أكملت اللجنة العليا المنظمة لبطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024، ترتيبات انطلاق منافسات الجولة الثانية التي تبدأ يوم الخميس المقبل بميدان لونجين الخارجي في الشقب، بمشاركة أكثر من 113 فارسا وفارسة من 20 دولة، ويبلغ مجموع جوائزها أكثر من مليوني يورو.
وتبدأ منافسات الجولة الثانية بسبع جولات لفئتي النجمتين وأربع نجمات على ارتفاعات مختلفة، وتختتم بالجائزة الكبرى لفئة أربع نجوم، يوم السبت المقبل على ارتفاع 155 سم بجائزة مالية 200 ألف يورو.


وتقام البطولة من ثلاث جولات دولية، وتم تخصيص الجولتين الأولى والثانية لفئتي النجمتين والأربع نجوم، فيما تضم الجولة الثالثة والأخيرة فئتي الخمس نجوم والنجمتين.
وأقيمت أولى جولات البطولة في الفترة من 11 إلى 13 يناير الجاري، وتقام الثانية خلال الفترة من 18 إلى 20 من نفس الشهر، وتقام الجولة الثالثة والأخيرة في الفترة من 25 إلى 27 يناير.
وتحظى البطولة بشراكة استراتيجية من اللجنة الأولمبية القطرية والشقب، وتشهد مشاركة كبيرة للفرسان والفارسات من داخل وخارج دولة قطر، من ضمنهم مصنفون عالميون، بالإضافة إلى مصنفين آخرين وفرسان من دول أخرى.
ويدير منافسات البطولة محكمون دوليون، بالإضافة إلى لجنة تحكيم من داخل دولة قطر، بهدف إكساب الكوادر التحكيمية المحلية مزيدا من الخبرة، بما يتوافق مع أعلى المعايير الدولية المعتبرة في مجال قفز الحواجز.
وتشكل البطولة حجر أساس في تحقيق واحد من أهم الأهداف الاستراتيجية للاتحاد القطري للفروسية، وهو تطوير ورفع مستوى أداء الفرسان وتعزيز خبراتهم، حيث إن البطولة تتيح لهم فرصة الاحتكاك بأفضل فرسان العالم في رياضة قفز الحواجز، كما تساهم في تعزيز السياحة الرياضية، والتأكيد على أن الدوحة عاصمة للرياضة، لا سيما أنها تتزامن مع عدد من البطولات الرياضية الدولية التي تستضيفها الدولة خلال فترة إقامة البطولة.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

تشكيل برشلونة المتوقع أمام أوساسونا في الدوري الإسباني

اختار الألماني هانز فليك، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، على تشكيل فريقه الذي سيخوض مواجهة أوساسونا، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

موعد مباراة برشلونة ضد أوساسونا

ينزل الفريق الكتالوني ضيفًا ثقيلًا على مضيفه أوساسونا، مساء غدًا السبت، الموافق 28 سبتمبر 2024 على ملعب "آل سادار"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا الإسبانية، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة وفسلطين ومكة المكرمة.

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا فليك يزف بشرى سارة لجمهور برشلونة تشكيل برشلونة المتوقع أمام أوساسونا

- حراسة المرمى:إيناكي بينيا

- خط الدفاع: أليخاندرو بالدي، ب أو كوبارسي، إينيجو مارتينيز، جوليس كوندي

- خط الوسط: إريك جارسيا، بابلو توري، مارك كاسادو

-خط الهجوم: لامين يامال، رافينيا، روبرت ليفاندوفسكي

وتنقل مباراة برشلونة ضد أوساسونا، عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، الناقل الحصري لمباريات الدوري الإسباني لكرة القدم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • مباراتان اليوم في ختام الجولة الثانية لدوري نجوم العراق
  • غياب نجم الأهلي عن لقاء الهلال
  • غضب مدرب الوحدة على حكم لقاء النصر
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام أوساسونا في الدوري الإسباني
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»
  • الهلال السوداني يستهل الدوري الموريتاني بفوز كبير
  • أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق بضمنها ديربيان
  • الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً في صالة “البيت متوحد” في الشارقة
  • في جولته الثانية.. الشرطة يتصدر الدوري والزوراء يهزم الكرخ
  • الاتحاد السكندري يتوج بلقب بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة