أعلن الدكتور أحمد علي عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر لجنة المنشآت بها، أنه تقدم بطلب إلى هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء بالاكتفاء ببيان التجهيزات وكروكي للمنشأة الطبية الخاصة موقع عليه من الطبيب المتقدم لتسجيل المنشأة بالنقابة.

وتضمن طلب مقرر لجنة المنشآت، التزام النقابة بإصدار شهادة تسجيل المنشأة خلال عشرة أيام من تاريخ استيفاء أوراق المنشأة.

وأوضح، أن هيئة المكتب قررت في اجتماعها المنعقد الثلاثاء 9 يناير الجاري الموافقة والاكتفاء بمراجعة النقابة الفرعية لأوراق المنشأة دون معاينتها، إلا أن بعض أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء قاموا بتجميد هذا القرار وتعطيل تتفيذه رضوخاً لاعتراض النقابات الفرعية "حسب قوله".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأطباء نقابة الأطباء

إقرأ أيضاً:

تأهيل الأطباء في تصميم المناهج باستخدام الذكاء الاصطناعي

ينظّم المجلس العماني للاختصاصات الطبية برنامجا تدريبيا حول احتراف تصميم المناهج ومراجعتها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، وذلك على مدى يومين.

يهدف البرنامج إلى تهيئة الأطباء المعنيين لإعداد وتصميم مناهج قابلة للتكيف مع التحولات المستقبلية في التدريب والتعليم الطبي المتقدم، ويعتمد التدريب من خلال تطبيق نموذج كيرن (KERN) المعتمد لتطوير المناهج الطبية، وهي منهجية تعتمد على خطوات منظمة لتطوير وتحديث المناهج الطبية لضمان تقديم تعليم طبي عالي الجودة ومواكب للتطورات الحديثة في هذا المجال.

ويتضمن النموذج ست خطوات وهي الاحتياجات والتقييم، والأهداف والمخرجات، والتخطيط والتصميم، والتنفيذ، والتقييم والتحسين، والتكامل والاستدامة.

وتأتي أهمية البرنامج لتحسين المناهج التعليمية لبرامج الاختصاص والزمالة بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وتعديلها حسب الحاجة وبما يواكب التطورات التقنية، بالإضافة إلى تعريف الأطباء المشاركين بأدوات الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقها في تصميم وتحديث المناهج، وضمان تهيئة بيئة تعليمية متعددة المصادر والأدوات تتضمن أساليب وأدوات شاملة تلبي الاحتياجيات الصحية للمجتمع من خلال تصميم مناهج مرنة قابلة للتكيف مع التطورات المستقبلية في مجال التعليم الطبي.

شارك في البرنامج التدريبي أعضاء هيئة التدريس من مختلف البرامج التدريبية وبرامج الزمالة، والأطباء المقيمين في برامج المجلس، بالإضافة إلى مهتمين من وزارة الصحة والمعهد العالي للعلوم الصحية.

تقدم البرنامج التدريبي البروفيسورة نهال خميس مختصة في تعليم المهن الطبية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي -جامعة جونز هوبكنز- بالولايات المتحدة الأمريكية وهذا البرنامج المتخصص يقدم لأول مرة خارج جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • آلاف الأطباء البريطانيين يبدأون إضرابا قبل أسبوع من الانتخابات العامة
  • العيدروس يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمجلس الشورى
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • تأهيل الأطباء في تصميم المناهج باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • ضبط ثماني مخالفات للمنشآت السياحية بإب خلال إجازة عيد اﻷضحى
  • وزير الصحة يوجه بسرعة إنهاء المرحلة الثانية لميكنة منظومة تراخيص للمنشآت الطبية
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية لميكنة منظومة تراخيص للمنشآت الطبية
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من ميكنة منظومة تراخيص للمنشآت الطبية