كتب- محمد أبو بكر:

ترأس اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اجتماع مشروع وتسويق الأكشاك التجارية، لمناقشة الطلبات المقدمة من الشركات والأفراد بشأن تأجير الأكشاك والبارتشن الحضارية المنفذة والجاري تنفيذها بالمناطق التجارية الواقعة أسفل المحاور المرورية الجديدة وبالأماكن غير المستغلة.

وكلف المحافظ، خلال اللقاء، بتشكيل لجنة لحصر ساحات الانتظار والأكشاك الحضارية بحي العمرانية للوقوف على مدى التزام عملية التحصيل من قبل المخصص لهم تلك المواقع مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين ووفقا لبنود التعاقد المنظمة.

وخلال اللقاء، ناقش المحافظ، عددًا من الطلبات المقدمة من قبل العلامات التجارية للاستفادة من بعض المواقع التجارية المتوفرة والتي تضم أكشاك وبارتشن حضارية بعدد من الأحياء والمراكز والمدن والمجهزة على أعلى مستوى من الخدمات لإقامة مراكز خدمية تلبي تطلعات واحتياجات المواطنين إلى جانب تعظيم موارد المحافظة وتوفير مصدر يدر عائدًا استثماريًا للإنفاق على مشروعات التنمية.

ووجه المحافظ، مجلس إدارة مشروع التسويق، بعدم السماح بإقامة أي نشاط تجاري يتعدى على أرصفة المشاة أو الطريق العام أو يعيق حركة المواطنين، مشددًا على ضرورة أن تكون المواقع والساحات بمواصفات تضمن عدم إعاقة الحركة المرورية وذات طابع حضاري.

كما شدد محافظ الجيزة، على مدير إدارة التسويق، ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتنبيه على المستأجرين بضرورة الالتزام بالمساحات المخصصة لهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه أيضًا بضرورة استغلال المساحات غير المستغلة في إنشاء أكشاك وبارتشن حضارية مع مراعاة المظهر الحضاري والجمالي للمنطقة المقامة بها وبالشكل الذي لا يعيق الحركة المرورية بالشوارع والميادين.

كما وجه محافظ الجيزة، بتقديم الدعم اللازم والتسهيلات للمستثمرين الملتزمين بما يسهم في إقامة مشروعات استثمارية توفر فرص عمل للشباب وتعود بالنفع على المحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 اللواء أحمد راشد المناطق التجارية محافظ الجيزة طوفان الأقصى المزيد محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف - صور

كتب- محمد أبو بكر:

شهد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مساء اليوم الاحتفال الديني الذي نظمته مديرية أوقاف الجيزة بمسجد المحروسة بمنطقة المهندسين بحى العجوزة لإحياء ذكرى المولد النبوى الشريف لعام ١٤٤٦ه‍.

وخلال كلمته نقل محافظ الجيزة تحيات وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي لكافة الحضور والمشاركين في الاحتفالية بمناسبة حلول الذكرى العطرة لمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم داعياً المولي عز وجل أن يديم على الوطن نعمة الاستقرار والرخاء، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الشعب المصري بكل الخير، وأن يحفظ مصرنا ويحقق لها الخير والتقدم.

وتضمن الاحتفال تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم وخطبة للدكتور مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة حول الذكرى العطرة لمولد نبي الرحمة والدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم مؤكداً أن الطريقة المثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه ليتحقق بذلك الاقتداء بسنته واخلاقه وبإنسانيته والرحمة التي تعامل بها مع الناس كافة وقد اختتمت الاحتفالية بالتواشيح والابتهالات الدينية.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • الجيزة تعيد الانضباط بمحيط سوق البطران في الهرم
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة لمتابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل
  • محافظ القاهرة يتابع التعديلات المرورية بالمنيل تمهيدا لإنشاء «مترو الروضة»
  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف - صور
  • نداء إلى محافظ الجيزة
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام