قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن ثمانية أشخاص أصيبوا بجراح عند طريق القدس في رعنانا، قرب تل أبيب إثر عملية دهس وطعنة مزدوجة.

وتحدث صحف إسرائيلية عن عملية مزدوجة نفذها شخصين، دهس وطعن، في شارع رئيسي في رعنانا، ما تسبب في إصابة تسعة إسرائيليين، ثلاثة منهم بحالة خطيرة.

وأشارت المواقع إلى العملية حدثت في عدة مواقع مختلفة من منطقة رعنانا.



قتلى وإصابات المستوطنين على الأرض وسط الشارع في رعنانا شمال مدينة تل أبيب المحتلة . pic.twitter.com/OldRXNKUdM — غزة الآن - Gaza Now (@nowgnna) January 15, 2024 تغطية صحفية: انتشار مكثَّف لعناصر قوات الاحــتـلال في مـســتـوطـنـة "رعنانا"؛ بعد إصابة 19 مســتـوطـنـاً دهـســاً وطـعــنـاً. pic.twitter.com/1VLJqie9Wt — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) January 15, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رعنانا عملية اصابات عملية دولة الاحتلال رعنانا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی رعنانا

إقرأ أيضاً:

باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نهاد أبو غوش، الباحث في الشؤون الإسرائيلية، إن هناك فجوة في الأراء في أمريكا ما بين الطلاب والحزب الديمقراطي والوسط اليهودي والمؤسسات المركزية وأصحاب القرار، لافتًا إلى أن الشباب الأمريكي ضد السياسة الأمريكية المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل، لكن مراكز القرار والتأثير والكونغرس الأمريكي ومراكز القرار في الحزبين الجمهوري والديمقراطي تميل لإسرائيل.

وأضاف أبو غوش، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بعض إدارات الجامعات الأمريكية مثل هارفارد اتخذت مواقف مؤيدة للفلسطينيين، أو على الأقل تغض الطرف عن تأييد الطلاب الفلسطينيين، وسارع عدد كبير من المتبرعين للجامعات بسحب التبرعات.

وواصل: « هناك قلق جدي في أوساط إسرائيلية واسعة، من سياسة نتنياهو التي أضرت بأهم أركان القوة لدولة إسرائيل وهي العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إنحيازه الأعمى للحزب الجمهوري وترامب والإضرار بالعلاقة مع القيادة الديمقراطية والحزب الديمقراطي، ومعظم يهود الولايات المتحدة من مؤيدي الحزب الديمقراطي، والخوف الإسرائيلي من تصرفات نتنياهو التي ستضر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية».
 

مقالات مشابهة

  • مجزرة مروّعة في مخيم النصيرات / شاهد
  • "حزب الله" يعلن استهداف مواقع إسرائيلية وتحقيق إصابات مباشرة
  • شاهد.. الأرجنتين تهزم الإكوادور وتبلغ نصف نهائي كوبا أميركا
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • إصابة مجمع تجاري في عكا بصواريخ حزب الله / فيديو
  • إصابات مباشرة وحرائق واسعة.. حزب الله يقصف شمال فلسطين / فيديو
  • من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تل أبيب لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • الأمم المتحدة: 9 من كل 10 في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تل أبيب تتوقع ردا من حماس على مقترح الوساطة الجديد خلال الفترة القريبة