قال الناقد الفني عماد يسري، إنّ السينما المصرية تشهد انتعاشًا كبيرًا في الفترة الحالية، من خلال إنتاج العديد من الأفلام المميزة، وتنوع المحتوى المقدم، موضحًا أنّ هذه الكثافة الإنتاجية كانت غائبة عن السينمات المصرية في السنوات الأخيرة، حيث كان الإنتاج يقتصر على عدد محدود من الأفلام، والتي كانت غالبًا ما تعتمد على نجوم الشباك.

السينما المصرية لا تزال قادرة على تحقيق إيرادات

وأضاف الناقد الفني، في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN»، أنّه خلال عام 2023، أظهرت السينما المصرية أنّها لا تزال قادرة على تحقيق إيرادات قوية، خاصة في الدول العربية ودول الخليج.

وأشار الناقد الفني إلى أن الفترة الأخيرة قد ظهر فيها العديد من الأفلام القوية خاصة في قوة الكتابة، والتي حققت نجاحًا على الرغم من غياب مشاركة «نجوم الشباك» بها.

الفترة الحالية تشهد إقبالًا كبيرًا على عدد من الأفلام

وأوضح الناقد الفني أنّ الفترة الحالية تشهد إقبالًا كبيرًا على عدد من الأفلام، ابرزها فيلم أبو نسب لمحمد إمام وماجد الكدواني، وفيلم الإسكندراني لأحمد العوضي، بالإضافة إلى فيلم الحريفة الذي حقق نجاحًا غير متوقع.

التنوع بالأفلام يعكس صحة وقوة السينما المصرية

وأشاد يسري بتنوع المحتوى المقدم في السينما المصرية، خلال الفترة الحالية، حيث يشمل الأفلام الاجتماعية والكوميدية والرومانسية والإثارة، معتبرًا أنّ هذا التنوع يعكس صحة وقوة السينما المصرية، وقدرتها على الاستمرار في تقديم محتوى متميز يخاطب جميع الأذواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيرادات السينما المصرية أفلام السينما المصرية السینما المصریة الفترة الحالیة الناقد الفنی من الأفلام

إقرأ أيضاً:

آخر إيرادات فيلم عنب بالسينمات المصرية

جنى فيلم عنب ، بطولة الفنانة آيتن عامر، محمود الليثي، جمع أمس السبت ، إيرادات بلغت قيمتها 96 ألفًا و850 جنيهًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي .

 

يشارك في بطولة فيلم عنب ، مجموعة من النجوم أبرزهم، أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، نور قدري، وتوني ماهر، محمود حافظ، مع عدد من ضيوف الشرف منهم، محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وإنتاج رشا الظنحاني، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.

 

وكشفت الشركة المنتجة لـ فيلم عنب، عن كواليس العمل التي اتسمت بحالة من الحب والمودة بين كافة أفراد فريق العمل، كما سيطرت حالة من الضحك والكوميديا على أبطال العمل نظراً لطبيعة الفيلم والمشاهد الكوميدية التى تحمل الكثير من المواقف المضحكة.

وظهر خلال كواليس تصوير مشاهد فيلم "عنب" كل من أيتن عامر ومحمود الليثي وإسلام إبراهيم ونور قدري والمنتجة رشا الظنحاني والمخرج أحمد نور، وعدد من صناعه.

وتظهر أيتن عامر خلال أحداث العمل بدور مؤثر، حيث تجسد شخصية جودي الثرية التي تعاني من عدم تحمل المسئولية وتتعرض للعديد من المشاكل وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

فيلم عنب

تدور أحداث فيلم عنب، في إطار كوميدي، عن ليلة توديع العزوبيه لإتمام زواج أبطال الفيلم حيث تدور احداثه في اكتشاف ما حدث في تلك الليلة مما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية، والفيلم ينتمى لنوعية الساسبنس الكوميدي.

 

فيلم "عنب" من بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، نور قدري، وتوني ماهر، محمود حافظ، مع عدد من ضيوف الشرف منهم، محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وإنتاج رشا الظنحاني، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.

مقالات مشابهة

  • يحتل المركز الثاني.. تعرف على إيرادات فيلم "إكس مراتي" في السينما أمس
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • 6 ملايين جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «عنب» بدور السينما السعودية
  • «عاشق» للفنان أحمد حاتم يتصدر إيرادات الأفلام في دور العرض خلال 24 ساعة
  • “السينما السعودية: المنجز والتطلع”
  • آخر إيرادات فيلم عنب بالسينمات المصرية
  • الحرب فى السينما المصرية
  • نجيب ساويرس: السينما كانت وما تزال قادرة على تحسين حياة الناس
  • عمرو منسي: رغبتنا تقديم الدعم لصناع السينما
  • السيسي لـ المصريين: انتبهوا.. الفترة الحالية والشهور الماضية شهدت كمًا كبيرًا من الشائعات