تعيش منطقة رعنانا شمال تل أبيب حالة من الطوارئ بعد حوادث دهس وطعن أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة 19 آخرين، وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيق موسع في الحادث، كما دفعت بتعزيزات كبيرة.

وبحسب القاهرة الإخبارية، قام شخص مجهول الهوية قام بطعن سيدة في سيارتها، ثم استقل السيارة وبدأ بدهس عدد من المارة في رعنانا شمال تل أبيب، وأدى الحادث إلى مقتل السيدة، وإصابة عدد من المستوطنين.

سقوط 19 مصابًا

ووقع الحادث في عدة أماكن، سقط على اثره حوالي 19 مصابًا، ثلاثة منهم في حالة خطرة، بينما 6 آخرين حالتهم متوسطة، وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفى، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

شرطة الاحتلال تزعم العثور على المشتبه به

وبدأ الحادث في محطة أتوبيس بدهس عدد من المارة، كما تعرض رجل يبلغ من العمر 66 عامًا، وهو في حالة خطيرة للطعن، ثم واصل السائق دهس المارة، وأصيبت أيضًا امرأة تبلغ من العمر 80 عامًا بجروح خطيرة، ثم هرب مرتكب الواقعة، بينما تزعم شرطة الاحتلال بأنه ثم العثور على المشتبه به والقبض عليه، دون إعلان تفاصيل هويته.

وقالت شرطة الاحتلال: «حدثًا غير عادي يجري حاليًا في رعنانا، ويجري التحقيق في ملابساته، وهناك قوات كبيرة في طريقها إلى مكان الحادث، ويُطلب من المواطنين أن يظلوا يقيظون ويطيعون تعليمات ضباط الشرطة»، بينما طلب رئيس بلدية «رعنانا»، من المواطنين عدم السير في الشوارع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب رعنانا الشرطة الإسرائيلية شرطة الاحتلال حادث حادث دهس شرطة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل الرقيب الكسندر ياكيمينسكي 19 عاما، من نهاريا في عملية الطعن، اليوم الأربعاء، في المجمع التجاري في مدينة كرمئيل.

وأضاف جيش الاحتلال أن القتيل، سائق شاحنة ثقيلة في الكتيبة 71 في اللواء 188، وأصيب زميله في الكتيبة الذي كان يسير الى جانبه بجروح خطيرة نتيجة طعنه من قبل المهاجم جواد ربيع (20 عاما) وهو مواطن عربي من بلدة نحف القريبة من كرمئيل.

 

حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل

قالت حركة حماس، إن عملية الطعن في الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال، والمقاومة هي السبيل الوحيد للدفاع عن شعبنا الفلسطيني وحماية حقوقه .

وأعلنت حماس في بيانه عبر حسابها: أن عملية الطعن الفدائية التي نفذها أحد أبطال شعبنا من الداخل المحتل ضد جنود الاحتلال الصهيوني في مستوطنة "كرمئيل" في الجليل شمال فلسطين المحتلة صباح اليوم؛ هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان الدموي على شعبنا في غزة والضفة.

 

وأكدت حماس: أن عمليات المقاومة الباسلة، التي أثخنت في الاحتلال في طولكرم وجنين والداخل المحتل، وأذلت جيشه في غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية؛ هي السبيل للرد على هذا الاحتلال المجرم، والدفاع عن حق شعبنا الفلسطيني المشروع في تحرير أرضه واستعادة مقدساته وتقرير مصيره.

 

ودعت حماس أبناء شعباها، إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع جنود العدو المجرم ومستوطنيه الإرهابيين في كل مكان، ومواصلة التصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا.

مقالات مشابهة

  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • المقاومة تثخن في الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • الاحتلال يعلن مقتل نقيب في لواء جعفاتي وإصابة آخرين شمال غزة
  • شرطة الاحتلال تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا ممر طريق أيالون السريع في تل أبيب
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن
  • وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل
  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل