شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، برئاسة المهندس محمد فتحي إمام رئيس المركز، حملة لرفع الإشغالات والتعديات بحرم الطرق والشوارع.   

جاء ذلك بالتعاون مع إدارة الإشغالات بالمدينة والوحدة المحلية بقرية سنهور القبلية، وبالتنسيق مع قوات الأمن وشرطة المرافق بمركز سنورس.

 

 يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المراكز والمدن، بتكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات  واللافتات المخالفة، وتسهيل حركة المرور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.  

 وتمكنت الحملة اليوم الإثنين برئاسة رئيس المركز وبحضور المهندس أشرف أيوب نائب رئيس المركز لشئون المرافق، والمحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس سالم عبد الحميد رئيس قسم الإشغالات ومسئولي الوحدة المحلية بقرية سنهور القبلية، من إزالة التعديات والعوائق الخرسانية بالطرق والشوارع ورفع الاشغالات واللافتات الإعلانية غير المرخصة ، بالإضافة إلى إزالة السلالم التى تتسبب فى إعاقة حركة السير بالشوارع، وكذلك إزالة العوائق الحديدية والخشبية بحرم الشوارع الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى رفع كافة المعوقات التى تعيق وصول السيارات والمواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، لضمان عدم إعادة التعدي على الطرق والشوارع مرة أخرى. 

رفع الإشغالات وتجنيب الباعة الجائلين بشوارع قرية سنهور القبلية

   وأوضح رئيس مركز ومدينة سنورس أن الحملة قامت برفع عدد 34 حالة إشغال متنوعة أمام المحال التجارية والمنازل بشوارع وميادين قرية سنهور القبلية وشارع مركز الشرطة والمدخل الرئيسي، وعدد من الشوارع الفرعية، وذلك بالتعاون مع أعضاء أقسام الإشغالات والحملة الميكانيكية والمتابعة الميدانية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.  

 ووجه رئيس المركز مديري الإدارات بالوحدة المحلية بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الخدمات وعدم السماح بوجود الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع، والعمل على رفعها بشكل فوري، لتيسير حركة المرور وفك الاختناقات المرورية بالشوارع وخاصة خلال فترة الظهيرة وخروج الطلاب من المدارس، مشددا على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات واللافتات المخالفة بالطرق والشوارع، ومتابعة أعمال حملات النظافة العامة اليومية، ورفع المخلفات بشوارع وميادين مدينة سنورس وقرى المركز، لتسهيل حركة السيارات والمواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة. 

   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإشغالات سنورس الشوارع الطرق الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟

يترقب المصريون خلال الأيام المقبلة، إعلان حركة المحافظين 2024، مع تأكيد مصدر حكومي مسؤول عن قرب انتهاء رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي من تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين 2024، استعدادا لأداء حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي طبقا للإجراءات الدستورية.

وحول حركة المحافظين 2024، حدد الدستور المصري إجراءات تعيينهم  وأداء القسم الخاص بهم والذي نصت عليه المادة «25» من قانون الإدارة المحلية: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري وأن أرعى مصالح الشعب وسلامة الوطن وأن أحترم الدستور والقانون وأن أؤدي عملي بالذمة والصدق».

نواب المحافظين الجدد

وانتهت مدة المحافظين الحاليين بقوة قانون الإدارة المحلية الحالي، ويُعتبر المحافظون مستقيلين بحكم القانون بانتهاء رئاسة رئيس الجمهورية.

وكشفت مصادر خاصة لـ«الوطن»، أن هناك عدة معايير وضعتها الدولة في حركة المحافظين 2024، تعتمد على الكفاءة والخبرة والقدرة على العمل مع المواطنين وحل المشكلات والقدرة على التعامل مع التحديات الراهنة والتعامل مع الشارع، وأن الحركة ستتضمَّن كذلك تعيين مساعدين ونواب من الشباب للمحافظين لضخ دماء جديدة في الإدارة المحلية بالمحافظات.

طريقة تعيين المحافظين

وتنظم المادة  179 من الدستور المصري شروط وطريقة تعيين أو انتخاب المحافظين، ورؤساء الوحدات الإدارية المحلية الأخرى، ويحدد اختصاصاتهم.

ويقول النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون الإدارة المحلية نظم فى المادة 25، وجوب تعيين محافظ لكل  محافظة ويصدر قرار تعيينه من رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن البرلمان غير معني بالموافقة على أسماء المحافظين الجدد أو عرضها عليه لعدم وجود نص دستوري أو قانوني ملزم بالأمر، وهذا بعكس النصوص الواردة فى الدستور بشأن تشكيل الحكومة الجديدة أو إجراء التعديل الوزاري.

اجتماعات دورية بين الوزراء والمحافظين

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن قانون الإدارة المحلية نظم اختصاصات المحافظين  وكل محافظ مسؤول أمام رئيس مجلس الوزراء، عن مباشرته اختصاصاته، ويلتزم بتقديم تقارير دورية إلى الوزير المختص بالإدارة المحلية إلى رئيس مجلس الوزراء، ويتم عقد اجتماعات دورية مشتركة بين الوزراء والمحافظين للتنسيق والتعاون الدائم.

مقالات مشابهة

  • بسبب تهور سائق.. إصابة 4 أشخاص أثناء موكب عروسين بالفيوم
  • حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟
  • إزالة فورية لحالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية طوخ بنقادة
  • قنا تنفذ حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بفرشوط
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • مشكلة المياه فى سنورس بالفيوم على مائدة الأحزاب فى مقر الوفد
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا
  • شاب يستولى على 90 ألف جنيه من سائق توك توك ويقتله ويدفنه بالفيوم