صحافة العرب:
2024-08-03@16:46:37 GMT

لغز أكبر سرقة مجوهرات في الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

لغز أكبر سرقة مجوهرات في الولايات المتحدة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن لغز أكبر سرقة مجوهرات في الولايات المتحدة، تواصل قضية سرقة أكبر كمية من المجوهرات في تاريخ الولايات المتحدة أن تكون لغزًا حتى الآن، رغم مضي أكثر من عام على وقوعها، ورغم ظهور تفاصيل جديدة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لغز أكبر سرقة مجوهرات في الولايات المتحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لغز أكبر سرقة مجوهرات في الولايات المتحدة

تواصل قضية سرقة أكبر كمية من المجوهرات في تاريخ الولايات المتحدة أن تكون لغزًا حتى الآن، رغم مضي أكثر من عام على وقوعها، ورغم ظهور تفاصيل جديدة بشأنها.

ً : حواجز عائمة على نهر حدودي بين أمريكا والمكسيك

وحدثت السرقة عندما توقفت شاحنة تابعة لشركة أمن في محطة استراحة بولاية كاليفورنيا فجر يوم 11 يوليو 2022، وكانت الشاحنة تحمل 73 كيسًا يحتوي على مجوهرات وأحجار كريمة وغيرها من الأغراض.

وتم الحصول على شريط فيديو يظهر لحظات السرقة التي يعتقد أنها تشمل مجوهرات بقيمة 100 مليون دولار، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وتم توظيف شركة أمن لنقل المجوهرات من معرض في مدينة سان ماتيو إلى مدينة لوس أنجلوس، وترك السائقان الشاحنة لمدة 27 دقيقة فقط في محطة الاستراحة، حيث قام أحدهما بالنوم والآخر بتناول الطعام داخل الاستراحة.

بعد ذلك، اكتشف السائقان أن قفل الشاحنة قد اختفى وتعرض محتواها للسرقة.

وأفاد أحد السائقين بأنه تم العثور على 49 كيسًا فقط من أصل 73 كيسًا في الشاحنة قبل بدء الرحلة، مما يعني اختفاء 24 كيسًا.

تعتقد الشرطة أن هناك أكثر من شخص تورطوا في السرقة وقد تعقبوا السائقين منذ البداية.

أصحاب المجوهرات المسروقة يزعمون أن قيمتها تصل إلى 100 مليون دولار، مما يجعلها أكبر سرقة في تاريخ الولايات المتحدة.

وتم رفع دعاوى قانونية من قبل شركات المجوهرات المتضررة ضد شركة الحراسة التي قامت بنقل المجوهرات المسروقة، ولكن الشركة المتهمة تنفي مدى صحة هذا الرقم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على مسرحية «الشهرة» أكبر مشروع فني لشباب الموهوبين بالعلمين

 حضرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى، وعمرو الفقى المدير التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أولى ليالى عرض مسرحية «الشهرة» بمهرجان العلمين، وبدأت «الشهرة» بعرض استعراضى، للإعلان عن الحلم الجديد للنجومية والذى يظهر فيه مجموعة من الموهوبين وهم يقرأون الإعلان، ويتقدمون لملء طلبات الالتحاق فى صورة غنائية، تليها اختبارات القبول، وخروج الموهومين وبقاء الموهوبين ثم التعارف مع هيئة تدريس الفنون الشديدة الصرامة، ثم خطوات تحول الشباب داخل هذه المؤسسة وتدريبهم العنيف واستسلام غير الشغوفين بالفن وصمود كل من لديه القدرة والإصرار على تحقيق حلمه.

ولاقت المسرحية إقبالاً جماهيرياً كبيراً، فى أول أيام عرضها بمهرجان العلمين، حيث كان المسرح كامل العدد، ومن المتوقع أن يتزايد الإقبال فى باقى الأيام، وتعرض «الشهرة» لمدة ثلاثة أيام فى مهرجان العلمين «١ و٢ و٣» أغسطس الجارى، وتبدأ فى تمام الـ9 مساءً وحتى منتصف الليل.

