شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تحصين 47 ألف رأس ماشية خلال الحملة القومية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة، أعلن الدكتور أشرف محى الدين مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة  تحصين أكثر من 47851 رأس ماشية خلال فعاليات الحملة القومية، لتحصين الأبقار .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحصين 47 ألف رأس ماشية خلال الحملة القومية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحصين 47 ألف رأس ماشية خلال الحملة القومية ضد الحمى...

أعلن الدكتور أشرف محى الدين مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة  تحصين أكثر من 47851 رأس ماشية خلال فعاليات الحملة القومية، لتحصين الأبقار والجاموس، والأغنام، والماعز ضد مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع، وكذا ترقيم وتسجيل الماشية التى لم يتم ترقيمها. 

مضيفا أن هذه الحملة البيطرية  تأتى فى إطار الجهود المبذولة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية.

وأوضح مدير الطب البيطري أن هذه الحملات تعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة الاهالى وكذلك ضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

وناشد الدكتور أشرف محى الدين مدير مديرية الطب البيطرى   بالبحيرة  جميع المزارع و المربين و حائزى الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية .

وفى هذا السياق  وجهت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة القيادات التنفيذية  بضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية. 

كما وجهت نائب محافظ البحيرة  مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بزاوية فريج بكوم حمادة، جاءت القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وتمكنت القافلة التي جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، من إجراء الكشف على ١٨٢٥ مواطنًا مجانًا، من خلال وجود ١١ عيادة طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة تمثلت في:" عيادتي الباطنة ٣١٧، عيادة الأطفال ٢٠٣، الجراحة ١٣٥، النساء ١٠٥، تنظيم الأسرة ٥٢، الجلدية ٣٠٠، الأسنان ١٠٨، العظام ٢٣١، الأنف والأذن ١٦٣، الرمد ٢١١"

كما ضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية
  • الطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • لتقييم مستوى الخدمات.. "الطب العلاجي " بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية