شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن نائب البرلمان ينتظر قراراً من مجلس الوزراء بشأن سلم الرواتب، شبكة انباء العراق أكد عضو مجلس النواب أحمد الشرماني، اليوم الاثنين، سعي مجلس النواب لإقرار قوانين مهمة خلال الفصل .،بحسب ما نشر شبكة انباء العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب: البرلمان ينتظر قراراً من مجلس الوزراء بشأن سلم الرواتب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب: البرلمان ينتظر قراراً من مجلس الوزراء بشأن سلم...

شبكة انباء العراق

أكد عضو مجلس النواب أحمد الشرماني، اليوم الاثنين، سعي مجلس النواب لإقرار قوانين مهمة خلال الفصل التشريعي الحالي من بينها قانون النفط والغاز، فيما بين أن البرلمان ينتظر قراراً من مجلس الوزراء بشأن سلم الرواتب.

وقال الشرماني للصحيفة الرسمية، إن “موضوع سلم رواتب الموظفين في ملعب رئاسة الوزراء، وقد تم إنهاء المسودة ورفعت توصيات إلى رئيس الوزراء من قبل وزارة التخطيط ووزارة المالية والأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

وأشار إلى أن “البرلمان ينتظر قراراً من رئاسة الوزراء بهذا الشأن الذي يتضمن تبعات مالية، ولكن العدالة الاجتماعية مفصل مهم لديمومة العملية السياسية والاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي”.

وأضاف، أن “الفصل التشريعي السابق، شهد إقرار قانون مهم وهو قانون التقاعد والضمان الاجتماعي، لذلك فهو يسعى إلى أن تقر قوانين بهذا الحجم والأهمية مثل قانون النفط والغاز وترسيخ العدالة الاجتماعية، من خلال قوانين مهمة يمكن إقرارها في هذا الفصل، وكذلك أمور تمس الأسرة العراقية”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يُصدر قراراً وزارياً بتحديد اختصاصات نائب الوزير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً وزارياً بتحديد اختصاصات وليد حسين أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث يتولى مهام الإشراف علي تطوير البنية التحتية والإنشائية لمديريات التموين والمجمعات الاستهلاكية ومخازن شركات الجملة، بالإضافة إلي وضع خطط وبرامج لتطوير ورفع كفاءة إدارة التعاونيات الاستهلاكية ومتابعة أداء عملها.

كما شمل قرار الوزير، تكليف نائب الوزير بمهام متابعة موقف السلع الاستراتيجية ومدى توافرها بأسعار مناسبة، مع وضع خطط وسيناريوهات مواجهة الأزمات والكوارث والحد من مخاطرها.

وتضمنت المهام ايضًا تكليفه بالإشراف على الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والإشراف علي إعداد وتطبيق موازنة البرامج والاداء، والإشراف علي منظومة الشكاوي الحكومية بالوزارة وجهاتها التابعة والمديريات.

وفي مجال الاستغلال الأمثل لكافة الأصول التابعة للوزارة وجهاتها التابعة، سيتم حصر كافة الأصول وسندات الملكية تمهيداً لوضع خطط وبرامج التطوير الهيكلي لها مع ضمان الاستغلال الأمثل لها.

مقالات مشابهة

  • رئاسة البرلمان تدعو النواب للتهيؤ.. الفصل التشريعي الجديد بدأ
  • 11 قرارا في أول اجتماع للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين
  • الحكومة توافق على 11 قرارا مهما
  • “أولوية”.. تصريح جديد من رئيس الوزراء بشأن تجديد الخطاب الديني
  • أول تعليق من رئيس البرلمان بشأن بيان الحكومة في مجلس النواب
  • وزير التموين يُصدر قراراً وزارياً بتحديد اختصاصات نائب الوزير
  • وزير التموين يُصدر قراراً وزارياً بتحديد اختصاصات نائبه
  • البرلمان العراقي يعلن فتح أبواب التعاون مع الصومال
  • نائب يكشف تفاصيل وقوف الحكومة الجديدة أمام البرلمان غدا: مصر دولة تحترم القانون
  • انطلاق الفصل التشريعي الثلاثاء.. الكشف عن موعد الجلسة الأولى و5 قوانين على الأجندة