وصف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي ، أنطونيو تاياني الوضع الراهن في أوكرانيا بأنه معقد.. وقال يجب ألا نتخلى أبدًا عن الدبلوماسية والعمل على ضمان حالة توازن عسكري تؤدي في النهاية إلى سلام دائم وإنهاء الحرب التي تسببت في الكثير من الوفيات. 

تاياني: مصر والأردن وقطر يتبنون موقفًا بناءً ومصر تلعب دورًا لا غنى عنه

وقال تاياني في تصريحات إذاعية اليوم الإثنين نقلتها وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء "أنه إذا أردنا تحقيق هدف التوصل لاتفاق يقود إلى نهاية الحرب، فلا يجوز لنا أن نسمح بغزو روسيا لأوكرانيا ، لأن ذلك لن يكون سلاما، مشيرا إلى أنه لهذا السبب من الصواب أن يواصل الغرب مساعدة أوكرانيا.

وأضاف، إذا أردنا تحقيق السلام بين موسكو وكييف فيتعين علينا تجنب استسلام أوكرانيا"، مشددا على أن إيطاليا تسعى على الدوام لجلب السلام وهذه أولويتنا .

وفي سياق متصل، أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين” استمرار العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا مستمرة في ظل عدم مراعاة الغرب اعتباراتنا الأمنية.

وقال الكرملين إن مناقشة السلام في أوكرانيا دون روسيا لا معنى لها واجتماع الدول حول "صيغة زيلينسكي للسلام" هو مجرد محادثات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيطالي الوضع الراهن أوكرانيا أنطونيو تاياني مساعدة أوكرانيا فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بيان أميركي: على كافة الدول اتخاذ الإجراءات لإنقاذ الأرواح في السودان

تاق برس –  علّقت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، على تقرير جديد عن الوضع الإنساني في السودان، الذي يعاني ويلات حرب أهلية منذ أكثر من عام.

 

وقالت غرينفيلد، في بيان نقلته وزارة الخارجية الأميركية، أن تقرير “التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي” بشأن السودان، ورد فيه إنذار وعبارات حازمة.

 

ويذكر التقرير بحسب الخارجية أن “الوضع الإنساني في السودان هو الأسوأ في العالم، ويتعين على كافة الدول اتخاذ المزيد من الإجراءات لإنقاذ الأرواح”.

 

 

ووفقا للبيان فإنه “بعد مرور عام من القتال الفارغ من أي معنى والذي دمر الإنتاج الزراعي وأنظمة الأسواق وتسبب بنزوح وتهجير عشرة ملايين شخص وعرقلة العمليات الإنسانية، يواجه السودان اليوم أسوأ مستويات من انعدام الأمن الغذائي الحاد على الإطلاق”.

الأمن الغذائي. السودان

مقالات مشابهة

  • من متغيِّرات الكنيسة.. إلى إلغاء إرهابية الحزب!
  • دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب
  • خبير في شؤون شرق أوروبا: الوضع في أوكرانيا لا يمكن معالجته عسكريًا (فيديو)
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • بيان أميركي: على كافة الدول اتخاذ الإجراءات لإنقاذ الأرواح في السودان
  • خوفاً من تصعيد المواجهات.. سفارات تجدّد تحذير رعاياها من السفر إلى لبنان