عقد مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الإثنين 15 يناير 2024، اجتماعًا لمناقشة سير أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

في بداية الاجتماع، استعرض الدكتور عبد المحسن تقريرًا عن سير أعمال الامتحانات، حيث أكد على انتظام سير العمل بلجان الامتحانات، وإدارة العملية الامتحانية بمستوى متميز، وإلتزام الطلاب بالإرشادات والتوجيهات المتبعة داخل اللجان، والانتظام الكامل بأعمال الكنترولات لإنجاز أعمال التصحيح والرصد والمراجعة.

وأشاد الدكتور عبد المحسن بجهود عمداء ووكلاء الكليات وكافة منتسبي الجامعة، في انتظام سير العمل بلجان الامتحانات، وإدارة العملية الامتحانية بمستوى متميز، وإلتزام الطلاب بالإرشادات والتوجيهات المتبعة داخل اللجان، والانتظام الكامل بأعمال الكنترولات لإنجاز أعمال التصحيح والرصد والمراجعة، وذلك تمهيداً لإعلان نتائج الامتحانات للطلاب في أقرب وقت ممكن.

كما شدد الدكتور عبد المحسن على ضرورة الاستمرار في توفير المناخ الملائم، وكل الاحتياجات اللوجستية للطلاب، وتجهيز القاعات بكل ما يضمن راحتهم أثناء تأدية الامتحانات كما يُعد حرص المجلس على متابعة سير أعمال الامتحانات، تأكيدًا على أهمية العملية التعليمية، وحرص الجامعة على تحقيق أهدافها في بناء جيلٍ واعٍٍ، ومؤهلٍ لقيادة المستقبل.

وخلال الاجتماع، قدم الدكتور سامح نخلة مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة، عرض تقديمي عن ملخص لآلية تطبيق سياسة الامتحانات بالجامعة والتى تم اعتمادها بمجلس جامعة الإسكندرية.

وفي ختام الاجتماع، هنأ المجلس الدكتورة نيفين غريب بمناسبة صدور قرار الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية بتعيين سيادتها قائم بأعمال عميد كلية الفنون الجميلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمتحانات الفصل الدراسي الاول الإسكندرية جامعة الإسكندرية مجلس شئون التعليم والطلاب الدکتور عبد عبد المحسن سیر أعمال

إقرأ أيضاً:

جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز

هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، الفرع الطلابي لجمعية مهندسي البترول SPE بالجامعة، الذي فاز بالجائزة الرئاسية للطلاب المتميزين 2024 الممنوحة للمشاركة المجتمعية.

وأشار الدكتور عصام وهبه القائم بأعمال عميد كلية الهندسة، في بيان جامعة الإسكندرية اليوم، أن هذه الجائزة تكرم الفروع الطلابية التي تميزت برامجها وأنشطتها ومستويات مشاركتها على المستوى الدولي، وتقع ضمن فئة أعلى 10% من الفروع الطلابية الأعلى تصنيفًا.

تكريم الفرق في الولايات المتحدة سبتمر المقبل 

وأوضح أنه سيتم تكريم الفرق الفائزة خلال المؤتمر التقني السنوي ومعرض SPE في شهر سبتمبر المقبل، بمدينة نيو أورليانز- لويزيانا- بالولايات المتحدة الأمريكية.

حصد الجائزة للعام الثاني على التوالي 

جدير بالذكر أن الفرع الطلابي SPE بجامعة الإسكندرية حصل على هذه الجائزة العام الماضي 2023، وجائزة التميز لهذا العام 2024.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • «السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (25)
  • جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز
  • 250 طالبا يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • علي الحجار يعلن عن موعد إذاعة الفصل الأول من ١٠٠ سنة غنا
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي