورى يستضيف نماء لمناقشة تنظيم قطاع الكهرباء
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • محافظة أسوان تستعد للاحتفال لليوم العالمي للسياحة واستقبال الموسم السياحي الجديد
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • تنظيم 15 ضبطاً تموينياً في الحسكة
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر