سرايا - قال جرانت شابس، وزير الدفاع البريطاني، اليوم الإثنين، إن بلاده ستنتظر قبل شن ضربات عسكرية جديدة ضد الحوثيين في اليمن، من أجل حماية الشحن الدولي.

وأضاف "شابس"، ردًا على سؤال عما إذا كانت بريطانيا ستنفذ المزيد من الضربات: "دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث، الأمر ليس أننا نريد المشاركة في تحرك بالبحر الأحمر، لكن حرية الملاحة في نهاية المطاف هي حق دولي"، حسب رويترز.



وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا شنتا عددًا من الضربات الجوية على مدى الأيام الماضية، استهدفتا خلالها مواقع عديدة في اليمن.

وفي رسالة للكونجرس، أكد بايدن أن الضربات تمثل استمرارًا للإجراءات الأمريكية البريطانية في اليمن، وتستهدف تقليل مخاطر التصعيد وتفادي إصابة المدنيين، مشددًا على استعداد الولايات المتحدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات للدفاع عن نفسها.
إقرأ أيضاً : مسؤول أمني "إسرائيلي" يعترف بمسؤوليته عن الفشل خلال "طوفان الأقصى"إقرأ أيضاً : إصابة 4 فلسطينيين واعتقال آخر في نابلس إقرأ أيضاً : بريطانيا: عمليات نشر قواتنا ضمن النيتو هي الأكبر منذ 40 عاما


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وول ستريت جورنال: هذا وضع حزب الله بعد اغتيال نصرالله

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن القوات الإسرائيلية غيرت استراتيجيتها ضد "حزب الله"، وقررت التركيز على توجيه ضربات إستباقية ضدّ قياداته وموارده العسكرية.

وأوضحت الصحيفة أنّ "إسرائيل غيّرت استراتيجيتها القتالية من سياسة الضربات الانتقامية إلى الضربات الاستباقية لتدمير مواقع تخزين الصواريخ ومواقع الإطلاق والقيادة العسكرية التابعة لحزب الله".

وأشارت الصحيفة إلى أن "إسرائيل تتجاهل عمدا موقف الشركاء الغربيين بشأن الصراع في الشرق الأوسط، بما في ذلك الولايات المتحدة التي تحاول الحد من نطاق ضربات الجيش الإسرائيلي".

وأشارت إلى أن "حزب الله" لا يزال يحتفظ بآلاف المقاتلين المتمرسين وترسانة كبيرة من الأسلحة، رغم اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله. (روسيا اليوم)      

مقالات مشابهة

  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • بايدن يخلط بين الغارات الإسرائيلية في اليمن وإضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • وول ستريت جورنال: هذا وضع حزب الله بعد اغتيال نصرالله