أبوظبي (وام)
اختتمت أمس منافسات سباق القوارب الشراعية «جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى» للإبحار الشراعي الحديث، التي استضافتها أبوظبي للمرة الأولى وأقيمت بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، يومي السبت والأحد في ميناء زايد، بمشاركة 10 فرق عالمية.
وأثنى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، على النجاح الفني والتنظيمي للبطولة بمشاركة نخبة الأبطال حول العالم في الإبحار الشراعي الحديث، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلت لتعزيز ريادة دولة الإمارات العالمية في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية وفق أفضل الممارسات والمعايير الاحترافية.


وقال: «شاهدنا مستويات عالية من أبطال العالم في المنافسات التي أقيمت على مدى يومي السبت والأحد، ويأتي هذا النجاح للفعالية تتويجاً للتعاون الفاعل بين مبادلة ومجلس أبوظبي الرياضي وميناء زايد، وجميع الشركاء في سيل بي جي، ومثل هذه الفعاليات التي تشهد مشاركة أبطال العالم تعزز الشغف بممارسة رياضة الإبحار الشراعي الحديث».
وأشار الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان إلى أن فعالية الإبحار الشراعي الحديث تواكب توجهات قيادتنا الرشيدة في تحقيق الاستدامة تحت شعار«اليوم للغد»، من خلال المبادرات والفعاليات التي تسلط الضوء على تراث دولة الإمارات، وتعزيز الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية ودعم الاستراتيجيات الوطنية.
وأضاف: «حريصون على تنفيذ التوجهات الوطنية التي تعزز الاستدامة بالمحافظة على الموارد المائية والاهتمام بالبيئة البحرية لارتباطها الوثيق بثقافة المجتمع المحلي، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة من خلال الأنشطة والفعاليات الرياضية البحرية، وتعميق الوعي باستدامة أسلوب حياة صحي ومتوازن لأفراد المجتمع، والتشجيع على المبادرات التي ترسخ هويتنا، والتعريف بالنهضة التنموية والجوانب السياحية والتراثية لدولة الإمارات وإمارة أبوظبي».

أخبار ذات صلة نيوزيلندا تحصد لقب «جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار» صدارة إسبانية لانطلاقة «جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن سلطان بن خليفة مبادلة مجلس أبوظبي الرياضي الإبحار الشراعی

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للشراع الحديث» يشارك في «أسبوع المصنعة» بعُمان

أبوظبي (الاتحاد)
يستعد فريق أبوظبي للشراع الحديث للمشاركة في النسخة الثالثة عشرة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي، الذي سيقام في سلطنة عُمان، حيث تعد هذه البطولة واحدة من أهم الأحداث الرياضية الإقليمية في رياضة الشراع، ويطمح الفريق الإماراتي إلى تقديم أداء متميز يعكس تطور مهاراته وخبراته عبر البطولة، التي تستمر حتى يوم 8 أكتوبر الجاري.
ويشارك فريق أبوظبي بنجومه في فئة الإلكا ماجد المرزوقي، ومروة الحمادي، واليازية الحمادي، وعمر قنديل وجميعهم سيشاركون في فئة الإلكا 4، في حين تشارك كاميليا القبيسي وعثمان الحمادي في فئة الإلكا 6، ويشارك في فئة الإلكا 7 كل من محمد الحمادي وحمزة إسماعيل، كما يشارك في فئة الأوبتيمست كل من خليفة الرميثي وزايد الحوسني وذياب المهيري وعبد الله يحيى.
ويهدف فريق أبوظبي من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق مراكز متقدمة والمنافسة على الألقاب، فضلاً عن تطوير الخبرات الفنية لأعضاء الفريق، من خلال الاحتكاك بأفضل الفرق العالمية المشاركة. كما ستتيح هذه التجربة للفريق فرصة تعزيز جاهزيته للمنافسات المستقبلية، وتقديم صورة مشرفة للرياضة البحرية الإماراتية على المستوى الإقليمي والدولي.
من جهته أكد سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية أن المشاركة في أسبوع المصنعة هو فرصة كبيرة للوقوف على أداء وتطور الفرق المشاركة باسم الإمارات خاصة بعد المشاركات الدولية المختلفة خلال الصيف الماضي وقال: نحن فخورون بمشاركة فريق أبوظبي للشراع الحديث في أسبوع المصنعة للبحار الشراعية ونرى أن مثل هذه البطولات توفر فرصة كبيرة لاكتساب الخبرات والتعلم من الفرق الدولية المشاركة، إلى جانب المنافسة على المراكز الأولى لتحضير الفريق لهذه البطولة كان مكثفاً ومركزاً على تحسين الأداء الفني والاحتكاك بأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال ونأمل أن نحقق نتائج طيبة تعكس جهودنا وتطلعاتنا، خاصة مع آخر منافسة خاضتها فرقنا في بطل الإمارات للشراع الحديث قبل أيام.
ومن المتوقع أن يشهد أسبوع المصنعة للبحار الشراعية منافسات حماسية بين الفرق الدولية، في ظل التحديات المناخية والمائية الفريدة التي تتميز بها السواحل العمانية خاصة أن المشاركين حاضرين من تسع دول هي الإمارات، سلطنة عمان، الكويت، السعودية، قطر، العراق، سنغافورة، تايلاند والهند، وبرقم يصل إلى 100 بحار في كل الفئات.

مقالات مشابهة

  • “فريق أبوظبي” يشارك في أسبوع الإبحار الشراعي في سلطنة عمان
  • «أبوظبي للشراع الحديث» يشارك في «أسبوع المصنعة» بعُمان
  • محمد بن خليفة: القيادة الرشيدة جعلت التعليم ركيزة نهضة الإمارات
  • الآسيوي يختتم حلقة المحكم الوطني للإبحار الشراعي
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • «الإمارات للشراع الحديث» تُتوِّج أبطالها في أبوظبي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً