وجه الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، بتوفير فرص عمل بشركات ومصانع القطاع الخاص للشباب والفتيات خاصة ذوي الهمم، كما وجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لعدد من الحالات المرضية، ومعاشات ومساعدات عاجلة ومشروعات تنموية للأسر الأولى بالرعاية.

جاء ذلك بحضور، اللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام محافظة الفيوم، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي باسم المحافظة، والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والأستاذ جبريل عبد الوهاب سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والأستاذة هناء عبد الفتاح وكيل وزارة العمل، والأستاذ مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، والأستاذ سالم فتيح رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، والأستاذ أشرف درويش مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، والأستاذة رحاب أبو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية، والجهات ذات الصلة.

خلال اللقاء، استمع محافظ الفيوم، لمطالب عدد من الشباب والفتيات الراغبين بالعمل في القطاع الخاص من ذوى الهمم، موجهاً وكيل وزارة العمل، بسرعة توفير فرص عمل لهم بشركات ومصانع القطاع الخاص، تبعاً لمؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الحياتية وظروفهم المعيشية، كما وجه مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، بتوفير الدعم اللازم لفتح مشروعات تنموية، للأسر الأولى بالرعاية تعينهم على مطالب الحياة.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، بالتنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية، لعمل عدد من التدخلات الاجتماعية لبعض الحالات من الأسر الأولي بالرعاية، بجانب توفير المساعدات المالية والعينية العاجلة لهم، إضافة لبحث ودراسة عدد من الحالات لبيان إمكانية منحها معاشات شهرية، والدخول تحت مظلة "تكافل وكرامة" لتوفير الحياة الكريمة لهم، وكذا التنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية لمساعدة عدد من الأولى بالرعاية بتوفير مشروعات "تروسيكل"، فضلاً عن توفير عدد من الأجهزة المنزلية والأثاث لمنازل بعض الحالات الأكثر احتياجاً.

وفي القطاع الصحي، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة بسرعة إنهاء إجراءات الكشف الطبى اللازم لعدد من الحالات المرضية، وتوفير العلاج اللازم لطفلة تعاني من كهرباء زائدة بالمخ، وكذا سرعة الكشف الطبي على مسن يعاني من ضعف بالبصر، وكذا التنسيق مع مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالفيوم، لعمل جلسات تخاطب لطفل يعاني من تأخر بالنطق وضعف بالسمع، وإجراء الكشف الطبي اللازم على سيدة تعاني من آلام بالعمود الفقري وتوفير العلاج اللازم لها، مع سرعة توفير المساعدات العاجلة لتلك الحالات من قبل مسئولي التضامن الاجتماعي.

وبشأن شكوى المواطنين، من تأخر إجراءات تراخيص البناء الخاصة بمنازلهم، وجه محافظ الفيوم رؤساء مجالس المدن، بالتنسيق مع مسئولي المراكز التكنولوجية، ووحدة المتغيرات المكانية، والتخطيط العمراني بالمحافظة، لبحث تلك الحالات والرد عليها، وسرعة استخراج التراخيص للطلبات المستوفاة للشروط والإجراءات تبعاً للوائح المنظمة لذلك في إطار من القانون، كما وجه رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، بمتابعة تلك الشكاوى مع الجهات ذات الصلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خدمة المواطنين محافظ الفيوم توفير معاشات القطاع الخاص محافظ الفیوم وکیل وزارة کما وجه عدد من

إقرأ أيضاً:

15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"

عاد وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي، الثلاثاء، إلى أرض الوطن، الذي شارك في ألعاب مالطا الوطنية 2024، بعد الفوز  بـ15 ميدالية ملونة.

وفاز اللاعبون بثلاث ميداليات (ذهبية وفضية و برونزية) بالإضافة للمركز الرابع في السباحة.

وحل فريق كرة قدم الأولمبياد الخاص الإماراتي المشارك في المركز الأول محرزًا ذهبية مستحقة، وشهدت ألعاب القوى مشاركة متميزة للاعبي الإمارات حيث نجحوا في تحقيق ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين بالإضافة للمركزين الرابع والسادس على التوالي. ولم يكن أداء لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي في كرة الطاولة بأقل روعة حيث استأثروا بميدالية ذهبية، وثلاث ميداليات فضية وبرونزية واحدة بالإضافة للمركز الخامس. كما حجز الأولمبياد الخاص الإماراتي لنفسه المركز الرابع في رياضة البوتشي في الألعاب التي شارك فيها 600 لاعب، منهم 100 لاعب دولي من عدد من الدول، منها الإمارات العربية المتحدة، ومقدونيا الشمالية، وقبرص.


وحول الإنجاز الكبير للاعبين؛ قال طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: "سعدنا بفوز لاعبينا بـ15 ميدالية ملونة في ألعاب مالطا الوطنية 2024، ورفعهم علم الإمارات عاليًا فيها، فهذا إنجاز جديد يضاف لرصيد إنجازاتهم الدولية. وخلال المنافسات كنا فخورين للغاية بمتابعة أدائهم القوي فيها، وعلى الرغم من تأكدنا من البداية أنهم سيتنافسون بقوة خلال الألعاب، نظرًا لاستعدادهم جيداً خلال المعسكر التدريبي السابق على سفرهم، إلا أن مستواهم فاق كل توقعاتنا، ولا يسعني إلا أن أشكرهم جميعاً وأشكر الفريق الفني والإداري المصاحب لهم ".  
وأضاف: "نتطلع للمزيد من المشاركات الدولية التي تساعد لاعبينا في الانفتاح على العالم، وتدعم ثقتهم بأنفسهم، وتؤكد على الجهد الكبير الذي تبذله دولة الإمارات لدمج أصحاب الهمم بتوجيه من قيادتنا الرشيدة. وأتقدم بكل الشكر للقائمين على ألعاب مالطا الوطنية 2024 لاستضافتهم لوفدنا وإتاحة هذه الفرصة لهم للتألق والإنجاز".
وكان الأولمبياد الخاص الإماراتي نظم معسكراً تدريبياً للاعبين المشاركين في ألعاب مالطا الوطنية 2024، في الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر (أيلول)، شمل تدريبات رياضية وجلسات دعم نفسي لهم، وتم اختيار اللاعبين المشاركين في الألعاب من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة مثل نادي أبوظبي لأصحاب الهمم، و ⁠نادي الثقة للمعاقين،  ⁠نادي دبي لأصحاب الهمم، و⁠نادي العين لأصحاب الهمم، و⁠نادي خورفكان للمعاقين.

مقالات مشابهة

  • 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون بالقطاع الخاص بينهم 81 ألفاً انضموا بعد إطلاق نافس
  • 15ميدالية حصاد الأولمبياد الخاص في ألعاب مالطا
  • 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون بالقطاع الخاص بينهم 81 ألفا انضموا بعد إطلاق “نافس”
  • 15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"
  • محافظ الإسماعيلية يوجه بضم فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم إلى عروض المهرجان الدولى للفنون الشعبية
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم
  • محافظ الفيوم يلتقى بالمواطنين لبحث مطالبهم
  • بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال