القدس المحتلة- أصيب، الإثنين15يناير2024، (5) فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، غالبيتهم إثر اقتحام مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بينهم طفلين.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني في بيانين منفصلين إن طواقمه تعاملت مع "4 إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، وإصابة قرب حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس"،

وأضافت أن من بين الإصابات في نابلس "إصابة بالرصاص الحي في الرأس لطفل (15 عاما)، وإصابة لمسن (71 عاماً) برصاص حي في البطن، وإصابة بشظايا الرصاص الحي لطفل (9 سنوات) في الرأس، وإصابة لشاب (27 عاما) بشظايا رصاص حي في الظهر، نقلوا للمستشفى لتلقي للعلاج".

وشمالي القدس، قال "الهلال الأحمر" إن طواقه "نقلت إلى المستشفى إصابة بالرصاص الحي أسفل البطن لشاب (28 عاما) بالقرب من حاجز قلنديا العسكري"،

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، كثف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات، مخلفا 352 شهيدا ونحو 4 آلاف مصاب، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

 

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة 5300 وحدة استيطانية جديدة، لتوسيع مستوطنات مقامة في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المستوطنات التي سيقوم الاحتلال بتوسيعها بموجب هذا المخطط مقامة في نابلس والخليل ورام الله.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت الأسبوع الماضي مخططاً لشرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة.

وأشار سهيل خليلية الخبير في مجال الاستيطان إلى أن الاحتلال يوسع الاستيطان للاستيلاء على مساحات واسعة من الضفة وفرض واقع جديد يمنع إقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافياً، حيث ستفصل المستوطنات والطرق الاستيطانية بين المدن والبلدات الفلسطينية، وستعزلها عن بعضها وستعيق حركة التنقل فيما بينها، مبيناً أن الاحتلال يخطط لشرعنة 70 بؤرة استيطانية جديدة تتركز بمعظمها في الخليل والأغوار والمنطقة الشرقية من بيت لحم.

وتؤكد الأمم المتحدة في جميع قراراتها ذات الصلة بأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني وتطالب بوقفه.

مقالات مشابهة

  • إدانات دولية لمساعي الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • مقتل أربعة شبان بغارة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة 
  • مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • إصابة 3 فلسطينيين في هجوم للمستوطنين على مركبات المواطنين جنوب نابلس
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخر بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية