شفق نيوز/ يجتمع المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، يوم غد الثلاثاء في الدوحة، لمناقشة بديل دولة الكويت التي اعتذرت عن استضافة بطولة كأس الخليج الـ26.

وأعلن المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج، أنه سيعقد اجتماعه الأول لعام 2024، برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد، في العاصمة القطرية الدوحة غداً.

وأشارت وسائل إعلام قطرية إلى أن الاجتماع الذي يعقد على هامش إقامة بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حالياً في قطر، سيناقش الدولة البديلة للكويت.

ولا يُعرف سبب اعتذار الكويت عن عدم استضافة الدورة القادمة، لكن نظام البطولة ينص على تحديد دولة بديلة في حال اعتذار البلد المستضيف لأي ظرف طارئ.

كذلك سيُحدد في الاجتماع أعضاء اللجان الدائمة، واعتماد محضر الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي.

وفي مايو/ أيار الماضي، أعلن اتحاد كأس الخليج العربي للعبة أن الجمعية العمومية المنعقدة في العاصمة القطرية صدقت على استضافة الكويت "خليجي 26"، في ديسمبر 2024.

وسبق أن اعتذرت الكويت في العام 2016، عن عدم تنظيم كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23"، التي كان مقرراً أن تستضيفها الكويت بنفس العام.

يذكر أن الكويت -التي يتصدر منتخبها قائمة الفائزين بلقب كأس الخليج برصيد 10 ألقاب، كانت ملاعبها ستحتضن هذه البطولة للمرة الخامسة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الكويت قطر خليجي 26 کأس الخلیج

إقرأ أيضاً:

في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا

السومرية نيوز – دوليات

كشف مصدر دبلوماسي لصحيفة "الوطن" السورية أن الأطراف العربية المشاركة بلجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا توافقت مؤخرا على عقد اجتماع قريب في العاصمة العراقية بغداد. وبعد تأجيل لأسباب مرتبطة بتطورات الأوضاع في غزة، أشار المصدر إلى أن جهودا دبلوماسية عربية مكثفة بذلت في الآونة الأخيرة لتذليل العقبات أمام انعقاد اللجنة أفضت إلى توافق جميع الأطراف على عقد ثاني اجتماعاتها قريبا.

وأكد أن "هناك إصرارا عربيا على عقد اللجنة وهذا سيكون قريبا جدا"، مشددا على أنه لا وجود لأي اعتراض من أي من الأطراف المشاركة على عقد الاجتماع، والتي كان بعضها طلب في المرة السابقة تأجيلها معللاً الأمر بالحاجة للمزيد من التشاور.

وكان الاجتماع الأول للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا عقد في القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

وتضم اللجنة كلا من وزراء خارجية: سوريا، الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، وجرى الإعلان عن تشكيلها في الـ7 من مايو 2023.

وفي منتصف مارس الماضي، كانت التحضيرات الخاصة بعقد اللجنة العنوان الرئيس في المباحثات التي جمعت وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ونظيره السعودي فيصل بن فرحان في العاصمة السعودية الرياض.

وحسب البيان الصادر عن الاجتماع، ناقش الوزيران الجهود التي تبذلها دمشق لمتابعة عمل لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، فضلا عن التحضير الجيد للاجتماع المقبل للجنة الاتصال المفترض عقده في العاصمة العراقية بغداد.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غدا .. اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية