قلص ريال مدريد، الفارق بينه وبين غريمه برشلونة في عدد ألقاب بطولة كأس السوبر الإسباني إلى لقب واحد، رافعاً رصيده إلى 13 لقباً مقابل 14 لصالح برشلونة.
واستطاع ريال مدريد، تحقيق فوز مزدوج بحصده لقب هذه البطولة والتغلب على برشلونة في المباراة النهائية 4-1 التي جمعت بينهما أمس الأحد على ملعب “الأول بارك” بالعاصمة السعودية الرياض.


واستضافت السعودية، كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة على التوالي بمشاركة 4 فرق هي ( ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وأوساسونا ).
وتأهل ريال مدريد، للمباراة النهائية بعد الفوز على أتلتيكو مدريد 5-3، في حين تأهل برشلونة بفوزه على أوساسونا 2 -0.
وقاد النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، ريال مدريد إلى تحقيق اللقب الجديد بفضل “الهاتريك” الذي أحرزه في الشوط الأول، قبل أن يصنع الهدف الرابع لزميله ومواطنه رودريجو، في حين أحرز هدف برشلونة الوحيد البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الشوط الأول.
وفي نفس الوقت، عادل الإيطالي كارلو أنشيلوتي رقم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، محققاً 11 لقبا مع الفريق الإسباني، وبات في حاجة إلى لقب جديد لينفرد بصدارة الألقاب مع ريال مدريد.
وعزز ريال مدريد، طموحاته في كأس إسبانيا قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في دور الـ16 لبطولة كأس إسبانيا المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل، وفي الدوري الذي يحتل فيه المركز الثاني بفارق نقطتين عن جيرونا المتصدر ولكنه خاض مباراة أقل، حيث إن الفوز فيها يمنحه الصدارة مجدداً.
وقال أنشيلوتي: اللاعبون يظهرون احترافية كبيرة والنادي يدعمني ويمنحني الحب، أنا في عنان السماء، ولكن يمكن أن أسقط منها.
وأضاف: من الصعب جداً على منافسينا الحفاظ على أسلوبهم، كما أننا أقوياء بدنيا، لقد صنعنا الكثير من المشاكل للمنافس.
وأوضح: تحقيق 11 لقبا ومعادلة إنجاز زيدان، دليل على أننا نقوم بعمل جيد، لكن علينا أن نقاتل من أجل اللقب رقم 12.

وفي المقابل، اعترف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، أن فريقه قدم أسوأ مباراة له، وذلك بعد الخسارة من ريال مدريد؛ وقال : نشعر بخيبة أمل وحزن، إنه أمر مؤسف، لقد غمرنا الأمل والحماس، ثم خضنا أسوأ مباراة على الإطلاق.
وأضاف: لقد تعرضت للعديد من الخسائر خلال مسيرتي وفي النهاية تعافينا، برشلونة سيعود.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

برشلونة يحتاج إلى 100 مليون يورو لهذا السبب

 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن نادي برشلونة الإسباني يحتاج إلى 100 مليون يورو في سجلاته من أجل العودة إلى قاعدة  1:1 خلال فترة زمنية الصيفية الحالية.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فأن النادي الكتالوني يمكنه تحقيق هذا المبلغ من خلال عمليات أخرى غير بيع استوديوهات برشلونة، مثل عملية نايكي، أي دخل سيسمح لهم على الفور بالعودة إلى 1-1.

ميلان يفقد صفقة ذهبية لصالح مانشستر يونايتد برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي

وقال الصحفي الإسباني فيكتور مالو أن عملية بيع استديوهات برشلونة تسير على المسار الصحيح ولكنها ستغلق خلال 15/20 يوم، من الصعب أن يصبح الأمر رسميًا قبل 20 يوليو.

‏وأضاف مالو أن بعد عملية البيع مباشرة برشلونة سيحصل على 60M ستسمح بالعودة لقاعدة 1/1 ولكن هذا لا يكفي لإجراء صفقات كبيرة (أبرز المرشحين كيميتش ونيكو ويليامز) بل يجب البيع.

مقالات مشابهة

  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • دي يونج يكشف عن لحظاته الأولى له في الكامب نو
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني
  • نجوم ريال مدريد يتألقون في يورو وكوبا أمريكا 2024
  • ريال مدريد يعتزم إقامة مراسم استقبال أسطورية لمبابي
  • برشلونة يحتاج إلى 100 مليون يورو لهذا السبب
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • هل ينجح بنفيكا في خطف نجم أتلتيكو مدريد من برشلونة ؟