نجحت الملكة جيتسون بيما، زوجة ملك بوتان جيغمي خيسار نامغيال وانغتشوك، في لفت الأنظار لإطلالتها الملكية المهيبة في حفل الاستقبال الذي أقامه سلطان بروناي لابنه الأمير عبد المتين والأميرة أنيشا.

اقرأ ايضاًشقيقة الأمير عبد المتين تخطف الأنظار لحشمتها في حفل زفافه

وقد حرصت الملكة جيتسون على اصطحاب مولودتها الجديد سونام إلى الزفاف الملكي، والتي لم تتجاوز الأربعة شهور من عمرها، والتقطت صورًا تذكارية مع عددٍ من المدعوين.

الملكة جيتسون مع الملكة حسناء والأميرة نور بنت عاصم

وشوهدت الملكة الحسناء وهي تتبادل أطراف الحديث مع ضيوف الزفاف الملكي في بروناي ومنهم ملك ماليزيا وملكة ماليزيا الملكة عزيزة، والأميرة نور بنت عاصم وزوجها الفارس السعودي عمرو آل زيدان بحضور زوجها الملك جيغمي.

وتمكنت الملكة جيتسون في سرقة الأنظار من الحضور بإطلالتها التي تجمع بين الأناقة والفخامة، إذ تألقت بثوب من التراث الخاص بمملكة بوتان والذي جاء بلون السومو.

الملكة جيتسون مع الملكة حسناء 

الملكة جيتسون وزوجها الملك جيغمي مع ملك ماليزيا عبد الله أحمد شاه وزوجته الملكة حسناء والأميرة نور بنت عاصم وزوجها عمرو آل زيدان 

الملكة جيتسون مع ملكة ماليزيا الملكة حسناء والأميرة نور بنت عاصم 

وعلى ما يبدو أن  الأميرة الصغيرة سونام كانت محور حديث الجميع في الزفاف الملكي، إذ شوهدت وهي محاطة بالأمراء والأميرات وكبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم.

ولادة الأميرة سونام 

 

استقبلت العائلة المالكة في بوتان طفلتهما الثالثة، سونام، في 9 سبتمبر 2023.

ونشرت الملكة البالغة من العمر 33 عاماً والملك البالغ من العمر 43 عاماً، في منشورات منسقة على تطبيق "إنستغرام"، أن "صاحبة السمو الملكي جيالسيم سُميت سونام يانغدين وانغتشوك"، وشاركا صورة للمولودة النائمة وهي مغطاة ببطانية من الزهور.

يذكر أن اسم "سونام هو اسم بوتاني يدل على الجدارة وطول العمر والحظ السعيد. وجاء في المنشور أن اسم يانغدن، الذي يعني الجوهرة الثمينة، يدل على الرخاء والرفاهية. وفي الوقت نفسه، فإن وانغتشوك هو اسم العائلة الحاكمة. في بوتان، أفراد العائلة المالكة فقط هم الذين لديهم ألقاب تقليدية.

ويتشارك الملك وانغتشوك وزوجته الملكة  جيتسون طفلين، الأول يدعى جيغمي نامجيل وانجتشوك ويبلغ من العمر ثمانية أعوام، أما الثاني فيدعى جيجمي أوجين وانغتشوك ويبلغ من العمر أربعة أعوام.

اقرأ ايضاًالفستان والتاج والموكب الملكي .. أوجه الشبه والاختلاف بين زفاف الأمير الحسين والأمير متين الملكة جيتسون في زفاف ولي العهد الأردني 

وكانت الملكة جيتسون بيما قد نجحت في لفت الأنظار لها لدى حضورها مراسم زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في الأول من حزيران 2023 في العاصمة الأردنية عمان.

وارتدت الملكة جيتسون في مراسم عقد قران الأمير الحسين على الأميرة رجوة في قصر زهران فستان تقليدي وفقًا للتراث البوتاني وأكملت إطلالاتها بقلادة وأقراط من الأحجار الكريمة الملونة.

أما في حفل الاستقبال، الذي أقيم في قصر الحسينية، ارتدت الملكة الحسناء إطلالة أنيقة باللون الوردي.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمير عبد المتين بروناي من العمر

إقرأ أيضاً:

أوكا وشيبة يشعلان حفل زفاف الإعلامية بسمة رمضان وأسامة زرعي (صور)

احتفلت الإعلامية بسمة رمضان بزفافها على الخبير الاقتصادي أسامة زرعي في حفل زفاف أسطوري أقيم مساء الإثنين، وشهد الحفل حضورا لافتا لكوكبة من نجوم الفن والإعلام والشخصيات العامة.

حفل زفاف الإعلامية بسمة رمضان وأسامة زرعيحفل زفاف الإعلامية بسمة رمضان وأسامة زرعي

أضفى الثنائي أوكا وأحمد شيبة لمسة من البهجة والحماس على الحفل، حيث قدما باقة من أجمل أغانيهما التي أشعلت الأجواء ورقص على أنغامها الحضور.

حفل زفاف الإعلامية بسمة رمضان وأسامة زرعيحفل زفاف الإعلامية بسمة رمضان وأسامة زرعيحفل زفاف الإعلامية بسمة رمضان وأسامة زرعي

كما شارك الفنان مسلم وأورتيجا في إحياء الحفل، مما زاد من بهجته، وشهد الحفل حضورا مميزا لعدد من الشخصيات العامة، منهم وزير العمل الأسبق كمال أبوعيطة، وعضو لجنة العفو الرئاسي طارق العوضي، والنائب السابق هيثم الحريري، ووكيل نقابة الصحفيين هشام يونس، وغيرهم الكثير من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات.

حفل زفاف الإعلامية بسمة رمضان وأسامة زرعيحفل زفاف الإعلامية بسمة رمضان وأسامة زرعي

كما حرص عدد كبير من زملاء العروسين في الوسط الإعلامي على مشاركتهم فرحتهم، وتقديم التهاني والتبريكات لهم.

مقالات مشابهة

  • أمير شاهين لمنتقدي حفل زفاف نجل شقيقه: كان صعب نأجل الفرح
  • الأسود في الأصفر.. رانيا يوسف تخطف الأنظار بإطلالة شبابية
  • حفل زفاف ينقلب لمأتم في الحديدة بعد حدوث هذا الامر
  • أوكا وشيبة يشعلان حفل زفاف الإعلامية بسمة رمضان وأسامة زرعي (صور)
  • النور إبنة إلهام الفضالة  تخطف الأنظار فى احدث ظهور ..فيديو
  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل : مضامين الخطاب الملكي تجسد نهج القيادة لتحقيق رفاهية المواطن ورفعة المملكة
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد ينوه بمضامين الخطاب الملكي في مجلس الشورى
  • مطار خطير لدرجة أن 50 طيارا فقط مؤهلون للهبوط فيه.. إليك أين يقع
  • بالفيديو... شاهدوا لحظة إنفجار جهاز الـpager!
  • شاهد جمالها.. ديبيكا بادوكون تُرزق بطفلتها الأولى