قالت النائبة أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الدولة المصرية بكل فئاتها، وعلى المستويين الرسمي والشعبي دعمت القضية الفلسطينية خلال ما يزيد عن 100 من العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

رفض التهجير القسري للفلسطينين

وأكدت أن الدولة المصرية قدمت ولا تزال بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من الإطروحات والدبلوماسية والحلول واستطاعت أن تحشد الرأى العام العالمى لرفض قضية التهجير، وأكدت بما لا يدع مجال للشك أن فلسطين هي قضية مصر الأولى قيادة وشعبا.

وأوضحت أن مصر حرصت منذ اندلاع الأزمة الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي على بذل جهودها الإنسانية والدبلوماسية لدعم ومساندة الشعب الشقيق، مشيرة إلى أن معبر رفح مفتوح على مدار الساعة في سرعة تدفق ونفاذ المساعدات إلى القطاع ولم يحدث أي تعطيل من الجانب المصري في ذلك.

إدخال المساعدات إلى غزة

وقالت إنه جرى تقديم خدمات إغاثية على أكثر من مستوى من خلال معبر رفح، إذ وجهت مصر مساعدات بأكثر من 1000 قاطرة محملة بـ20 ألف طن بينما ساهم العالم كله بما لا يزيد عن 25 % من المساعدات الدولية المقدمة لغزة، مشيرة إلى أن القيادة السياسية حرصت على الأطقم الطبية التابعة لوزارة الصحة والهلال الأحمر المصري لنقل حالات مرضية لجرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة بسيارات إسعاف مجهزة ترتكز في معبر رفح، بجانب الأطفال المبتسرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التهجير القسري غزة المساعدات القضية الفلسطينية معبر رفح

إقرأ أيضاً:

جهاز شؤون البيئة: الدولة المصرية بكل أجهزتها ضد عملية قطع الأشجار (فيديو)

أكد الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شؤون البيئة، أن انطلاق فعاليات الحوار الوطني تحت شعار "مبادرة الـ100 مليون شجرة مسؤولية مشتركة" يأتي بالتعاون مع وزارة البيئة والمكتب العربي للبيئة فضلا عن مشاركة العديد من الوزارات والجهات الفعالة، وكان الهدف الرئيسي من هذا الأمر هو التأكيد على كون الدولة المصرية بكل أجهزتها ضد عملية قطع الأشجار.

الزراعة عن قطع الأشجار: حملة ممنهجة تستهدف إثارة البلبة جمعية محبي الأشجار: لم نرصد عمليات قطع على مدار 50 عاما مثلما حدث في السنوات الأخيرة

وأضاف "أبو سنة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تحرص على زراعة الأشجار، وخير مثال على ذلك هو مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لزراعة 100 مليون شجرة على مدار 7 سنوات، مشيرًا إلى أنه جرى زراعة 12.5 مليون شجرة في كل أرجاء مصر ضمن المبادرة حتى الآن.

وتابع رئيس جهاز شؤون البيئة، أن فعاليات الحوار الوطني تؤكد على وجود العديد من المبادرات المتعلقة بالتشجير، والتي تمت على أرض الواقع، كما تم التأكيد على وجود الكثير من الأخبار المغلوطة التي تُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلقة بقطع الأشجار في مكان ما.

مقالات مشابهة

  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي: تدمير قدرات حماس لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • المنظمات الأهلية: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكيا
  • مصر: نرفض أي سيطرة عسكرية للاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • الخارجية تؤكد موقف مصر الرافض لسيطرة إسرائيل عسكريًا على معبر رفح
  • مباحثات مصرية أممية بشأن الحرب على غزة
  • الإعلام العبري يتحدث عن صدام قوي بين مصر وإسرائيل
  • "هذا ما نأمله ونرجوه".. "حماس" توجه رسالة إلى مصر بخصوص معبر رفح
  • جهاز شؤون البيئة: الدولة المصرية بكل أجهزتها ضد عملية قطع الأشجار (فيديو)
  • للمرة الثالثة.. افتتاح معبر رأس اجدير يتجه للتأجيل
  • مصدر يكشف موقف معبر رفح.. ودخول المساعدات عبر كرم أبو سالم