شدد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على مواجهة كل أنواع وصور الغش خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، ومنع دخول أجهزة الهاتف المحمول والأجهزة المختلفة للجان سواء للطلاب أو الملاحظين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده «السيد»، اليوم الاثنين، لرؤساء لجان الشهادة الإعدادية للإدارات التعليمية على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2023-2024 بقاعة قصر ثقافة قنا، وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بـ امتحانات الشهادة الإعدادية، والتى تبدأ الأربعاء 17 يناير وتستمر حتى 24 من نفس الشهر.

مواجهة الغش في الامتحانات

وقال وكيل الوزارة، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 52000 طالب وطالبة، موزعين على 302 لجنة على مستوى المحافظة، كما تم استحداث آلية جديدة للحد من الغش وضمان سرية الامتحانات، وذلك عن طريق استخدام مظاريف بلاستيكية مؤمنة، تتضمن أوراق الأسئلة بنفس عدد الطلاب داخل كل لجنة، ويتم فتح تلك المظاريف قبل بدء الأمتحان مباشرةً وناقش وكيل الوزارة خلال الاجتماع الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الإعدادية خاصة فيما يتعلق بكيفية إدارة الامتحان بالشكل الأمثل.

تعليمات وزارة التربية والتعليم في الامتحانات 

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة تطبيق جميع اللوائح والقوانين والتعليمات الوزارية الصادرة بهذا الشأن، ووضح كيفية تفادي الأخطاء التي قد تحدث، وتوفير المناخ الصحي والآمن لأبنائنا الطلاب أثناء أداء الامتحانات وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لدى الجميع، ومواجهه كافة أنواع وصور الغش ومنع دخول أجهزة الهاتف المحمول والاجهزة المختلفة للجان سواء للطلاب أو الملاحظين وكذلك تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس ودورات المياه وتوفير جميع وسائل الأمان والسلامة للطلاب خلال الامتحانات ، مع قيام الادارات التعليمية بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف أعمال النظافة خارج اللجان، ومنع الباعة الجائلين حول المدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات نصف العام 2024 محافظة قنا تعليم قنا الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية

بارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، للطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية.

وقال الدبيبة: “أتمنى التوفيق للذين لم يوفقوا هذه المرة، خالص الشكر والتقدير للمعلمين والإداريين في المؤسسات التعليمية على جهودهم المتميزة في إدارة الاختبارات لـ210,373 طالبًا”، مضيفا: “دمتم ذخرًا للوطن وسندًا وبهجة لأهلكم”.

هذا وكانت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، اعتمدت أمس نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، حيث بلغت نسبة النجاح عامّة 60.38%.

آخر تحديث: 4 يوليو 2024 - 08:00

مقالات مشابهة

  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • جداول امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالقاهرة
  • فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • لطلاب الإعدادية.. «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 7 يوليو
  • 7 يوليو.. فتح باب التقدم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج
  • «الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية
  • "الفجر" ترصد فرحة طلاب الثانوية العامة من سهولة امتحان الإنجليزي بالدقهلية
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحيرة": لا شكاوى بامتحانات اللغة الإنجليزية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة