شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الصين تعرب عن أملها في استمرار تنفيذ اتفاقية الحبوب بشكل شامل، بكين سبوتنيك. وقالت نينغ خلال إفادة صحافية نأمل في استمرار تنفيذ حزمة الاتفاق الخاصة بنقل الحبوب عبر البحر الأسود بطريقة متوازنة وشاملة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تعرب عن أملها في استمرار تنفيذ "اتفاقية الحبوب" بشكل شامل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تعرب عن أملها في استمرار تنفيذ "اتفاقية...
بكين - سبوتنيك. وقالت نينغ خلال إفادة صحافية: "نأمل في استمرار تنفيذ حزمة الاتفاق الخاصة بنقل الحبوب عبر البحر الأسود بطريقة متوازنة وشاملة وفعالة". وأوضحت أن الصين "مستعدة لتعزيز التعاون مع جميع الأطراف في قطاع الأمن الغذائي والمساهمة في إقامة توافق دولي في هذا الشأن".وفي وقت سابق، أفاد بيان لمكتب منسق الأمم المتحدة لمبادرة البحر الأسود لتصدير الحبوب، بأنه لم يتم إرسال أي سفن لتصدير الأسمدة الروسية بموجب مبادرة البحر الأسود لتصدير الحبوب والأسمدة منذ توقيعها العام الماضي.وجاء في البيان: "اتفاقية 22 يوليو(تموز) تسمح بتصدير الأسمدة (الروسية)، بما في ذلك الأمونيا، لكن لم يتم شحن أي منها بموجب المبادرة".وأضاف: "منذ 29 أبريل (نسيان)، لم يُسمح لأي سفينة بالانتقال إلى ميناء "يوجني" (الجنوبي)، أحد الموانئ الثلاثة المدرجة في المبادرة".وتابع البيان: "تلقت البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل 10% فقط من شحنات الذرة و40% من شحنات القمح في إطار المبادرة، بينما استوردت البلدان ذات الدخل المرتفع والمتوسط 90% من الذرة و60% من القمح".يذكر أن "مبادرة البحر الأسود"، التي تم التوقيع عليها، في 22 يوليو/ تموز 2022، من قبل ممثلي روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، تتضمن تصدير الحبوب والأغذية الأوكرانية، وكذلك الأسمدة عبر البحر الأسود من 3 موانئ، بما في ذلك أوديسا، على أن يتولى مركز التنسيق المشترك في إسطنبول تنسيق حركة السفن.كما ينص الجزء الثاني "مذكرة روسيا - الأمم المتحدة"، المصممة لمدة 3 سنوات، على إلغاء حظر الصادرات الروسية من المواد الغذائية والأسمدة، وإعادة ربط البنك الزراعي الروسي بنظام "سويفت" العالمي، واستئناف توريد الآلات الزراعية، وقطع الغيار والخدمة، وترميم خط أنابيب الأمونيا "توغلياتي أوديسا" وعدد من الإجراءات الأخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لاعتماد اتفاقية دولية شاملة لمكافحة الإرهاب

جددت دولة الإمارات، خلال اجتماع اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التدابير الرامية إلى القضاء على الإرهاب الدولي، التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمنع ومكافحة الإرهاب.

وعبر بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، دعت الإمارات المجتمع الدولي إلى معالجة التطرف كخطوة حاسمة لمكافحة الإرهاب، عبر تعزيز قيمة التسامح وتنفيذ التدابير الوقائية لبناء مجتمعات متماسكة، والتمسك بمبادئ أبوظبي التوجيهية لمنع إساءة استخدام التقنيات الناشئة لأغراض إرهابية، وتسريع الجهود لتعريف الإرهاب، واعتماد اتفاقية دولية شاملة لمكافحته بشكل فعال".

جددت دولة الإمارات ???????? خلال اجتماع اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التدابير الرامية إلى القضاء على الإرهاب الدولي، التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمنع ومكافحة الإرهاب، ودعت المجتمع الدولي إلى:

⬅️ معالجة التطرف كخطوة حاسمة لمكافحة الإرهاب عبر تعزيز قيمة… https://t.co/zdT3wXywAc

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جغرافيا متفجرة وأضغان كامنة.. كيف توظف واشنطن تحالف كواد لمواجهة الصين؟
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • الإمارات تدعو لاعتماد اتفاقية دولية شاملة لمكافحة الإرهاب
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • سكن لكل المصريين.. بيان مهم من الإسكان بشأن تنفيذ الشقق في 4 محافظات
  • الجزائر تعرب عن تضامنها مع غوتيريش بعد القرار الإسرائيلي في حقه
  • مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة: إسرائيل صعّدت وتيرة عدوانها على لبنان بشكل ملحوظ
  • ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد على إيران بشكل حاسم ومؤلم