عقد مجلس الشورى اليوم الاثنين، جلسته العادية السادسة عشرة من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، برئاسة رئيس المجلس الشيخ د. عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
واستعرض المجلس في مستهل الجلسة جدول أعمال جلسته العادية وما جاء فيها من بنود، وضمن القرارات التي اتخذها المجلس خلال جلسته اليوم، الموافقة على مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية السنغال في مجال الطاقة، ومشروع مذكرة تعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية تشاد في مجال الطاقة، وذلك بعد الاستماع إلى تقريرين قدمتهما لجنة الطاقة والصناعة تلاهما عضو المجلس رئيس اللجنة د.

أسامة عارف.

المشاورات السياسية مع رواندا

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية في جمهورية رواندا في شأن المشاورات السياسية، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الشؤون الخارجية، تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة د. وائل الإدريسي، بشأن مشروع المذكرة.
وفي السياق نفسه وافق مجلس الشورى خلال هذه الجلسة على مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية سيشل، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الشؤون الخارجية، تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة د. وائل الإدريسي.

أخبار متعلقة 3 ملايين خدمة لأكثر من 200 ألف مستفيد بمستشفى الملك فيصل بمكةيوم الطفل الخليجي| مختصون يوضحون أهمية نشر ثقافة حقوق الصغار بالمجتمعمجلس الشورى يعقد جلسته العادية السادسة عشرة من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة - واس
مذكرة تفاهم في الاتصالات

وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة، وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية ووزارة النقل والاتصالات في جمهورية فنلندا، للتعاون في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات والاقتصاد الرقمي، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة د. عيسى العتيبي، بشأن مشروع المذكرة.

مجلس الشورى يعقد جلسته العادية السادسة عشرة من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة - واس
اتفاقية في خدمات النقل الجوي

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية في مجال خدمات النقل الجوي، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن مشروع الاتفاقية تلاه أمام المجلس عضو المجلس رئيس اللجنة د. عيسى العتيبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية مجلس الشورى المملکة العربیة السعودیة عضو المجلس رئیس اللجنة د على مشروع اتفاقیة جلسته العادیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بحلول العام الهجري الجديد

الثورة نت|

رفع رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، وأعضاء المجلس، بذكرى الهجرة النبوية وحلول العام الهجري الجديد 1446هـ.

وعبر رئيس مجلس الشورى باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء المجلس، والأمانة العامة، عن التهاني بهذه المناسبة لرؤساء مجالس النواب والوزراء والقضاء الأعلى، وأبناء الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية وأبطال القوات المسلحة والأمن المرابطين في مواقع العزة والكرامة.. داعياً المولى عز وجل أن يجعله عام خير ويُمن وبركات على الجميع.

ولفت إلى ما تمثله ذكرى الهجرة النبوية من نقطة تحول في التاريخ الإنساني ومحطة انطلاق حقيقية لتأسيس واستقرار الدولة الإسلامية التي شيد بنيانها ومبادئها وقيمها الرفيعة سيد الخلق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من الهجرة النبوية الشريفة ذات الصلة بواقع اليمن والأمة، التي هي بحاجة ماسة اليوم للم الشمل وتوحيد الصف لمواجهة أعداء الأمة أمريكا والكيان الصهيوني، وتحرير فلسطين وتطهير بيت المقدس من دنس الصهاينة.

وابتهل العيدروس إلى المولى عز وجل أن يجعل العام الهجري الجديد عاما للسلام وترسيخ الأمن والاستقرار في كل ربوع الوطن، وأن يحقق فيه النصر لليمن وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يُدشن الهوية البصرية لجمعية دار الإسكان ويشهد توقيع اتفاقية تعاون
  • أدير العلمية توقع اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري شرق القاهرة
  • عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي
  • عمرو الفقي: سعداء بنهضة السعودية في مجال الترفيه والإنتاج السينمائي
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بحلول العام الهجري الجديد
  • عمرو الفقي يشيد بتصريحات تركي آل الشيخ عن الفن المصري
  • السنغال تُلغي صفقة مع «أكوا باور» السعودية
  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • اجتماعات وبروتوكولات تعاون.. حصاد جامعة حلوان الأسبوعي