أصدر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قرارًا بتجديد حبس 6 أشخاص، لاتهامهم بالنصب على المواطنين في منطقة الخليفة والاستيلاء على أموالهم بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

تحقيقات النيابة العامة، كشفت أن مالك محل مفروشات ونجله ، مقيمان بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر، تعرضا للنصب من قبل المتهمين، لافتا إلى أنه تعرف على أحد الأشخاص من خلال موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لرغبته فى تغيير عُملة "محلية إلى أجنبية" خارج نطاق السوق المصرفى وإتفق معه على التقابل بدائرة القسم ، ولدى حضورهما للمكان المتفق عليه حضر إليهما (عدد من الأشخاص) يستقلون سيارة "ميكروباص" وقيامهم بإنتحال صفة رجال شرطة" وإستولوا منهما على مبلغ مالى عملة "محلية" ولاذوا بالفرار .

 

إحالة عامل مسجد بتهمة الاختلاس إلى الجنايات

 

أحال المستشار معتز الحميلي المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا قضية اختلاس بوزارة الأوقاف متهم فيها عامل مسجد الصـفا التابع لهيئة الأوقاف.

جاء بأمر الإحالة أن المتهم بصفته موظفا عاما من، الأمناء على الودائع "عامل مسجد الصـفا التابع لهيئة الأوقاف" اختلس منقولات وجدت في حيازته بسبب وظيفته، بأن اختلس تجهيزات مسجد الصفا التابع لهيئة الأوقاف والمقدرة قيمتها بمبلغ مئتان واثنان ألف وأربعمائة وخمس وتسعون جنيها والمسلمة إليه كعهدة شـخصـية بسبب وظيفته للمحافظة عليها تمهيدا لنقلها لأحد المخازن التابعة لجهة عمله، فاحتبسها لنفسه بنية تملكها على النحو المبين بالتحقيقات . 

فى سياق اخر فقد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد أشهر تجار الذهب في منطقة وكالة الجواهرجي بمحافظة القاهرة، حيث اتُهم بارتكاب مخالفات جسيمة تتعلق بالتعامل مع الذهب.

تبين ان المتهم يملك محليّ ذهب في منطقة الجمالية وتم غلقهما وجار التحقيق معه. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاضي المعارضات محكمة جنوب القاهرة حبس التحقيقات النيابة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجد «عباد الرحمن» في سوهاج الجديدة تزامنا مع ذكرى نصر أكتوبر

افتتح اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، مسجد عباد الرحمن بمدينة سوهاج الجديدة، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، والدكتور محمد حسني وكيل وزارة الأوقاف، والمهندس شريف عبد البديع، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، وعدد من أساتذة الجامعة، والقيادات التنفيذية، وأئمة الأوقاف، والأهالي. 

إنشاء المسجد وإعماره

وأدى محافظ سوهاج ومرافقيه صلاة الجمعة بالمسجد المقام على مساحة 2100 متر مربع، والذي أنشئ بالجهود الذاتية، موجهًا التهنئة للأهالي، والشكر للقائمين على إقامة المسجد وإعماره، والتقى عقب الصلاة عدد من سكان مدينة سوهاج الجديدة واستمع إلى مطالبهم، وشكواهم.

وألقى خطبة الجمعة وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، متحدثا عن انتصارات أكتوبر المجيدة، والدروس المستفادة، كما تحدث عن فضل إقامة وإعمار المساجد، وجزاء القائمين على ذلك، والمساهمين فيه.

مقالات مشابهة

  • القبض على عصابة خطرة مختصة بتسليب وسرقة وارهاب المواطنين في البصرة
  • توزيع 6 أطنان لحوم.. نشاط مكثف لوزارة الأوقاف خلال أسبوع
  • «الحصاد الأسبوعي».. نشاط مكثف لوزارة الأوقاف دعويًّا واجتماعيًّا
  • افتتاح مسجد «عباد الرحمن» في سوهاج الجديدة تزامنا مع ذكرى نصر أكتوبر
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 25 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا