صحيفة اليوم:
2024-07-03@20:05:23 GMT

جراحة لمدة 14 ساعة تنقذ حياة مقيمة أربعينية بمكة

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

جراحة لمدة 14 ساعة تنقذ حياة مقيمة أربعينية بمكة

أنقذ فريق طبي من قسم جراحة العظام بمستشفى النور التخصصي، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، حياة مقيمة تبلغ من العمر 45 عاماً، تعرضت لإصابات من جراء حادثة سقوط من ارتفاع شاهق.التشخيص وعمل الفحوصاتوأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن المريضة قدمت إلى قسم الطواري والحوادث بالمستشفى، من جراء حادث سقوط من على ارتفاع 25 متر، وتم عمل الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات وتطبيق البروتوكولات العلاجية لضمان سلامة المرضى، وبعد عمل الفحوصات والأشعه اللازمة، تبين وجود إصابات وكسور في كلا العضدين والمرفق والساعد والترقوة اليمنى والكتف، مع انفصال عظمي للكتف الأيمن.


وبلطف من الله عز وجل تبين عدم وجود نزيف داخلي بالاعضاء الداخلية أو نزيف بالرأس، وعلى إثره تقرر ضرورة التدخل الجراحي.تفاصيل العمليةأجريت عملية استغرقت 14 ساعة لتثبيت الكسور بشرائح معدنية وأسياخ نخاعية مع مسامير طبية، كما تم تثبيت الأربطة المتهتكة بخيوط تعليقية، وبعد الانتهاء من العملية تم تنويم المريضه في العناية المركزة، وبعد عدة أيام تم نقلها إلى قسم جراحة العظام.
أخبار متعلقة 3 ملايين خدمة لأكثر من 200 ألف مستفيد بمستشفى الملك فيصل بمكةفي جلسته العادية.. "الشورى" يوافق على مشروع اتفاقية تعاون مع السنغال في مجال الطاقةوبين التجمع الصحي، بعد توفيق الله والخضوع للجلسات العلاج الطبيعي والأدوية، استعادت المريضه الحركة والقدرة على المشي بشكل مبكر، وتم وإنقاذها من أن تكون طريحة الفراش لبقية حياتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة تجمع مكة المكرمة الصحي مكة المكرمة جراحة العظام مستشفى النور التخصصي

إقرأ أيضاً:

إصابة 10 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 10 اشخاص، قبل قليل، في حادث مروري، علي طريق أسيوط الصحراوي الغربي أعلى كوبري أبو صير  باتجاه الفيوم، وجرى نقل المصابون إلى مستشفى التامين الصحي العام لعمل الإسعافات الأولية، وتحرر محضر بالواقعة.


تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا، من مأمور مركز طاميه بورود إشارة من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي أعلى كوبري ابوصير بنطاق محافظه الفيوم، وذلك بسبب السرعه الزائده واختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانها السيطره على السيارة فانقلب في نهر الطريق وتسبب ف إصابة 10 أشخاص وجار تقديم الخدمات الطبية اللازمة.


جرى نقل المصابين إلى مستشفى التامين الصحي بالفيوم، وإيداعهم في قسم الاستقبال لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وعمل الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص إصاباتهم تمهيدًا لتقديم العلاج اللازم لهم بحسب إصابة كل منهم.

وجرت إزالة آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية على الطريق أمام المارة، وتم تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حكم الصلاة في الروضة الشريفة في أوقات الكراهة
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • تحرير 137 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • إصابة 10 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي بالفيوم
  • بعد قرار تعيينه.. محطات في حياة رئيس مجلس الدولة الجديد
  • مشاكل أسرية.. حبس المتهم بقتل زوجته في مدينة نصر
  • خلافات الجيرة.. القبض على المتهمين بقتل شاب في البدرشين
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • تحرير169 مخالفة للمحلات المخالفة لقرار الغلق خلال 24 ساعة