أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بتعيين رئيس أكاديمية العلوم الروسية، غينادي كراسنيكوف، لعضوية مجلس الأمن الروسي.

ونص المرسوم الذي نشر على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية: "إدراج على قيود مكون مجلس الأمن الروسي من خلال ضم غينادي كراسنيكوف، رئيس أكاديمية العلوم الروسية، كعضو في مجلس الأمن الروسي".

إقرأ المزيد محلل عسكري روسي: مفاهيم جديدة تحاكي التطور التكنولوجي في حروب المستقبل

يشار إلى أنه في سبتمبر العام 2022 تم انتخاب كراسنيكوف في منصب رئيس الاكاديمية. وفي تاريخ مجلس الأمن الروسي، يصبح كراسنيكوف بذلك عضوا فيه للمرة الثانية - وقبل ذلك، من العام 1997 حتى عام 2013، كان رئيس الأكاديمية آنذاك، يوري أوسيبوف، عضوا في مجلس الأمن الروسي.

وكان الرئيس بوتين قد أشار مرات عديدة إلى أهمية توصل الباحثين المحليين إلى نتائج علمية جديدة وإدخالها موضع التنفيذ لضمان تطور روسيا والسيادة التكنولوجية للبلاد.

وخلال فترة قصيرة من الزمن، سيتعين على روسيا إنشاء أو الارتقاء بتقنياتها الحيوية الخاصة بها إلى مستوى جديد في مجال الإلكترونيات الدقيقة، وصناعة تكنولوجيا المعلومات، والنقل، وتطوير الأدوية والمواد الجديدة، وفي المجالات الأخرى التي تهم البلاد بحسب الرئيس بوتين.

ويعتبر مجلس الأمن الروسي هيئة استشارية دستورية تساعد رئيس الدولة في تنفيذ صلاحياته في قضايا ضمان المصالح الوطنية وأمن الفرد والمجتمع والدولة.

وكذلك الحفاظ على السلام والوئام المدني في البلاد، وحماية سيادة روسيا الاتحادية واستقلالها ووحدة أراضي الدولة، ومنع التهديدات الداخلية والخارجية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحوث الطبية الطب الكرملين غوغل Google قمة بوتين بايدن مجلس الأمن الروسي موسكو مجلس الأمن الروسی

إقرأ أيضاً:

مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا


جرت في أستانا اليوم الأربعاء على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون، مباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.


وخلال افتتاحه للقاء الذي استمر نحو ساعة، أشار الرئيس الروسي إلى أن العلاقات بين البلدين تتطور بشكل إيجابي ومطرد، وهناك اتصالات دورية مستمرة بين الرئيسين يتم خلالها تبادل الآراء حول مختلف الأوضاع في العالم.

من جانبه، قال الرئيس التركي إنه يجري اتصالات هاتفية مع الرئيس بوتين وهناك اتصالات دورية كذلك بين الوزراء من الدولتين.

وأضاف: "أتطلع بلهفة إلى الترحيب بكم في بلدي في أقرب وقت ممكن". وبدوره شكر الرئيس بوتين نظيره التركي على دعوته لزيارة بلاده، ووعد بأنه سيقوم حتما بها.

وعند حديثه عن التعاون الاقتصادي بين الدولتين، قال أردوغان إن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ مستوى 55 مليار دولار سنويا، لكن الهدف هو الوصول إلى 100 مليار. وأشار إلى أن السياح الروس مهمون بالنسبة لأنقرة، وتتوقع تركيا أيضا أن يتم تشغيل محطة أكويو للطاقة النووية قريبا. وشدد على أن بلاده تعتزم اتخاذ خطوات جادة لبناء محطة للطاقة النووية في سينوب.

وأكد الرئيس الروسي أن المشاريع الكبرى المشتركة يتم تنفيذها في الموعد المحدد ووفقا للخطة، ولا توجد أي توقفات في التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين
  • مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا