#سواليف

يعتزم 50 محامياً من جمهورية #جنوب_أفريقيا #مقاضاة #الإدارة_الأمريكية و #الحكومة_البريطانية، على خلفية دعمهما لجرائم #الاحتلال الإسرائيلي في #الأراضي_الفلسطينية.

تهدف المبادرة التي يقودها المحامي ويكوس فان رينسبورغ، إلى محاكمة المتواطئين في #الجريمة أمام محاكم مدنية، وذلك بالتعاون مع محامين بالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وبدعم من زملائه الحقوقيين، بدأ رينسبورغ الذي بعث رسائل إلى دول مختلفة والمحكمة الجنائية الدولية خلال الأسابيع القليلة الماضية، للمطالبة بمحاكمة المجرمين الإسرائيليين وأنصارهم، التحضير لمقاضاة حكومتي الولايات المتحدة وبريطانيا.

مقالات ذات صلة مدير “شين بيت” سابق يدعو للإفراج عن مروان البرغوثي ويحذّر من حرب بدون هدف 2024/01/15

في تصريح لوكالة الأناضول، قال رينسبورغ، الإثنين 15 يناير/كانون الثاني 2024، إنه “يجب تحميل الولايات المتحدة مسؤولية #الجرائم التي ارتكبتها”.

كما “قرر العديد من المحامين الانضمام إلى المبادرة، وفقاً لما ذكره رينسبورغ، الذي أشار إلى أنهم “يشعرون بالمسؤولية ويريدون المساهمة بهذه القضية”.
لا أحد يحمل أمريكا مسؤولية جرائمها

رينسبورغ أفاد بأنه “لا أحد يحمّل الولايات المتحدة مسؤولية جرائمها التي ارتكبتها، ولا أحد يهتم بذلك، وما حدث في #العراق (الغزو الأمريكي عام 2003) مثال على ذلك”.

بحسب المحامي رينسبورغ، فإن “الولايات المتحدة مشغولة بإنفاق مزيد من الأموال ومزيد من الموارد لارتكاب الجريمة، ولا أحد يقول لها كفى”.

كانت #محكمة_العدل_الدولية عقدت في لاهاي، الخميس والجمعة، جلستي استماع علنيتين للنظر بدعوى رفعتها جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل” بتهمة ارتكاب “جرائم إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي، رفعت جنوب أفريقيا دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية، تتهم فيها “إسرائيل” بارتكاب “جرائم إبادة جماعية” في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب شرسة منذ أكثر من 3 أشهر.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على #غزة خلّفت حتى الأحد 24 ألفاً و100 شهيد، و60 ألفاً و834 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جنوب أفريقيا مقاضاة الإدارة الأمريكية الحكومة البريطانية الاحتلال الأراضي الفلسطينية الجريمة الجرائم العراق محكمة العدل الدولية جيش الاحتلال غزة الولایات المتحدة جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طلبت شركة المرافق العامة للكهرباء، المملوكة للدولة في جنوب إفريقيا "إسكوم القابضة"، زيادة بنسبة 36٪ في تعريفة الكهرباء للسنة المالية 2026، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وذكرت شركة "إسكوم"، في مذكرة قدمتها إلى هيئة تنظيم الطاقة الوطنية في جنوب إفريقيا، أنها سعت إلى زيادة الأسعار لأن الزيادات السابقة كانت غير كافية لتغطية احتياجاتها المالية.

وشهدت الشركة، التي تعاني من ديون ضخمة تبلغ 400 مليار راند (23 مليار دولار)، والمسؤولة عن توفير غالبية الكهرباء في البلاد، ارتفاع الأسعار ثلاث مرات على مدى السنوات الـ 14 الماضية.

واستفادت الشركة المتعثرة من عمليات إنقاذ متعددة من الخزانة الوطنية للحفاظ على تشغيل محطات الطاقة التابعة لها، ومع ذلك، فإن شروط دعم الحكومة تمنع الشركة من الحصول على المزيد من القروض، مما يتركها في وضع مالي صعب.
ورغم تقديم الحكومة ضمانات لدعم الديون بقيمة 254 مليار راند، فإن "إسكوم" تصر على أن توفير التكاليف وحده لن يكون كافيا.

من جانبها، أوضحت الحكومة الجنوب أفريقية أنه لن يتم تقديم أي دعم مالي إضافي يتجاوز الضمان الحالي، مما يعزز الحاجة إلى قيام "إسكوم" برفع التعريفات.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة استعدادها لتنفيذ عملية برية في لبنان قريبا
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • بينها أمريكا وبريطانيا.. إعلان للحكومة اليمنية و6 دول غربية ضد الحوثيين.. وموقف صريح بشأن الوحدة اليمنية
  • مقتل 17 شخصا بإطلاق نار في جنوب أفريقيا
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • مقتل 17 شخص في إطلاق نار عشوائي في بلدة بجنوب أفريقيا
  • مقتل 44 شخص على الأقل وانقطاع الكهرباء عن الملايين بعد ضرب أعصار هيلين جنوب الولايات المتحدة
  • البابا تواضروس يقرر انتداب الأنبا جوزيف للإشراف على إيبارشية جنوب أفريقيا
  • جنوب أفريقيا: تأبين 42 مناضلا ضد نظام الفصل العنصري
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