شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الانبعاثات الكربونية في دبي تنخفض بنسبة 19بالمائة خلال 2022 مقارنة بـ2010، في إنجاز جديد يضاف لسجله الحافل في مجال إدارة أنظمة الطاقة وتعزيز التحول نحو اقتصاد منخفض الكربون، حصل المجلس الأعلى للطاقة في دبي، على شهادة .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الانبعاثات الكربونية في دبي تنخفض بنسبة 19% خلال 2022 مقارنة بـ2010، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الانبعاثات الكربونية في دبي تنخفض بنسبة 19% خلال...

في إنجاز جديد يضاف لسجله الحافل في مجال إدارة أنظمة الطاقة وتعزيز التحول نحو اقتصاد منخفض الكربون، حصل المجلس الأعلى للطاقة في دبي، على شهادة مطابقة المواصفات القياسية العالمية (آيزو 50001:2018) في أنظمة إدارة الطاقة، وتقرير مطابقة «صافي الانبعاثات الصفري»، وذلك بعد عملية تدقيق شاملة أجرتها شركة «دبليو 3 سلوشنز» الأميركية عن طريق شركة «كانا غلف» للمواصفات العالمية، في وقت أعلن فيه أن جهود المؤسسات والهيئات المنضوية تحت مظلة المجلس أسهمت في تقليل الانبعاثات الكربونية في إمارة دبي بنسبة 19% خلال عام 2022 مقارنة بعام 2010.

أعلى المعايير

وقال نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد محمد الطاير: «يؤكد حصول المجلس الأعلى للطاقة في دبي على شهادة الـ(آيزو) في أنظمة إدارة الطاقة، وكذلك تقرير مطابقة (صافي الانبعاثات الصفري) حرص المجلس على تطبيق أعلى المعايير في إدارة الطاقة لتحقيق رؤية وتوجيهات القيادة لترسيخ مكانة دبي، عاصمة للاقتصاد الأخضر في العالم، ودعم جهود دبي للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050 تحقيقاً لـ(استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050)، و(استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي)، لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050».

وأضاف: «يتولى المجلس مسؤولية التخطيط ووضع الأهداف وتطوير سياسات الطاقة في دبي، بهدف إرساء دعائم الاقتصاد منخفض الكربون، وضمان تحقيق التوازن بين التنمية، والحفاظ على البيئة من خلال زيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة ضمن مزيج الطاقة في دبي، وتحسين الأداء وتعزيز كفاءة الطاقة، وإطلاق المبادرات والمراجعة الدورية لخطط العمل لضمان الحد من الانبعاثات الكربونية عبر مختلف العمليات التشغيلية».

وأكد الطاير أن «جهود المؤسسات والهيئات المنضوية تحت مظلة المجلس أسهمت في تقليل الانبعاثات الكربونية في إمارة دبي بنسبة 19% خلال عام 2022 مقارنة بعام 2010».

من جانبه، أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، أحمد بطي المحيربي، أن «حصول المجلس الأعلى للطاقة على شهادة مطابقة المواصفات القياسية العالمية (آيزو 50001:2018) في أنظمة إدارة الطاقة، وتقرير مطابقة (صافي الانبعاثات الصفري) يسلط الضوء على الجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز كفاءة الطاقة، من خلال تطوير خطط متكاملة لتحسين أداء الطاقة في المؤسسات والمرافق، فضلاً عن رفع مستوى الوعي حول السلوكيات اللازمة لإنجاح إدارتها».

متطلبات ارشادية

يشار إلى أن عملية التدقيق التي أجرتها شركة «كانا غلف» للمواصفات العالمية لإصدار تقرير مطابقة «صافي الانبعاثات الصفري» استندت إلى مجموعة من المتطلبات الارشادية شملت تحديد الأهداف، والتنفيذ، والقيادة والالتزام، وعمليات الرصد والقياس، والنتائج، والتواصل وإعداد التقارير، والشفافية، والتحسين، وفقاً لمعايير اتفاقية ورش العمل الدولية التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) العام الماضي. 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إدارة الطاقة على شهادة

إقرأ أيضاً:

إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو

 
جنيف(الاتحاد)
سجل إجمالي الطلب على السفر (ويُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر) ارتفاعاً بنسبة 10.7% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفعت السعة الإجمالية (التي تُقاس بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر مربع) بنسبة 8.5% على أساس سنوي، وفقاً لأحدث بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) لقطاع السفر الجوي في الأسواق العالمية لشهر مايو 2024.


واستقر عامل الحمولة في شهر مايو عند 83.4%، بزيادة بواقع 1.7 نقطة مئوية مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، مسجلاً مستوى قياسياً جديداً لهذه الفترة من العام.

أخبار ذات صلة القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية

وارتفع الطلب العالمي على السفر بواقع 14.6% مقارنةً بشهر مايو لعام 2023،، بينما ازدادت السعة بنسبة 14.1% على أساس سنوي، مع تحسّن عامل الحمولة وصولاً إلى 82.8%، بزيادة بواقع 0.3 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.
كما ارتفع الطلب المحلي على السفر بنسبة 4.7% مقارنةً بشهر مايو 2023، وازدادت السعة بنسبة 0.1% على أساس سنوي، مع استقرار عامل الحمولة عند 84.5%، بزيادة بواقع 3.8 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.
وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): «يستمر الطلب القوي على السفر الجوي مع تسجيل شركات الطيران نمواً بنسبة 10.7% على أساس سنوي في أنشطة السفر خلال شهر مايو. كما كشفت شركات الطيران بأنّ نسبة إشغال المقاعد لديها وصلت إلى 83.4%، وهي نسبة قياسية جديدة لهذا الشهر. ولا نلمس وجود أي مؤشرات على انحسار هذا الاتجاه التصاعدي، لا سيما وأنّ مبيعات تذاكر السفر في بداية موسم الذروة حققت ارتفاعاً بواقع 6% خلال شهر مايو».
وأضاف والش:«تبذل شركات الطيران كل ما في وسعها لضمان تقديم رحلات سلسة لجميع المسافرين مع بدء ذورة موسم السفر الصيفي في النصف الشمالي من العالم، غير أن توقعاتنا فيما يتعلق بمزودي خدمات الملاحة الجوية باتت موضع تساؤل بالفعل، إذ يتضح أن مزودي خدمات الملاحة الجوية في أوروبا يواجهون العديد من التحديات المستعصية، خصوصاً مع تسجيل 5.2 مليون دقيقة من التأخير في عمليات مراقبة الحركة الجوية في أوروبا حتى قبل بدء موسم الذروة. ويبدو بأنّ هذه التحديات تمتد إلى الولايات المتحدة أيضاً، لا سيما مع تسجيل 32 ألف حالة تأخير في رحلات الطيران خلال عطلة نهاية أسبوع يوم الذكرى في شهر مايو، وبالتالي، لا بد أن يكون مزودو خدمات الملاحة الجوية مسؤولين أمام عملائهم أسوةً بشركات الطيران».

مقالات مشابهة

  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • "إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو
  • 12.61 % انخفاضا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال أبريل 2024
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للمهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية
  • إنجازات وشهادات وزير البترول الجديد كريم بدوي
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%