قال القيادي البارز في جماعة أنصار الله الحوثيين علي القحوم إن هجمات الولايات المتحدة ضد أهداف للجماعة "غير مؤثرة"، موضحا أن جماعته في حالة "استنفار" لخوض معركة مفتوحة مع الولايات المتحدة ردا على "العدوان".

وقال القحوم عضو المكتب السياسي للجماعة في مقابلة مع وكالة الأناضول "من اليمن نقول للأميركيين: كل تحركاتكم وعدوانكم تجاه اليمن سيفشل، وسنواجه عدوانكم بكل ما أوتينا من قوة، وستغادرون المنطقة صاغرين، وسترون من البأس اليماني ما يردعكم ويكسر غطرستكم ويسقط هيبتكم المزعومة".

وأضاف "ستكون اليمن مقبرة لكم، وبعدوانكم هذا فتحتم على أنفسكم أبواب جهنم والجحيم والويلات التي ستغرقكم بإذن الله"، وتابع "نَفَسنا طويل، وهي معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وأوضح القحوم أن "الدولة والقيادة والقوات المسلحة اليمنية والشعب في حالة استنفار وتأهب لخوض المعركة المفتوحة معكم، وهو شرف كبير بأن نكون في مواجهة الشيطان الأكبر المتمثل في أميركا وبريطانيا وإسرائيل بشكل مباشر من أجل فلسطين وقضايا الأمة".

وفي ما يتعلق بعمليات الحوثيين في البحر الأحمر، أكد القحوم أن "استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى فلسطين المحتلة لن يتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار عنها".

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافتة منذ استهداف الحوثيين مساء الثلاثاء الماضي سفينة أميركية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

وفجر أول أمس السبت، جددت الولايات المتحدة شن عدد من الغارات على العاصمة صنعاء، كما أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) صباح أمس الأحد إسقاط صاروخ مضاد للسفن قرب ساحل الحديدة في البحر الأحمر (غرب اليمن) أطلق من مناطق سيطرة الحوثيين.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية

أعلن الجيش الأميركي، الثلاثاء، تدمير رادار تابع لميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، في ضربات جديدة نفذتها قواته المشاركة في عملية "حارس الازدهار" لتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية على منصة "إكس" تحديثاً جديداً لأنشطة القوات الأميركية في البحر الأحمر. وأوضحت القيادة: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير موقع رادار تابع للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأكدت أن موقع الرادار يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً.

وجاءت الضربة الأميركية غداة إعلان ميليشيا الحوثي، مساء الاثنين، تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفن شحن تجارية مارة في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط والمحيط الهندي.

وأشارت الميليشيات عبر متحدثها العسكري يحيى سريع، أن العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت السفينة يونيفك في البحر العربي. في حين استهدفت العملية الثانية السفينة ديلونكس النفطية الأميركية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

وتابع: "العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال أنفيل بوينت البريطانية في المحيط الهندي". وقال القيادي الحوثي: "العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت السفينة لاكي سيلور في البحر الأبيض المتوسط".

وتقود واشنطن منذ ديسمبر 2023، تحالفا عسكريا لردع الهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر. في منتصف يناير 2024 أعلن الجيش الأميركي والبريطاني انتقال عمليات الردع إلى الهجوم وتنفيذ ضربات عسكرية طالت أهدافا ومواقع تستغلها الميليشيات الحوثية للإضرار بأمن وسلامة الملاحة العالمية.


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • قيادي حوثي: الوفد الحكومي في مسقط سيدخل نار جهنم وفريقنا إلى الجنة
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • «حاطم 2» يقلب المعادلة .. اليمن إلى نادي «الفرط صوتي»