شفق نيوز:
2024-07-03@19:03:24 GMT

ناسا تعرض طائرة مدنية تجريبية أسرع  من الصوت

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

ناسا تعرض طائرة مدنية تجريبية أسرع  من الصوت

عرضت ناسا وشركة الصناعات العسكرية الأمريكية لوكهيد مارتن في كاليفورنيا الطائرة التجريبية المدنية "X-59" التي سرعتها تفوق سرعة الصوت.

ويشير خبراء في ناسا إلى أن السمة المميزة الرئيسية لـ"الطائرة الهادئة الأسرع من الصوت" التي صممت ضمن برنامج Questst هي أنها لا تسبب الضوضاء المميزة عند طيرانها بسرعة أعلى من سرعة الصوت.

وتتوقع ناسا أن يسمح اجتياز الطائرة الجديدة لجميع الاختبارات برفع الحظر على الرحلات الجوية فوق الأرض للطائرات التجارية الأسرع من الصوت مستقبلا، الساري المفعول في الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى منذ 50 عاما.

وهذا النموذج ليس نموذجا أوليا، بل نموذج لطائرة تجريبية حقيقية سيكون أساسا لجمع المعلومات اللازمة لتطوير الأجيال المستقبلية من الطائرات المدنية. يبلغ طول هذه الطائرة حوالي 30 مترا وباع جناحيها حوالي 9 أمتار، ويمكن أن تبلغ سرعتها القصوى 1488 كيلومتر في الساعة.

وتخطط ناسا للبدء قريبا في اختبار محركات الطائرة X-59 على أمل إجراء أول رحلة تجريبية في عام 2024 بسرعة دون سرعة الصوت.

وبعد انتهاء الرحلات التجريبية المقررة، ستجري لاحقا اختبارات بسرعة طيران أعلى من سرعة الصوت فوق أراضي الولايات المتحدة لجمع المعلومات وتحديد الصوت الذي يصدر عنها وكيف يتفاعل معه السكان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ناسا الطائرة X 59 سرعة الصوت

إقرأ أيضاً:

مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك

لقى خمسة أشخاص من عائلة واحدة مصرعهم، بعد تحطم طائرة صغيرة في منطقة غابات شمال ولاية نيويورك، وذلك خلال زيارتهم كوبرستاون لحضور بطولة بيسبول.

وأصدرت إدارة الطيران الفيدرالية، بيانا، قالت فيه إن "الطائرة ذات المحرك الواحد من طراز بايبر بي إيه-46 (Piper PA-46) تحطمت حوالي الساعة 2 مساء الأحد، بعد إقلاعها من مطار ألفريد نادر الإقليمي في أونيونتا".

وأوضحت شرطة ولاية نيويورك في بيان صحفي، أن الضحايا من ولاية جورجيا، وقالت إن حطام الطائرة ورفات الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها عُثر عليهم مساء الأحد في بلدة ماسونفيل.

واستُخدمت طائرات مسيرة ومركبات رباعية الدفع وطائرات هليكوبتر للبحث عن موقع التحطم، الذي كان يبعد حوالي 200 كيلومتر شمال غرب مدينة نيويورك.


وتم التعرف على الضحايا وهم روجر بيغز (76 عاما)، ولورا فان إيبس (43 عاما)، وريان فان إيبس (42 عاما)، وجيمس فان إيبس (12 عاما)، وهاريسون فان إيبس (10 أعوام).

As we learn of this tragic news, please join Marty, the girls, and me in praying for the loved ones of the Beggs and VanEpps families. We offer our deepest condolences to all who knew and loved them. https://t.co/HZU0YzDg1x — Governor Brian P. Kemp (@GovKemp) July 1, 2024
وقالت الشرطة، إن الأسرة كانت عائدة إلى جورجيا بعد حضور بطولة في كوبرستاون، حيث توجد قاعة مشاهير البيسبول.


وأضافت أن الطائرة كانت متجهة إلى مطار كوب كاونتي الدولي في أتلانتا والتوقف للتزود بالوقود في ولاية فرجينيا الغربية عندما تحطمت.

وقال حاكم ولاية جورجيا، بريان كيمب، إنه وعائلته يصلون من أجل أسر الضحايا ويقدمون "أعمق التعازي لكل من عرفهم وأحبهم".

وفتحت إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقا في الحادث.

مقالات مشابهة

  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • أكبر كارثة في أجواء الخليج.. صاروخ أمريكي يخترق قلب طائرة مدنية
  • ليتوانيا تقدم احتجاجًا إلى موسكو بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي
  • إسرائيل تُرعب اللبنانيين بسلاح يصمّ الآذان ويهزّ المباني.. إليكم هذا التقرير الذي يتحدّث عنه
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟
  • قائد مدمرة امريكية يشكو هول المعركة البحرية في مواجهة القدرات اليمنية
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • فرنسا.. ثلاثة قتلى بتحطم طائرة سياحية