كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أشاد الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بالجهود السياسية المصرية الرائدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق والدفاع عن حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمَّن مفتي الجمهورية في بيانه اليوم الإثنين جهود القيادة السياسية الرائدة في وصول القوافل والمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني الشقيق وتصفية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنَّ الدولة المصرية تسعى دائمًا إلى الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكَّد المفتي أن القيادة السياسية المصرية لا تدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق والعمل الدؤوب على وقف آلة الحرب والاعتداءات الغاشمة والهمجية للكيان الإسرائيلي والتي كللت بالوصول إلى الهُدنة السابقة ووقف الهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة ، مؤكِّدًا أن كل هذه الجهود تعكس الدَّور المصري القيادي والرائد في المنطقة، وكذلك جهود الدولة المصرية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العليا لفلسطين الشقيقة والدفاع عن حقوقها وحقن دماء شعبها.

وأوضح المفتي أن القيادة السياسية المصرية تبذل جهودًا حثيثة لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني الشقيق؛ انطلاقًا من دَورها الرائد في المنطقة، وأنها لا تتخلَّى أبدًا عن أشقائها وتحقيق مصالحهم العليا بما يعزِّز من نشر الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأدان مفتي الجمهورية -بأشد العبارات- استمرارَ الهجمات الوحشية للكيان الإسرائيلي على المستشفيات والأطفال والنساء والنازحين بقطاع غزة .

وقال مفتي الجمهورية: "إن هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تُضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي"، مشيرًا إلى أن هذه الاعتداءات الغاشمة والمتجردة من كافة المشاعر الإنسانية وصمة عار على جبين الإنسانية.

وأعرب مفتي الجمهورية عن استنكاره وإدانته الشديدة لما يقوم به الكيان الإسرائيلي المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني في المستشفيات والمدارس والمنازل وما يُسفر عنه من سقوط آلاف الشهداء الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح، واصفًا هذه الاعتداءات الوحشية بأنها "جرائم حرب مكتملة الأركان".

وأكَّد مفتي الجمهورية أن الكيان الإسرائيلي يتعطَّش لمزيد من سفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء واستهداف المستشفيات والمدارس ودُور العبادة على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

ودعا مفتي الجمهورية جميع عقلاء العالم والمجتمع الدولي بمنظماته وهيئاته المعتبرة، أن يتدخلوا بشكل فوري وحازم لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية والهمجية على الفلسطينيين والمنشآت المدنية، ووضع حد للعقاب الجماعي الذي يمارسه الكيان الإسرائيلي المحتل تجاه أبناء الشعب الفلسطيني المناضل نتيجة مطالبته بحقوقه المشروعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 شوقي علام فلسطين غزة طوفان الأقصى الشعب الفلسطيني طوفان الأقصى المزيد الفلسطینی الشقیق القیادة السیاسیة للشعب الفلسطینی الشعب الفلسطینی مفتی الجمهوریة جهود ا

إقرأ أيضاً:

تعز .. حشود كبرى في عشر ساحات تضامناً مع الشعب الفلسطيني

وأكدت الجماهير المحتشدة بساحة الرسول الأعظم في مركز المحافظة - بمفرق ماوية في مديرية التعزية بمشاركة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، تفويضها المطلق قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في مواجهة قوى العدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني وكل عميل وخائن يعمل على إقلاق أمن واستقرار اليمن والتضييق على معيشة اليمنيين.

وردد المشاركون، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة، هتافات وشعارات منددة بجرائم العدو الأمريكي، الصهيوني، البريطاني، وتلبية دعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكدوا وقوفهم إلى جانب القيادة الثورية في خوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته ونصرة لقضيته.

شارك في المسيرة عضو رابطة علماء اليمن الحبيب طاهر الهدار، ومدير أمن المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس، وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة العميد اللواء الركن حمود دهمش، وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.

كما شهدت ساحة المربع الشرقي في الشارع العام بمديرية خدير مسيرة جماهيرية، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء المناطق.

وشهدت ساحات المدينة السكنية البرح، والعرف، وسوق النصر بسقم بمديرية مقبنة، مسيرات حاشدة بعنوان "ثابتون مع غزة .. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها"، دعماً لفلسطين ونصرة قضيته العادلة.

وخرجت مسيرة حاشدة في ساحة مربعي الوسط والغربي شارع الأربعين المؤدي إلى الرمدة الهشمة بمديرية التعزية، وفي ساحتي مركز المديرية، والمربع الشمالي بجسر نخلة بمديرية شرعب السلام، وساحات مركز مديريتي شرعب الرونة والاثاور في مربع الخزجة في حيفان.

وحيّت بيانات صادرة عن المسيرات الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الصابر الذي أدهش العالم رغم مأساته الكبرى ومعاناته العظيمة.

وأشادت البيانات بثبات المجاهدين الأبطال في قطاع غزة والضفة والذين يسطرون أروع دروس البطولة في التنكيل بالعدو الصهيوني.

