ألزمت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع جامعة طنطا بأن تؤدي إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مبلغًا مقداره 23 مليونا و957 الفا و 392 جنيها، قيمة الاشتراكات التأمينية عن العمالة اليومية بالإدارة العامة بالجامعة والكليات والمستشفيات التابعة لها والاشتراكات التأمينية عن الحافز الاقتصادي لجميع العاملين بمستشفيات الجامعة عن الفترة من 1/ 7/ 2015 حتى 30/ 6/ 2020، وكذلك المبالغ الإضافية المستحقة عن هذا المبلغ نتيجة التأخير في السداد.

 

المبالغ مقابل العاملين بالجامعة 

 

قالت الجمعية في فتواها إن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تطالب جامعة طنطا بأداء قيمة الاشتراكات التأمينية المستحقة عن العمالة اليومية بالإدارة العامة بالجامعة والكليات والمستشفيات التابعة لها، وكذا الاشتراكات التأمينية المستحقة على الحافز الاقتصادي لجميع العاملين بمستشفيات الجامعة، وذلك عن الفترة من 1/ 7/ 2015 حتى 30/ 6/ 2020، بالإضافة إلى المبالغ الإضافية المستحقة عن التأخير.

 

قرار الجمعية

وأضافت أن العاملين المؤقتين المشار إليهم تربطهم علاقة عمل بالجامعة، وهم بهذا الوصف مخاطبون بأحكام قانون التأمين الاجتماعي ومن بعده قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المشار إليهما، وإذ ثبت من تقرير اللجنة المشكلة من قبل الجمعية العمومية لفحص النزاع أن جملة الاشتراكات التأمينية المستحقة عن الأجور المصروفة للعاملين المؤقتين خلال الفترة محل النزاع، بالإضافة إلى الاشتراكات المستحقة عن الحافز الاقتصادي المصروف لجميع العاملين بالمستشفيات الجامعية يبلغ مقدارها 23 مليونًا و957 ألفًا و392 جنيهًا، ومن ثم تلتزم الجامعة بأداء هذا المبلغ إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارة العامة التأمينات الاجتماعية الجمعية العمومية العمالة اليومية الفتوى والتشريع المستشفيات الجامعية الهيئة القومية للتأمين جامعة طنطا للتأمین الاجتماعی المستحقة عن

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إن الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030، مع تشجيع الاستثمار، والاعتماد على القطاع الخاص، واستثمار الآثار بشكل أكبر.

عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله شريف فتحي.. وزير السياحة الجديد في سطور

وأضاف وزير السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الرؤية الحالية لقطاع السياحة في مصر لها أركان متكاملة، وهناك مناقشات مع رئيس مجلس الوزراء للتطوير والوصول إلى المستهدف من القطاع، موضحا أن هناك رؤية للدولة بشكل واضح.

وتابع وزير السياحة والآثار: “الهدف العام هو تعظيم العوائد الدولارية كما يتم في الصناعات الأخرى، بالتعاون مع أصحاب الخبرة في القطاع، مضيفا أنه سيجري مناقشات عدة مع شركات القطاع الخاص لتحقيق أكبر العوائد”.

 السيرة الذاتية لشريف فتحي في سطور:

شريف فتحي عطيه هو من الشخصيات المعروفة والمشهود لها بالكفاءة في مجاالت الطيران المدني  والسياحة. 
تولى سابقا منصب وزير الطيران المدني لجمهورية مصر العربية ويشغل حاليا منصب الأمين العام  للمنظمة العربية للسياحة وهو أيضا عضو مجلس اداره غير تنفيذي لمنظمه الشركاء الدوليين للتطوير والمستدامة والابتكار في مجال الطيران المدني (iPADIS (ومقرها مونتلاير-كندا.

كما يشغل مناصب غير  تنفيذيه في رئاسة وعضويه عدد من الشركات. 
يتمتع  شريف عطيه بخبرات طويله تتعدي ٣٥ سنه في مجاالت اإلدارة والقيادة في العديد من 
المؤسسات والدول، فقد عمل في الخطوط الجوية الهولندية - KLM كمدير إقليمي لعده دول.


كما شغل منصب المير الإقليمي للشرق األوسط وشمال أفريقيا لالتحاد الدولي للنقل الجوي - IATA بالإضافة الي عمله كرئيس مجلس اداره ورئيس تنفيذي لشركات: القابضة لمصر للطيران، اير كايرو والعربية للطيران. 
وشغل  شريف عطيه منصب رئيس الجمعية العامة لعده شركات كما حظي بعضويه مجلس المحافظين لالتحاد الدولي للنقل الجوي -IATA ، والمجالس التنفيذية لالتحاد العربي للنقل الجوي واتحاد شركات الطيران الافريقية وتحالف ستار العالمي لشركات الطيران. 

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • بايتاس: مليون و127 ألف موظف سيستفيدون من زيادات في الأجور بقيمة إجمالية تصل 45 مليار درهم
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير وتجديد مستشفى أبو الريش
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير في مستشفى أبو الريش الياباني بتكلفة 260 مليون جنيه
  • وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030
  • من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟
  • إنفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي لفائدة 1.6 مليون مواطن في 10 سنوات