كما تُعرض «الشهرة» على مسرح «يو أرينا»، وهى مسرحية غنائية رومانسية وكوميدية من إخراج خالد جلال، وتعد أكبر مشروع فنى لشباب الموهوبين، حيث يشارك فى العرض المسرحى 50 شاباً وفتاة، وتدور أحداثها حول مجموعة من الشباب الموهوبين الذين يتقدمون إلى إعلان حلم تحقيق النجومية، بحثاً عن فرص الالتحاق بمؤسسة فنية، ليخوضوا صراعاً من أجل تحقيق حلم الشهرة.

وروّج عدد من أبطال المسرحية لعرضهم عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، إذ كتبت الفنانة الشابة غفران الشاعر عبر حسابها الشخصى: «مسرحية الشهرة فى مهرجان العلمين تأليف وإخراج خالد جلال، إن شاء الله هتتبسطوا، دعواتكم بالتوفيق».

ولاقت مسرحية «الشهرة» التى قدم ألحانها طارق يحيى، حفاوة كبيرة قبل عرضها، وظهر ذلك عبر تعليقات الجمهور على السوشيال ميديا، حيث قال بعضهم: «بالتوفيق إن شاء الله»، «منتظرينها لأنها إخراج الدكتور خالد جلال».

«جلال»: تجهيزات مسارح العلمين على أعلى مستوى من التصميم والشاشات والإضاءة والصوت

ومن جانبه، أشاد «جلال»، خلال تصريحات تليفزيونية، بفعاليات مهرجان العلمين، معبراً عن سعادته وفخره بتقديم مسرحية «الشهرة» فى مهرجان عريق يحظى بأعلى التجهيزات، ومن أفضل المسارح على مستوى التصميم والشاشات والإضاءة والصوت، وكذلك تقديم جودة عالية فى وقت قصير.

وأشار إلى أن مصر من أكثر البلدان فى الوطن العربى التى تتميز بالإنتاج المسرحى الغزير، حيث المسارح فى مختلف المحافظات، بخلاف الجامعات التى تقدم عروضاً مسرحية مميزة ويتجاوز عددها الـ4 فى العام.

«المشاط والفقي» يحضران العرض

وكانت «المشاط» قد أعلنت خلال مؤتمر صحفى، أمس الأول، بحضور عمرو الفقى، أن الفترة المقبلة ستشهد طرح أكثر من مبادرة، منها مبادرة «شباب بلد»، وهى مبادرة مصرية بمظلة أممية بالتعاون مع الأمم المتحدة، وبالشراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وسيتم إعلام كل الشباب بتلك المبادرة المهمة.

وقال «الفقى» إن المبادرة سيتم التنسيق فيها بين الوزارة والشركة المتحدة، مشيراً إلى أن المدن الساحلية والسياحية يعتمد جزء كبير منها على الترفيه، وفى حال عدم توافر وسائل ترفيه يكون الوضع صعباً.

وأوضح «الفقى» أن العلمين الجديدة نجحت فى جذب الكثير من الإخوة فى الدول العربية، والعام المقبل ستحاول الشركة بشكل أكبر فى التواصل مع المواطنين فى أوروبا وأمريكا لزيادة تمثيلهم فى المدينة مستقبلاً.

مقالات مشابهة

  • تباطؤ أكبر من المتوقع للتوظيف في الولايات المتحدة مع تسجيل البطالة أعلى مستوى منذ 2021
  • أكبر عملية تبادل للسجناء بين روسيا والغرب منذ الحرب الباردة
  • إقبال كبير على مسرحية «الشهرة» أكبر مشروع فني لشباب الموهوبين بالعلمين
  • إتمام أكبر عملية تبادل أسرى بين روسيا وأمريكا منذ الحرب الباردة
  • الولايات المتحدة و روسيا تستكملان أكبر عملية تبادل للسجناء في تاريخ ما بعد الاتحاد السوفيتي
  • أكبر صفقة تبادل أسرى بين الغرب وروسيا برعاية تركيا
  • بوساطة تركية.. أكبر عملية تبادل معتقلين بين أمريكا وروسيا منذ الحرب الباردة
  • رجل الحدث – اغتيال شكر أكبر خسارة لحزب الله منذ 2008
  • بين 7 دول.. الاستخبارات التركية تنجح في تنسيق أكبر عملية تبادل سجناء
  • متحف المجوهرات الملكية يحتفل بالعيد القومي للإسكندرية.. عروض فلكلورية واستعراضية