ووجهت التحية للعشائر الفلسطينية في قطاع غزة على موقفها الثابت والواعي الذي أفشل كل محاولات ومؤامرات العدو الصهيوني، مؤكدة استمرار العمليات العسكرية المساندة لغزة والأنشطة والفعاليات والتعبئة والتبرع والمقاطعة.

وثمنت البيانات استمرار الحراك الطلابي والتظاهرات التي تخرج في أمريكا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا والسويد والنرويج والدنمارك وهولندا واليابان واستراليا وأمريكا اللاتينية وغيرها من البلدان ممن لا يزال لديهم ضمير إنساني حي.

كما وجهت البيانات التحية للشعب المغربي الذي أثبت وفاءه وانتمائه وإنسانيته وقيمه وأخلاقه في خروجهم بالتظاهرات والفعاليات الواسعة المساندة للشعب الفلسطيني، ولم يتجه وفق اتجاه نظامه الخائن الموالي للعدو الصهيوني.

ونوهت بموقف الشعب البحريني المساند والمناصر للشعب الفلسطيني والمعادي للعدو الصهيوني والبريء من موقف النظام البحريني العميل الخائن.

وخاطبت البيانات الشعوب العربية والإسلامية بالقول "إذا كان صدى الأحداث ومظلومية الشعب الفلسطيني دفع البعض في أوروبا وأمريكا إلى أن يسلموا ويعلنوا موقفهم الجاد والصادق، وصوتهم المسموع، المناصر للشعب الفلسطيني ضد الإجرام الصهيوني، فأنتم أولى بالتحرك للقيام بمسؤوليتكم الدينية والأخلاقية التي ستسألون عنها يوم القيامة"، داعيا إلى الاهتمام بمسار المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء والتي هي بمقدور كل الشعوب ولن يعفى منها أحد.

وأثنت البيانات على استمرار جبهة حزب الله في لبنان الفاعلة والمؤثرة، وجبهة المقاومة الإسلامية في العراق وغيرها من جبهات الإسناد، مشيدة باستمرار العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية.

وباركت الانتصارات التي تحققت على أيدي أسود العرين من القوات المسلحة والعمليات التي فر منها الأمريكي ولحقه البريطاني واعترف بقوة بأسها الأعداء ووصفوها بأنها حدث غير مسبوق في تاريخ الحروب.

ووجهت البيانات تحذيراً للنظام السعودي العميل .. مضيفة "إذا كنت تعتقد أن تنفيذك للتوجيهات الأمريكية خدمة للصهاينة سيثنينا عن موقفنا المساند للشعب الفلسطيني فأنت واهم، فهذا شرف عظيم من الله به علينا، لن نتخلى عنه، فأنت من ستكون الخاسر والفاشل بأكثر من خسارة وفشل سيدك الأمريكي".

كما خاطبت البيانات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالقول "سنكون عند حسن ظنك كما عهدتنا، وكما كان أجدادنا الأنصار، ولن نتراجع عن موقفنا المساند لغزة، ولن نخذل الشعب الفلسطيني، ولن نتجاهل صرخاته وآهاته، ولن تشغلنا الأهواء والمغريات عما يتعرض له، وسنقف الموقف المشرف الصحيح الإيماني المناصر له، وسنستجيب لله ونجاهد في سبيله، ونتحرك وفق توجيهاته"، مؤكدة تفويض الشعب اليمني لقائد الثورة في مواجهة المخطط الأمريكي الذي ينفذه السعودي خدمة ودعماً للصهيوني.

وجددّت الجماهيري المحتشدة في تعز تأكيدها على التأييد الكامل للإجراءات والخطوات التي يتخذها السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في مسار التغيير الجذري التي أعلنها في خطابات سابقة.

مقالات مشابهة

  • تعز .. حشود كبرى في عشر ساحات تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود ملايينية تعلن تأييد خيارات قائد الثورة لنصرة غزة ومواجهة التصعيد السعودي الأمريكي
  • حشود مليونية في صنعاء تعلن تأييد خيارات قائد الثورة لنصرة غزة ومواجهة التصعيد السعودي الأمريكي
  • وردنا للتو| بيان هام من العاصمة صنعاء وإعلان للجهوزية العالية والاستنفار التام.. تفاصيل ما حدث (صور+فيديو)
  • بيان مهم لـ المفتي بشأن استخدام المرأة للعطور خارج المنزل أثناء الحر
  • ذنب مركب.. المفتي يكشف حكم نشر صور الآخرين عبر سوشيال ميديا دون إذن
  • مفتي الجمهورية: لا يوجد صدام بين العلم والدين.. وهذا حكم قتل القطط والكلاب الضالة
  • توضيح مهم لـ مفتي الجمهورية بشأن قتل القطط والكلاب الضالة
  • مفتي الجمهورية: الدين محفز إلى التقدم العلمي والفهم غير الصحيح قد يكون عائقًا
  • تفاصيل لقاء وزير الشؤون النيابية مع مفتي الجمهورية