بوابة الوفد:
2024-09-17@10:59:08 GMT

طرق خسارة الوزن دون الذهاب للجيم

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

يفضل الجميع تناول الوجبات الصحية التى تساعد على  فقدان الوزن مع ممارسة الرياضة ولكن يبدو الأمر  صعباً لكثيرين خصوصاً لهؤلاء الذين لا يملكون وقتاً كافياً لممارسة الرياضة بالإضافة إلى تطلب الأمر انضباطا من الناحية الغذائية.

 

إلا أن إضافة بعض الخطوات البسيطة وغير معقدة والممتعة في ذات الوقت في عاداتنا اليومية، يمكن أن تساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية، وتقلل شهيتنا للطعام، بحسب تقرير نشره موقع "فوكس نيوز".

المشي بعد الأكل

وبدلًا من الجلوس لفترة أطول بعد تناول الوجبة، حاول المشي بشكل سريع حيث يعمل ذلك على إرسال الطاقة مباشرة من طعامك إلى خلاياك، مما يخفض ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد الوجبة ويستخدم الطاقة على الفور.

 

اضحك أكثر

وإحدى الطرق الممتعة لحرق السعرات الحرارية، الضحك لمدة 10 إلى 15 دقيقة فقط يومياً، حيث يمكن أن يحرق ما يصل إلى 40 سعرة حرارية، بحسب ما أظهرت الدراسات.

الاصطفاف بعيداً

كذلك بإمكانك ركن سيارتك في مكان بعيد تحتاج فيه إلى المشي أكثر أو النزول من مترو الأنفاق ما يمكن أن يكون كافياً للمساعدة في تعزيز الحركة الإضافية في يومك.

الأعمال المنزليه

كما أن القيام ببعض المهام الصغيرة في المنزل مثل إخراج الغسيل وإعادة التدوير ستجعلك تتحرك.

 

وعلى سبيل المثال، التنظيف بالمكنسة الكهربائية لمدة 30 دقيقة يمكن أن يحرق 99 سعرة حرارية إذا كان وزنك 120 رطلاً، و124 سعرة حرارية إذا كان وزنك 150 رطلاً، و166 سعرة حرارية إذا كان وزنك 200 رطل.

تجول حول منزلك

ومن الطرق الأخرى الممتعة في إنقاص الوزن، القيام بنزهة حول شقتك أو مكتبك أو حول المدينة إذا وصلت مبكراً لمقابلة صديق لتناول طعام الغداء.

 

وقد يحافظ ذلك على حرارة الجسم مرتفعة ويمكن أن تساعد أيضاً في الحفاظ على المفاصل في الأطراف السفلية من التصلب.

 

التنفس عميقاً

كذلك أخذ أربعة إلى خمسة أنفاس عميقة وبطيئة قبل تناول الطعام يمكن أن يكون له تأثير كبير على قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية مقابل تخزينها.

الاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد إحدى الطرق الشائعة لحرق سعرات حرارية فعندما نتعرض لدرجات حرارة باردة، يكون لدى أجسامنا نوعان من الخلايا الدهنية الدهون البيضاء والدهون البنية.

 

ويُعتقد أن الاستحمام بالماء البارد ينشط الدهون البنية عن طريق حرق السعرات الحرارية من أجل توليد الحرارة والحفاظ على درجة حرارة الجسم الأساسية.

النوم الكافي

أثناء النوم يدخل الجسم في وضع الإصلاح والتعافي إذ أن النوم الأفضل يعني وظيفة هرمونية أفضل، كما ستقل احتمالية الإفراط في تناول الطعام.

كما أن هرمون التوتر الكورتيزول لن يكون مرتفعاً، خصوصاً أن زيادة هذا الهرمون يمكن أن يؤدي إلى زيادة الدهون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزن ممارسة الرياضة الرياضة السعرات الحرارية فوكس نيوز المشي بعد الأكل الاصطفاف المنزل المكنسة الكهربائية الاستحمام السعرات الحراریة سعرة حراریة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج

اتباع عادات صحية في الصباح الباكر تساعد في الحفاظ على الجسد معافى، من بين هذه العادات يبرز شرب ماء الأرز كخيار مفيد للجسم، إذ يُعد مصدرًا طبيعيًا مشبعا بالعناصر الغذائية التي تجعله شرابًا مثاليًا، يساعد على علاج الكثير من التهابات وأمراض الجسم.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟

تناول كوب من ماء الأرز يوميًا عادة صحية مُفيدة للجسم، وبحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا»، فإن له دورًا رئيسيًا في علاج التهابات الجسم، وفي هذا الشأن تحدث الدكتور محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية، أن ذلك بسبب أن الأرز يعمل على إنتاج الأنزيمات الهضمية وحمض المعدة، ويقلل من تكوّن الحصوات، لكن من المُستحسن استشارة طبيب.

فوائد ماء الأرز

وأضاف «عفيفي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن فوائد ماء الأرز تتمثل في التالي:

يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم. يعزز إدرار البول. يعمل على تنظيف الكلى. تطهير المسالك البولية. تقليل تجمع الأملاح والمعان. علاج البشرة.  منع تراكم الدهون في البطن. منع تراكم الأملاح. إزالة السموم من الجسم. تحسين مستويات الطاقة الإجمالية. تعزيز صحة الميكروبات المعوية. بناء المناعة بصورة سليمة وتقويتها. الوقاية من الأمراض المزمنة.

طريقة عمل ماء الأرز

ونقدم لكم طريقة عمل ماء الأرز بحسب موقع «lifestyle»، المختص في الشئون الصحية في المنزل:

ضعي في الحلة ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز الأبيض. أضيفي كوبين من الماء.  اتركي هذا الخليط يطهى لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة. صفي الماء واتركيه يبرد. يمكن تخزين ماء الأرز في الثلاجة لمدة أسبوع واستخدامه أكثر من مرة. نصائح للاستفادة من ماء الأرز

 وبحسب موقع «the time of india» للحصول على أفضل الفوائد، يُنصح بالتالي:

تناول كوب من ماء الأرز ودهنه على البشرة يوميًا. تجنب إضافة أي شيء أخر عليه للحصول على الفوائد الكاملة دون إضافات غير ضرورية. تجنب تركه في المطبخ دون الثلاجة.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن أن تتفوق الطاقة الحرارية الأرضية على الطاقة النووية؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات
  • الإفراط في الهرمونات والمنشطات قد يكون قاتلا.. تعرف على المخاطر والأضرار
  • ترتيب حلوى المولد النبوي من الأقل إلى الأعلى في السعرات الحرارية
  • «اللوزية ضعف الملبن».. احذر زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية لـ حلوى المولد
  • سعرات حرارية عالية.. نصائح هامة من وزارة الصحة قبل تناول حلاوة المولد
  • لسبب صادم.. هؤلاء الأشخاص يجدون صعوبة في فقدان الوزن (ما القصة؟)
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • وزارة الصحة تحدد السعرات الحرارية المناسبة من حلوى المولد النبوي