الأسبوع:
2024-08-03@02:05:08 GMT

بسبب 91 طلب إحاطة.. وزير التموين أمام مجلس النواب غدا

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

بسبب 91 طلب إحاطة.. وزير التموين أمام مجلس النواب غدا

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، الجلسة العامة لمجلس النواب، على أن يعود للانعقاد غدا الثلاثاء.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة غدا، مناقشة إعادة المداولة بشأن بعض المواد في مشروع تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.

ويواجه النواب، وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

كما تتضمن تساؤلات حول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب وزير التموين علي المصيلحي

إقرأ أيضاً:

“حماد” يفتتح عدداً من المشاريع الخدمية في أجدابيا بحضور قيادات حكومية وبرلمانية

الوطن|متابعات

افتتح رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية  أسامة حماد، اليوم ، عدة مشاريع خدمية في مدينة أجدابيا، بحضور رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، وعضو مجلس النواب إدريس المغربي، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية خالد نجم، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، ورئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء خالد حفتر، وآمر اللواء 166 مشاة العميد أيوب بوسيف، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية والطبية السيد حاتم العريبي.

هذا وتم افتتاح المقرات الإدارية لأكاديمية الدراسات العليا فرع أجدابيا، ومبنى مصلحة الأملاك العامة، ومجمع العيادات أجدابيا، ومبنى الهيئة العامة للأوقاف، ومبنى شؤون الزكاة أجدابيا، وعدد من الطرق الرئيسية والفرعية داخل الأحياء السكنية، وتجهيز وصيانة مستشفى الشهيد امحمد المقريف والعيادات الخارجية.

كما تم خلال الافتتاح وضع حجر الأساس للمبنى رقم 3 الخاص بالأكاديمية، الذي سيتم إنشاؤه وتجهيزه على أحدث مستوى. وشهد الحفل حضور أعضاء مجلس النواب، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ووزراء ووكلاء الحكومة، وقيادات عسكرية وأمنية من مدينة أجدابيا، ورؤساء الجامعات، وموظفي المؤسسات التعليمية العليا، والهيئات والمصالح العامة، وعمداء البلديات، وأهالي المدينة.

وفي كلمته، أكد رئيس الوزراء أنه منذ انتهاء الحرب على الإرهاب بفضل تضحيات القوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، بدأت الحكومة بالشراكة مع مجلس النواب والقيادة العامة للقوات المسلحة في وضع خطط تنموية وتنفيذها على أرض الواقع. وأوضح أن الحكومة أنجزت العديد من المشروعات الكبرى في معظم المدن، وخصصت الميزانيات المطلوبة لتحقيق الطموحات وتحويلها إلى واقع ملموس، مع الحرص على جودة التنفيذ.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة، بتوجيهات من رئيس مجلس النواب والقائد العام للقوات المسلحة الليبية، عالجت كافة المختنقات وأوجه القصور في المرافق العامة والبنية التحتية، وبدأت في تنفيذ مشاريع الإعمار والتنمية في مختلف القطاعات بما في ذلك الطرق والجسور والكهرباء والمياه والقطاع الصحي والتعليم.

وأكد أن الجولات الميدانية شملت أغلب المدن الليبية، مع التركيز على مدينة درنة التي تعرضت لأضرار كبيرة في البنية التحتية نتيجة إعصار دانيال، حيث عُمِلَ بوتيرة سريعة لإعادة بنائها بشكل أفضل مما كانت عليه. ولفت إلى إبرام عقود واتفاقيات مع كبرى الشركات المحلية والدولية.

ختاماً، شكر رئيس الوزراء مجلس النواب، والقيادة العامة للقوات المسلحة، وصندوق إعادة تنمية وإعمار ليبيا، وجهاز الإمداد الطبي، والجهات الأمنية والعسكرية بالمدينة، وعلى وجه الخصوص رئاسة اللواء 166 وكل منتسبيه.

الوسوم#إعادة اعمار ليبيا الحكومة الليبية صندوق اعادة الإعمار ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • مناقشة 90 طلب إحاطة.. حصاد لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب بدور الانعقاد الرابع
  • مصطفى بكري: إيران تجهز لضربة عسكرية مركزة ضد إسرائيل تفوق جميع التوقعات
  • عاجل | قرارًا جديدًا من وزير التموين بشأن تكلفة وسعر رغيف الخبز (مستند)
  • نائب: تنفيذ الحكومة لتوصيات البرلمان يضمن مواجهة وحل المشكلات
  • “حماد” يفتتح عدداً من المشاريع الخدمية في أجدابيا بحضور قيادات حكومية وبرلمانية
  • وكيل أفريقية النواب: تنفيذ الحكومة لتوصيات البرلمان يضمن مواجهة وحل المشكلات
  • وزير التموين: تكليف أشرف صادق غازي بأعمال العضو المنتدب لشركة الصوامع والتخزين
  • تكليف الدكتور أشرف صادق بالقيام بأعمال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.
  • وزير التموين يُكلف أشرف غازي للقيام بأعمال العضو المنتدب للشركة المصرية للصوامع
  • «عقيلة صالح» يلتقي رئيس ديوان المحاسبة