لبنان ٢٤:
2024-07-04@11:56:11 GMT

شيخ العقل التقى وزير الثقافة.. وهذا ما تم بحثه

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

شيخ العقل التقى وزير الثقافة.. وهذا ما تم بحثه

التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت، وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى.   وتم البحث خلال اللقاء، في المستجدات في ضوء الأحداث الجارية في فلسطين والتهديدات الإسرائيلية القائمة للبنان واعتداءاتها المتكررة عليه، الى جانب الدور الذي تلعبه وزارة الثقافة على مستوى الحفاظ على المعالم التاريخية والتراثية لا سيما منها تلك المتصلة بالمراكز الروحية والمساهمة في تعزيز السياحة الدينية.



بعد اللقاء قال المرتضى: "إنّها فرصة مباركة كالعادة أن نزور سماحة شيخ العقل وكانت جولة أفق، استمعنا خلالها الى رؤية سماحة الشيخ للأوضاع القائمة في لبنان والمنطقة والتحديّات التي تواجه اللبنانيين وأهمية تضافر كل الجهود، لحفظ الحصن الحصين للبنان واللبنانيين وهو الصيغة اللبنانية والعيش الواحد والقيم اللبنانية".

اضاف: "نحن متفقون تمام الاتفاق مع سماحة الشيخ سامي ابي المنى على أن لبنان الصيغة والنموذج يتهدده هذا المسعى الصهيوني، لإدخال العالم في حالة يأس من هذه الصيغة، مما يقتضي تضافر كل الجهود، لحفظ العيش الواحد وحفظ القيم. الواقع اللبناني بمقدرات اللبنانيين والمقومات الموجودة عندهم تستأهل من كل لبناني وكل مسؤول أن يسعى الى استثمارها، من أجل خلق واقع جديد يليق بتضحيات اللبنانيين وبانتصاراتهم". 

وختم: "كالعادة كما بدأنا مع سماحته قبلاً، مكملين في خدمة لبنان واللبنانيين من خلال وزارة الثقافة التي هي بكل المعنى في خدمة هذا الصرح أيضاً والقيّم عليه سماحة الشيخ سامي ابي المنى".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: الاحتلال الإسرائيلي يمارس حربا نفسية ضد اللبنانيين

قال الخبير الاستراتيجي أكرم سريوي إنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي يحرص على خرق حاجز الصوت في سماء لبنان ما يؤدي إلى تكسير الزجاج في المنازل وإرهاب السكان وإظهار القوة الإسرائيلية، لافتًا إلى أنّ هذا نوع من القوة النفسية والمعنوية على سكان جنوب لبنان واللبنانيين.

وأضاف «سريوي»، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «إسرائيل تستبعد حماس وحزب الله من أي مباحثات أو مشاريع أو مسودات حل يتم وضعها، وبالتالي، يمكن القول، بأن كل ما قدم إلى حماس ولبنان عبارة عن إملاءات وليس تسويات».

وتابع: «عندما تقترح إسرائيل صفقة ما، فإنها تريد هدنة 6 أسابيع تعيد خلالها الأسرى ثم تعود بعد ذلك لاستئناف الحرب وتهجير الفلسطينيين والحرب عليهم، وبالتالي، فإنها تقدم نوعا من الإملاءات لاستسلام حماس وإلقاء السلاح، وهذا ينسحب على لبنان أيضا، فكل المسودات التي قدمت إليه بمثابة إملاءات إسرائيلية تطلب انسحاب حزب الله وتراجعه عن الحدود لمسافة 10 كيلومترات».

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين
  • خبير استراتيجي: الاحتلال الإسرائيلي يمارس حربا نفسية ضد اللبنانيين
  • سامي الجميل اكد ان حزب الله لا يريد رئيسا: القرار 1559 يختصر المطلوب
  • موفدان للبطريرك الراعي إلى المجلس الشيعي لتنقية العلاقات
  • الخطيب التقى مطر والخازن: اللبنانيون أخوة وشركاء في الوطن
  • الجميّل التقى السفير الاسترالي: لتحرير قرار لبنان من الهيمنة
  • بخاري استقبل البيسري.. وهذا ما جرى بحثه
  • كرامي زار شيخ العقل: لحوار ينتج رئيساً للجمهورية
  • وفد من المخابرات الألمانية عند حزب الله مجدّداً: زيارة استطلاع لتفادي الحرب الشاملة