كشفت شركة XPeng Aeroht أكبر شركة صينية لتصنيع سيارات الطيران في آسيا، عن سيارة طائرة “سوبر كار”، في معرض CES مصممة للطيران فوق حركة المرور، بمساعدة مروحيات كبيرة تخرج من السقف. 

هذا وتم تسمية السيارة «سوبر كار»، وهي طائرة كهربائية عموديةقصيرة المدى، وأوضح نائب الرئيس، والمصمم الرئيسي لشركة Xpeng Aeroht، وانغ تان، حول الحاجة إلى سيارات الطيران في المستقبل، وقال لـ The U.

S. Sun: «الجميع يرغب في الطيران في الواقع، والحصول على وجهة نظر أخرى لرؤية المناظر الطبيعية الرائعة عند  الطيران لأعلى”. وأضاف، أن المستخدمين سيتمكنون من تجاوز حركة المرور والطيران خارج مناطق الازدحام. 

وقال «تان»، إنه قد طار في مركبة طائرة أخرى صممها ولكنه لم يكن على متن السوبر كار الطائرة الكهربائية العمودية القصيرة المدى حيث لا يزال يعمل عليها. وشهد المشاركون في معرض CES عرضًا حيًا للمروحيات التي تنبثق من السيارة. 

وجاء في بيان من الشركة: “بفضل اندماجها الأنيق بين التصميم والتكنولوجيا، توفر هذه السيارة المظهر والشعور وتجربة القيادة لسيارة سوبر، ولكنها يمكنها الانتقال بسهولة من وضع الأرض إلى وضع الطيران، مما يتيح للسائقين الانتقال إلى الجو”. 

هذا ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول سعر السيارة أو تاريخ إصدارها، بشكل دقيق، كما أن شركة Xpeng Aeroht قد صممت أيضًا سيارة قابلة للتعديل تحتوي على مكون طائر، الا ان تان قال ان: «سعر السيارة يتراوح حوالي 200،000 دولار، ويجب أن تكون متاحة في وقت لاحق من هذا العام». 

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: احداث السيارات سيارات خارقة سيارات صينية سيارات طائرة سيارة خارقة سيارة صينية سيارة طائرة شركة سيارات صينية معارض السيارات معرض CES 2024 معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2024 معرض سيارات

إقرأ أيضاً:

"بوغاتي توربيون".. زوجة زيلينسكي تشتري واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم (صور)

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن يلينا زيلينسكايا زوجة فلاديمير زيلينسكي اشترت واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم بمبلغ 4.5 مليون يورو، وسط أعلى مستوى من الفساد في أوكرانيا.

وأوضحت صحيفة "الحقيقة المخفية" أو "Verité Сachée" الفرنسية أن "يلينا زيلينسكايا اشترت واحدة من أغلى السيارات الرياضية في العالم من طراز بوغاتي توربيون بمبلغ 4.5 مليون يورو".

وفي بداية يونيو وصل زيلينسكي وزوجته إلى فرنسا لحضور احتفالات الذكرى الثمانين لعمليات الإنزال في نورماندي، وبصرف النظر عن الزيارات الرسمية، كانا حاضرين في مناسبات أخرى أقل شعبية.

ووفقا لموظف في وكالة بوغاتي للسيارات في العاصمة الفرنسية باريس، فقد عرضت على زوجة زيلينسكي سيارة خارقة جديدة قبل أسبوعين من العرض الرسمي.

وأضاف الموظف أن "زوجة زيلينسكي تأثرت كثيرا بذلك لدرجة أنها طلبت السيارة، لتصبح المالك الأول لمثل هذه السيارة من نوع بوغاتي، ومن المقرر حاليا إنتاج 250 سيارة من هذه العلامة التجارية".

وتمكنت الصحيفة من الحصول على نسخة من فاتورة السيارة الجديدة، فيما ذكرت أن "سيارة بوغاتي توربيون كلفت زوجة زيلينسكي 4.5 مليون يورو، ومن المتوقع أن يتم تسليم السيارة لها في عام 2026".

سيارة "بوغاتي توربيون" هي سيارة هجينة بقوة محركات هائلة ستحل محل سيارة بوغاتي تشيرون البالغة قيمتها 3.3 مليون دولار وقوة 1500حصان.

هذا وأبلغ المفتش العام بوزارة الدفاع الأمريكية روبرت ستورتش، الكونغرس عن أعلى مستوى من الفساد في أوكرانيا.

إقرأ المزيد الاتحاد الأوروبي يشكل لجنة لمكافحة سرقة المساعدات الغربية في أوكرانيا

كما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق، أن التوترات بشأن الفساد في أوكرانيا بدأت تنعكس على العلاقات بين واشنطن وكييف.

المصدر: RT + صحيفة "Verité Сachée"

مقالات مشابهة

  • BYD تلحق بتسلا في المبيعات
  • أسعار ومواصفات.. أول سيارة كهربائية تطرح في مصر لا تحتاج لشحن خارجي
  • تعرف على سيارات 2024.. 16 نوع جديد يدخل السوق المصري
  • شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • "بوغاتي توربيون".. زوجة زيلينسكي تشتري واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم (صور)
  • ارتفاع 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات هيونداي إلنترا AD الجديدة
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال