شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “الحويج” يبحث أثر قرار تسعير استهلاك الكهرباء على الشركات والمصانع، الوطن متابعات  عقد وزير الاقتصاد والتجارة في الحكومة المنتهية  8220;محمد الحويج 8221; إجتماعاً مع المدير التنفيذي لاتحاد الصناعة .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الحويج” يبحث أثر قرار تسعير استهلاك الكهرباء على الشركات والمصانع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الحويج” يبحث أثر قرار تسعير استهلاك الكهرباء على...

الوطن| متابعات 

عقد وزير الاقتصاد والتجارة في الحكومة المنتهية  “محمد الحويج ” إجتماعاً مع المدير التنفيذي لاتحاد الصناعة الليبي وعدد من أصحاب الشركات والمصانع المحلية؛ لبحث الأثر المترتبة على قرار تسعير استهلاك الكهرباء و إيقاف إمدادات الطاقة الكهربائية على الشركات والمصانع المنتجة خلال أوقات الذروة.

وحضر الاجتماع مديرو إدارات الدراسات والإصلاحات الاقتصادية والتجارة الداخلية، وحث أصحاب الأعمال على التعاون في مجال الاستثمار في الطاقات البديلة المختلفة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة

قالت شيخة مراد البلوشي، نائب الرئيس التنفيذي الأول رئيس لجنة مبادرة دعم القطاع الصناعي في شركة الاتحاد للماء والكهرباء، إن عدد المصانع المستفيدة من مبادرة تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة يصل إلى نحو 100 مؤسسة صناعية حالياً، مع توقع ارتفاع العدد إلى 150 مصنعاً بنهاية 2026، في المناطق التي تغطيها خدمات الشركة في إمارات عجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة.

وأضافت البلوشي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2024 الذي انطلق اليوم الإثنين في أبوظبي أن المؤسسات الصناعية المستفيدة من المبادرة تحصل على تخفيض يصل بين 10 %إلى 26 % لكل كيلوواط /ساعة، كحد أقصى لتصل إلى 26 فلساً/ كيلوواط ساعة، وذلك للمصانع التي يتجاوز استهلاكها الشهري عن 10,000 ميغاواط ساعة.
وأشارت إلى أنه يوجد 7 شرائح لاستهلاك الكهرباء للمؤسسات الصناعية في المناطق التي تغطيها خدمات شركة الاتحاد للماء والكهرباء، مضيفة أن النظام الجديد يوفر حوافز إضافية مثل رسوم مرنة لخدمات التركيب والربط مع الشبكة، ويمكن تحصيلها عبر إضافتها على رسوم الاستهلاك الشهري أو دفع مقدم أقل بنسبة 20٪ مقارنة برسوم خدمات التركيب التقليدية، كما يشمل الإعفاء من رسوم التأمين لجميع المتعاملين من هذه الشريحة دون تكلفة إضافية على الأسعار.

مقالات مشابهة

  • الحويج وسفير اليابان يتفقان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين
  • الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية
  • محافظ قنا يبحث مع الشركات المختصة زراعة مليون شجرة للحد من الانبعاثات الكربونية
  • استهلاك أكثر من 33 مليون لتر من غاز السيارات بالعراق خلال شهر
  • والي القضارف بالانابة يبحث قضايا الكهرباء بمحليات الولاية مع صندوق تنمية الشرق
  • 100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة «تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة»
  • 100 مؤسسة صناعية تستفيد من مبادرة تخفيض تعرفة استهلاك الطاقة
  • خبير عقاري: الطلب المرتفع يمنع الفقاعة .. لكن يوجد تسعير خاطئ
  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات
  • خلال 48 ساعة.. تحرير 294 مخالفة لمحال بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء