صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بريطانيا تشكو من المهاجرين الأتراك!، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; تسعى الحكومة البريطانية إلى الحد من الهجرة غير الشرعية من تركيا إلى بريطانيا، وذلك من خلال إبرام اتفاق .، والان مشاهدة التفاصيل.

بريطانيا تشكو من المهاجرين الأتراك!

أنقرة (زمان التركية) – تسعى الحكومة البريطانية إلى الحد من الهجرة غير الشرعية من تركيا إلى بريطانيا، وذلك من خلال إبرام اتفاق خاص مع تركيا لتسريع عملية ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

 

وذكرت صحيفة التلجراف أن وزيرة الداخلية سويلا برافرمان، تسعى للتوصل إلى اتفاق خاص مع تركيا لتسريع عملية ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى تركيا، مثل الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع ألبانيا.

تعد تركيا واحدة من الدول الرئيسية التي ينطلق منها المهاجرون غير الشرعيين إلى بريطانيا عن طريق المضيق الذي يفصل بين تركيا واليونان ويصل إلى بريطانيا، عن طريق البر والبحر. 

وتقول وسائل الإعلام البريطانية إن أكثر من 1000 مهاجرا غير شرعي وصلوا إلى بريطانيا منذ بداية العام، وهذا يشير إلى زيادة كبيرة مقارنة بالسنوات السابقة.

ومن جانبه، سيقدم وزير الهجرة البريطاني، روبرت جينريك، اقتراحًا للحكومة التركية يتضمن تسهيل عملية إعادة المهاجرين غير الشرعيين من بريطانيا إلى تركيا، ومن المتوقع أن يزور تركيا قريبًا لمناقشة هذه القضية مع المسؤولين التركيين.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه في عام 2022، تصدرت تركيا قائمة الدول التي ورد منها أكبر عدد من طلبات اللجوء المقدمة إلى الاتحاد الأوروبي، حيث تقدم 58 ألف تركي بطلبات لجوء لأول مرة.

 ويعود ذلك إلى الظروف الاقتصادية السيئة في تركيا والكوارث الطبيعية التي حدثت في البلاد، والتي دفعت الكثير من الأشخاص إلى الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي بحثًا عن حياة أفضل.

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود البريطانية لتسهيل عملية ردع المهاجرين بأساليب غير شرعية والحد من تأثيرها على الاقتصاد والمجتمع البريطاني. ومن المتوقع أن تواجه الحكومة البريطانية تحديات كبيرة في التوصل إلى اتفاق مع تركيا، خاصةً مع تحفظ الحكومة التركية على إجراء أي تعديلات في سياستها المتعلقة بالهجرة غير الشرعية، وذلك بسبب الضغوط الداخلية والخارجية التي تواجهها في هذا المجال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى بریطانیا غیر الشرعیین

إقرأ أيضاً:

السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية

علقت السفارة الروسية في لندن على الاتهامات الموجهة لموسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية المقبلة في 4 يوليو.

إقرأ المزيد السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا

وجاء في بيان السفارة: "نحن نرفض رفضا قاطعا التكهنات حول نية روسيا للتدخل في الانتخابات في المملكة المتحدة، والتي تنتشر في المقام الأول من قبل قيادة حزب المحافظين، فضلا عن وسائل الإعلام. توضح مثل هذه التكهنات بوضوح الأزمة الفكرية للمحافظين في نهاية فترتهم في السلطة، يبدو أنه ليس لديهم أي شيء آخر على الإطلاق لجذب الناخبين. نحن على يقين من أن البريطانيين يشعرون بالملل من هذه المهزلة".

وأضاف بيان السفارة: "على عكس بريطانيا والغرب، لا تميل روسيا إلى التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ذات السيادة. الثورات الملونة والانقلابات ليست طريقتنا، بل طريقة الولايات المتحدة وأتباعها".

وختم البيان: "أيا كانت الأحزاب البريطانية الرئيسية التي تتنافس على السلطة فإن المواجهة مع روسيا ستستمر وبمباركة واشنطن".

وفي وقت سابق، طالب رئيس حزب المحافظين في بريطانيا ريتشارد هولدن بإجراء تحقيق فيما يتعلق بمنشورات إعلامية حول التدخل المزعوم للمدونين الأجانب الموالين لروسيا في الانتخابات البرلمانية في البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية.

 

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

مقالات مشابهة

  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • اعتداءات على سوريين في قيصري التركية وتبعاتها تمتد إلى شمالي سوريا
  • بين الغضب والدعوة للتهدئة.. المنصات تتفاعل مع حادثة الاعتداء على لاجئين سوريين بتركيا
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يرفعون دعوى ضد بريطانيا
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • التحفظ على عدد من المهاجرين غير الشرعيين في زوارة وصبراته
  • كيف يعمل لبنان على الحد من تدفق المهاجرين نحو الدول الأوروبية؟