توقع الإيطالي روبيرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي صعوبة في مواجهة منتخبنا الوطني يوم الثلاثاء، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، وقال مانشيني: مستعدون جيدا ومنتخب عمان قوي ودائما المباراة الأولى صعبة ونحن نعرف أن البطولة قوية وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز، وكل مباراة لها ظروفها الخاصة، وعن عدم ضم سلمان الفرج وسلطان الغنام، قال مانشيني: سلمان جاء وقالي لي لا أريد أن ألعب مع المنتخب في المباريات الودية، أعرف أنه لاعب مهم ولكن أنا من قرر متى وأين يلعب اللاعب.

وأضاف مدرب المنتخب السعودي: بالنسبة لسلطان الغنام فقد قمت باستدعائه في المباريات الودية لحظة قدومي، وبعد ذلك قالي لي أنه ليس سعيد في الانضمام وأنه سينضم فقط إذا لعب بشكل أساسي، لا أحد يُملي علي أن يلعب بشكل أساسي أو احتياطي، هذا ما حدث مع الغنام.

وعن استبعاد نواف العقيدي قبيل بداية البطولة، قال مانشيني: ذهب نواف العقيدي لمدرب الحراس قبل يومين وقال إذا لم ألعب بشكل أساسي فلا أريد الاستمرار مع المنتخب في البطولة، علما بأنه اتخذ هذه الخطوة ولا أحد يعلم ماهي التشكيلة الأساسية التي ستبدأ أمام عُمان، تحدثنا معه مرتين وثلاث، هذا يحدث لأول مرة معي في واستغربت مما حدث حقا، لا أعلم لماذا يرفض لاعب الانضمام لمنتخب بلده.

وفي رده لسؤال "عمان الرياضي" عن رأيه في المنتخب العماني، قال مانشيني: هو منتخب ليس سهل على الإطلاق، بل صعب المراس ويضم لاعبين جيدين في الوسط والهجوم، سنواجه صعوبة هذا هو المتوقع، واعترف مانشيني بغياب الخبرة في بعض اللاعبين، فقال: نعم لدينا بعض اللاعبين لم يلعبوا بشكل أساسي لكنني عملت في الأسبوعين الماضيين على تطوير قدرات اللاعبين والوقوف على بعض الجوانب المهمة، ولا أعلم إن كنت سألعب غدا بثلاثة لاعبين أو 4 في خط الدفاع.

من جانب أشاد مهاجم المنتخب السعودي صالح الشهري بمنتخبنا الوطني وذلك قبل مواجهتهما الثلاثاء. وقال الشهري للإعلاميين خلال المؤتمر الذي يسبق المواجهة: دائما ما تكون أول مباراة لنا صعبة، ولكننا مستعدون لها بشكل جيد حيث كنا في معسكر مغلق في منتجع سليلين بدولة قطر وكان فترة ممتازة لمدة 10 أيام وهو ناجح من كل النواحي حيث نقلنا خبرتنا كلاعبي خبرة للشباب الذين لم يلعبوا من قبل ولعبوا مباريات أقل مع المنتخب.

وعن عدم انزعاجه المستمر من عدم اللعب بشكل أساسي، قال الشهري: هذا الأمر لا يمثل لي أهمية كبيرة أنا دائما رهن إشارة المدربين في المنتخب وعلي أن أنفذ ما يُطلب مني، ونحن هنا تحت راية بلد واحد، وفي رده لسؤال "عمان الرياضي" عن رأيه في منتخب عُمان، قال الشهري: لعبنا من قبل مع منتخب عمان في تصفيات مونديال 2022 وكانت بالنسبة لنا أصعب مباراتين في التصفيات، منتخب قوي جدا ويلعب بحماس وثقة عالية وبيننا تنافس دائم معهم، ولكننا واثقون من الفوز.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: قال مانشینی مع المنتخب بشکل أساسی

إقرأ أيضاً:

تصفيات "كان" لأقل من 17 و20 سنة: المغرب في مواجهة مصر والجزائر

أسفرت قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة، التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، « شمال إفريقيا »، عن افتتاح مسار المنتخب الوطني المغربي بمواجهة مصر، على أن ينهيه بلقاء الجزائر.

وسيلعب المنتخب المغربي مباراته الأولى أمام مصر، يوم الإثنين 11 نونبر المقبل، على أن يكون الأشبال في فترة راحة خلال أطوار الجولة الثانية، التي ستلعب يوم الخميس 14 من الشهر ذاته.

وسيلعب المغرب في الجولة الثالثة، مع نظيره التونسي، يوم الأحد 17 يونيو المقبل، على أن يفابل ليبيا في الجولة الرابعة، في 20 من الشهر ذاته، ليختتم التصفيات بمواجهة الجزائر، يوم السبت 23 نونبر.

وفيما يلي برنامج مباريات المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة خلال التصفيات:

الجولة الأولى يوم 14 نونبر 2024: المغرب – مصر.

الجولة الثانية يوم 17 نونبر 2024 : تونس – المغرب.

الجولة الثالثة يوم 20 نونبر 2024 : الجزائر – المغرب .

الجولة الرابعة يوم 23 نونبر 2024 : المغرب – ليبيا.

وستقام التصفيات في المنافستين على شكل بطولة مصغرة بمشاركة منتخبات تونس والجزائر والمغرب وليبيا ومصر على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل صنف إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

وستجرى إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 في الفترة من 9 إلى 24 نونبر المقبل بمدينة الدار البيضاء فيما برمجت إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة في مدينة سويس المصرية في الفترة المتراوحة من 12 إلى 27 من نفس الشهر.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة تصفيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة تصفيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 20 سنة

مقالات مشابهة

  • صقور الجبل .. انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني
  • حجام أساسي في مواجهة يونغ بويز و برشلونة
  • تصفيات "كان" لأقل من 17 و20 سنة: المغرب في مواجهة مصر والجزائر
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير العماني موضوعات مشتركة لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني المشترك "صقور الجبل 1"
  • تشابي ألنسو: مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا صعبة فيجب الإستعداد
  • "عُمانتل" تحتفي بالفوز التاريخي للبطل العماني أحمد الحارثي في بطولة العالم للتحدي
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)
  • رونالدو يظهر بشكل مختلف في تدريبات النصر قبل مواجهة الريان
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم