وجه الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، بتوفير فرص عمل بشركات ومصانع القطاع الخاص للشباب والفتيات خاصة ذوي الهمم، كما وجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لعدد من الحالات المرضية، ومعاشات ومساعدات عاجلة ومشروعات تنموية للأسر الأولى بالرعاية.

خلال اللقاء، استمع محافظ الفيوم، لمطالب عدد من الشباب والفتيات الراغبين بالعمل في القطاع الخاص من ذوى الهمم، موجهاً وكيل وزارة العمل، بسرعة توفير فرص عمل لهم بشركات ومصانع القطاع الخاص، تبعاً لمؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الحياتية وظروفهم المعيشية، كما وجه مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، بتوفير الدعم اللازم لفتح مشروعات تنموية، للأسر الأولى بالرعاية تعينهم على مطالب الحياة.

 

التدخلات الاجتماعية للاسر الفقيرة

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، بالتنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية، لعمل عدد من التدخلات الاجتماعية لبعض الحالات من الأسر الأولي بالرعاية، بجانب توفير المساعدات المالية والعينية العاجلة لهم، إضافة لبحث ودراسة عدد من الحالات لبيان إمكانية منحها معاشات شهرية، والدخول تحت مظلة "تكافل وكرامة" لتوفير الحياة الكريمة لهم، وكذا التنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية لمساعدة عدد من الأولى بالرعاية بتوفير مشروعات "تروسيكل"، فضلاً عن توفير عدد من الأجهزة المنزلية والأثاث لمنازل بعض الحالات الأكثر احتياجاً.

وفي القطاع الصحي، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة بسرعة إنهاء إجراءات الكشف الطبى اللازم لعدد من الحالات المرضية، وتوفير العلاج اللازم لطفلة تعاني من كهرباء زائدة بالمخ، وكذا سرعة الكشف الطبي على مسن يعاني من ضعف بالبصر، وكذا التنسيق مع مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالفيوم، لعمل جلسات تخاطب لطفل يعاني من تأخر بالنطق وضعف بالسمع، وإجراء الكشف الطبي اللازم على سيدة تعاني من آلام بالعمود الفقري وتوفير العلاج اللازم لها،  مع سرعة توفير المساعدات العاجلة لتلك الحالات من قبل مسئولي التضامن الاجتماعي.

وبشأن شكوى المواطنين، من تأخر إجراءات تراخيص البناء الخاصة بمنازلهم، وجه محافظ الفيوم رؤساء مجالس المدن، بالتنسيق مع مسئولي المراكز التكنولوجية، ووحدة المتغيرات المكانية، والتخطيط العمراني بالمحافظة، لبحث تلك الحالات والرد عليها، وسرعة استخراج التراخيص للطلبات المستوفاة للشروط والإجراءات تبعاً للوائح المنظمة لذلك في إطار من القانون، كما وجه رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، بمتابعة تلك الشكاوى مع الجهات ذات الصلة.

حضر اللقاء  اللواء ضياء الدين عبدالحميد سكرتير عام محافظة الفيوم، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي باسم المحافظة، والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، و جبريل عبد الوهاب سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، و هناء عبدالفتاح وكيل وزارة العمل، و مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، و سالم فتيح رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، و أشرف درويش مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، و رحاب أبو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية، والجهات ذات الصلة.

1 3 4 5 6 56

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم خدمة المواطنين توفير فرص عمل الرعاية الطبية الحالات المرضية معاشات

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وبالتعاون مع قرية دندرة برئاسة سليم سيد رئيس قرية دندرة، اليوم الاثنين، بتنفيذ حالتي إزالة فورية تعدى على أرض أملاك خاصة زراعة بمساحة ٢١٣ متر عبارة عن سور بالطوب الأبيض والأسمنت . 

وأوضح رئيس المركز، أن الوحدة المحلية تواصل جهودها لتنفيذ قرارات الإزالة وأى تعديات مخالفة، وتنفيذ تعليمات وتوجيهات اللواء أشراف الداودي محافظ قنا، بالتصدي لكافة حالات التعدي على الأراضي الزراعية، وذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية .

وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بمواصلة شن الحملات والتصدي لكافة أشكال التعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها على الفور تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعدم التهاون أو التفريط في حق الشعب. 

بعد احلاله وتجديدة  .. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة  

افتتح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا،  فندق حتحور السياحي ( بسمة سابقا ) بعد احلاله وتجديده ، بمعرفه شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد، والنائبة نجلاء باخوم، والنائب محمد أحمد الجبلاو عضوا مجلس النواب، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسامح البدراوي وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محمد جيلانى وكيل وزارة الزراعة، ومحمد حسن القط وكيل وزارة التموين، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

ومن جانبه أشار محافظ قنا، إلى أنه تم إحلال وتجديد الفندق على أحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصه انه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقيه للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، و ضيوفها من مختلف المحافظات ، لافتا الى أن فندق حتحور  يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا ،  وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من اصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية  التى تتبنها الدولة والقيادة السياسية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.                              

وأضاف الداودي، ان المحافظة تسعي جاهدة لجذب و تحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات،  لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه او تجارية او صناعية .

وقال أيمن بدوى  رئيس مجلس إدارة شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي أن الفندق يتميز بموقعه الساحر علي ضفاف نهر النيل و يضم غرف مجهزه على أعلى مستوى، فضلا عن قاعات للمناسبات المختلفه،  ومطعم ، وكافيه.  

 وأضاف بدوى إنه تم تجهيز وتأهيل الفندق ليصبح أول فندق بمحافظة قنا  يوفر شاليهات فندقية  علي نهر النيل مباشره مجهزة علي أحدث نظم الفنادق السياحية. 

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير العلاج للحالات المرضية والأكثر احتياجاً
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • بعد إحلاله وتجديده.. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة| صور
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء