RT Arabic:
2024-09-10@13:27:44 GMT

عبد اللهيان لنظيره الأمريكي: الحل ليس في الحرب

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

عبد اللهيان لنظيره الأمريكي: الحل ليس في الحرب

‍‍‍‍‍‍

توجه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إلى نظيره الأمريكي مشددا على أن "الحل ليس في الحرب".

خبير عسكري مصري يتحدث عن السيناريو المنتظر في البحر الأحمر

وفي مؤتمر صحفي مع نظيره الهندي سوبرامانيام جيشانكار، قال عبد اللهيان: "لا يمكن لأمريكا أن تخلق داعش في المنطقة وتدعي محاربة الإرهاب. ولا يمكن لأمريكا أن تقف إلى جانب إسرائيل بكل قواها وتشارك في قتل وإبادة آلاف المدنيين وفي الوقت ذاته تدعو الآخرين إلى ضبط النفس والصمت".

وشدد على أنه "لا يمكن لأمريكا أن تتحدث عن عدم رغبتها في توسيع نطاق الحرب في المنطقة وتبعث لنا وللآخرين رسائل تدعو إلى ضبط النفس وهي ترفع التوتر في البحر الأحمر وتشن الهجوم على اليمن".

وتوجه إلى نظيره الأمريكي قائلا: "بصوت عال أقول لبلينكن الحل ليس في الحرب، قبل 100 يوم قلنا لكم لا تلوثو أياديكم بدماء أهل غزة، ولا تربطوا مصيركم بـ(رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو المنتهية صلاحيته".

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران أنتوني بلينكن البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حسين أمير عبد اللهيان طهران قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

القوات اللبنانية: الحل لانتخاب رئيس للجمهورية الالتزام بالدستور

أشارت الدائرة الإعلامية في حزب "القوات اللبنانية" في بيان أن "البعض تحدث عن مبادرة رئاسيّة جديدة للرئيس نبيه بري، ولكننا لم نسمع بأي جديد على هذا المستوى، في الوقت الذي ما زال فيه الشغور مستمرا، وما زالت العقدة نفسها وهي متمثلة بربط الانتخاب بإلزامية الحوار، وفكّ هذه العقدة يكون بتطبيق الدستور وليس بخلق أعراف منافية لهذا الدستور".

أضاف البيان:" بالتوازي يقول الرئيس بري إنّه "فعل المكسيموم لتسهيل عملية إنجاز الاستحقاق الرئاسي"، ولكن ما هو هذا "المكسيموم" طالما أنّ الرئيس بري ما زال مصرا على ترؤس الحوار ويعتبره خطوة إلزامية تسبق الانتخاب وكأنه من النصوص الدستورية التي يعمل على تطبيقها، فيما لا يوجد أي نص من هذا القبيل، والمطلوب من رئيس المجلس خطوة واحدة لا غير وهي الدعوة إلى جلسة مفتوحة بدورات متتالية حتى انتخاب رئيس الجمهورية".

ختم:" إن الحل لانتخاب رئيس للجمهورية موجود، ولكن هناك مَن يريد استمرار الشغور، والحلّ يكمن في الالتزام بالدستور من خلال الدعوة الى جلسة مفتوحة بدورات متتالية حتى انتخاب الرئيس العتيد". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • توخيل «الحل الأمثل» لمشكلات «اليونايتد»
  • مرضَى الشوارع .. أين الحل؟
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره السوداني دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه
  • القوات اللبنانية: الحل لانتخاب رئيس للجمهورية الالتزام بالدستور
  • رسالة طارئة من اتحاد بوتسوانا لنظيره المصري
  • رسالة صادمة من اتحاد بوتسوانا لنظيره المصري
  • مركز القدس: الضغط الأمريكي ضعيف ولم يستطع إجبار إسرائيل على وقف حرب غزة
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها
  • منافسة الصين لأمريكا في تطبيقات “تشات” تصطدم بالقيود الحكومية