قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ضمن سلسلة إحتفالات عروس المشاتى بعيدها القومى الـ 53  بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء بحديقة بلازا درة النيل بحضور العميد أ.ح حامد عبد الغنى قائد قطاع أسوان العسكرى ، وأيضاً اللواء مجدى سالم مدير الأمن ، بالإضافة إلى الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة ، والدكتور عطا الله حشاد مدير فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ، وأيضاً الأنبا بيشوى ، والشيخ حنفى محمود وكيل وزارة الأوقاف ، والدكتور سيد حسن رئيس منطقة أسوان الأزهرية ، علاوة على أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات الجامعية والدينية والأمنية العسكرية ، وسط عروض لفرقة الموسيقات العسكرية التابعة للمنطقة الجنوبية ، مع تقديم العروض الفنية والوطنية والحماسية لفرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة ، وأيضاً الشباب والرياضة .

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أنه فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بترشيد الإنفاق ، والإستهلاك الحكومى فقد تقرر إلغاء جميع فعاليات الإحتفال بعيد أسوان القومى ، وإقتصارها فقط على فاعلية إيقاد الشعلة ، ووضع أكليل الزهور على الجندى المجهول .

مؤكداً على أن الإحتفالات تتضمن الإفتتاح والتشغيل التجريبى لحزمة من المشروعات التنموية والخدمية والإستثمارية التى تم الإنتهاء منها فى مختلف قطاعات العمل العام بكافة مدن ومراكز المحافظة حتى يجنى المواطنين ثمارها ، ولتحقيق العوائد الإيجابية منها على الوجه الأكمل .

IMG-20240115-WA0018 IMG-20240115-WA0017 IMG-20240115-WA0016 IMG-20240115-WA0015 IMG-20240115-WA0014 IMG-20240115-WA0013

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وضع إكليل الزهور النصب التذكاري للشهداء IMG 20240115

إقرأ أيضاً:

بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت محافظة الأقصر، اليوم الخميس، احتفالية كبرى بمناسبة يوم السياحة العالمي، بساحة معابد الكرنك، تحت شعار " السياحة والسلام"، بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، والدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ.

وتضمنت الاحتفالية، عروض تنورة وموسيقى المزمار والخيول العربية وعروضا غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح بمختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث والتقاط الصور التذكارية مع محافظ الأقصر ابتهاجا بحفاوة الإستقبال، كما تم توزيع الورود والهدايا التذكارية عليهم.

ومن جانبه، قال محافظ الأقصر، إننا نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية واستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط، كما كما تمنى أن يشهد الموسم السياحي الحالي أعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة.

وخلال الاحتفالية، استعرض محافظ الأقصر الأجنحة المختلفة المتواجده بمركز زوار معابد الكرنك، وهما جناح الاستعلام السياحي، وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، والذى يحتوى على طاقم طبى مكون من أطباء وتمريض.

إقامة ندوة ثقافية وأثرية لزيادة الوعي بأهمية السياحة

فيما أوضح عبد الحارث زيادة مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية بالأقصر، أن الفعالية تهدف إلى تعزيز الوعي بالقيمة الشاملة للسياحة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الفاعلة في المحافظة لضمان نجاح الاحتفالية وتحقيق أهدافها، مشيراً إلى أنه استكمالا للفاعليات من المقرر أن تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وحضر الاحتفالية، اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ووكلاء الوزارات المعنية وأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر ومسئولو الآثار والسياحة والصوت والضوء وعددا من أعضاء مجلس النواب.

ويذكر أنه يتم الاحتفال بيوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام، بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

اليوم العالمي للسياحة (12) اليوم العالمي للسياحة (1) اليوم العالمي للسياحة (2) اليوم العالمي للسياحة (11) اليوم العالمي للسياحة (10) اليوم العالمي للسياحة (8) اليوم العالمي للسياحة (9) اليوم العالمي للسياحة (7) اليوم العالمي للسياحة (6) اليوم العالمي للسياحة (5) اليوم العالمي للسياحة (3) اليوم العالمي للسياحة (4)

مقالات مشابهة

  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • بمناسبة اليوم العالمى للسياحة.. أسوان تستقبل السياح بالورود والعروض الفنية بالمطار
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • أعلى خزان أسوان.. افتتاح مشروع الهوية البصرية «رمز النيل»
  • فتح المناطق الأثرية في المنيا مجانا احتفالا بيوم السياحة العالمي غدا
  • احتفالا باليوم العالمي للسياحة.. شواطئ الإسماعيلة بالمجان
  • محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر"
  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • شاهد احتفالات اليوم العالمي للسياحة بأسوان