يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، استمرار الأجواء الباردة على معظم محافظات البلاد الجبلية.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن المرتفعات الجبلية ستشهد سماء خالية من السحب وأجواء باردة الى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء)، وباردة الى باردة نسبيا على مرتفعات محافظات (حجه، المحويت، ريمه، إب، تعز, الضالع، لحج ، أبين, الجوف، مأرب, شبوة, حضرموت والمهرة)، بينما تكون صحوة الى غائمة جزئيا اثناء النهار.

وفي المناطق الساحلية توقع جو صحو إلى غائم جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية، والرياح معتدلة الى قوية على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وحول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفي المناطق الصحراوية توقع سماء خالية من السحب وأجواء باردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة الى غائمة جزئيا نهارا والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول احيانا الى جنوبية شرقية.

وحذر المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية من الأجواء الباردة الى شديدة البرودة حفاظا على صحتهم.

ونبه مرتادي البحر والصيادين في السواحل الغربية ومدخل باب المندب حول أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر المهرة سقطرى

إقرأ أيضاً:

منها الشرقية.. "الأرصاد" يتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، على مناطق المملكة، أن توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة مكة المكرمة، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الواصل لجازان.
أخبار متعلقة حائل.. ضبط عمالة تدير مستودعًا ومعملًا غير مرخص في الأغذية والصابونالفريق اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازاتكما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وتكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

#المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من استمرار #الموجة_الحارة على #المنطقة_الشرقية
للتفاصيل | https://t.co/c7QF4b4TtG#درجات_الحرارة | #حالة_الطقس | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/IEXFw9p89k— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن متر ونصف إلى مترين على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية تتحول مساءً شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل على المناطق الساحلية وارتفاع درجات الحرارة
  • متحدث «الأرصاد» يتوقع هطول الأمطار على جميع المناطق بأعلى من المعدل
  • طقس الجمعة..استمرار الأجواء الحارة بمختلف ربوع المملكة
  • محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى
  • فلكي يمني يتوقع موسم غزير الأمطار على اليمن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مع حبات البرد على هذه المحافظات
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار رعدية على معظم المحافظات اليمنية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أحوال الطقس…هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات بينها سهل تهامة
  • منها الشرقية.. "الأرصاد" يتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق
  • تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية وبرد في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة