اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، هدف البلدوزر المصرى مصطفى محمد لاعب المنتخب الوطنى والمحترف ضمن صفوف نانت الفرنسى، فى شباك موزمبيق، كأفضل هدف فى اليوم الثانى من بطولة كاس الأمم الإفريقية 2023 والتى تستضيفها كوت ديفوار.

وأعلن الحساب الرسمي للكاف على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اختيار هدف مصطفى محمد لجائزة افضل هدف فى اليوم الثانى من البطولة، قائلاً: "استلام رائع ثم دوران وإنهاء مثالي! مصطفى محمد لاعب منتخب مصر هو صاحب هدف اليوم الثاني من كأس الأمم الأفريقية 2023!".



وشهدت المباراة الأفتتاحية للمنتخب الوطنى ، تعادل مثير مع نظيره موزمبيق، بهدفين لكل فريق، فى اللقاء الذى جمع بينهما مساء أمس الأحد على ملعب " فيليكس هوفويت بوانيي".
احرز هدفى مصر مصطفى محمد فى الدقيقة الثانية من بداية اللقاء، ومحمد صلاح فى الدقيقة الخامسة بعد انتهاء الوقت الأصلى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف مصطفى محمد موزمبيق المنتخب الوطني مصطفى محمد

إقرأ أيضاً:

الأزمة الإنسانية فى موزمبيق تتفاقم بسبب العنف المسلح

قال تقرير دولي في موقع الأمم المتحدة الإنساني، إن ارتفاع وتيرة الهجمات التي يشنها المسلحون في شمال موزمبيق يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وأزمة النزوح، مما يهدد بإنشاء بؤرة لتوسيع التطرف ونشر النزوح والمعاناة الإنسانية في جميع أنحاء المنطقة.

ووفق التقرير الدولي، أنه نزح أكثر من 70 ألف شخص منذ اندلاع أعمال العنف الأخيرة في فبراير 2024، ليصل إجمالي عدد النازحين بسبب التمرد إلى حوالي مليون شخص، لافتا إلي أن الهجمات التي تقودها جماعات مسلحة تقوم بأعمال وحشية، بما في ذلك قطع الرؤوس والاختطاف والعنف الجنسي والحرق والضرب.

وأضاف التقرير، أن الوضع قد يكون على وشك أن يصبح أسوأ بكثير ومن المقرر أن تغادر قوات مجموعة تنمية دول جنوب أفريقيا بحلول نهاية يوليو 2024، مع تمديد جنوب أفريقيا وتنزانيا لمهمتهما حتى نهاية عام 2024 وإرسال رواندا 2000 جندي إضافي في اتفاق ثنائي مع حكومة موزمبيق.

وأشار التقرير، إلى أنه يكافح النازحون داخليا الفارون من الهجمات الجديدة بعضهم نزح عدة مرات من أجل البقاء على قيد الحياة ولديهم وصول محدود إلى المساعدات الإنسانية، وأنه ومع رحيل هذه القوات، من المرجح أن يجد المدنيون في شمال موزمبيق أنفسهم في وضع أكثر خطورة.

اقرأ أيضاًالعالمجُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا

قدم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( أوتشا) مؤخراً التماساً إلى الجهات المانحة للحصول على 413 مليون دولار أخرى كمساعدات طارئة لنحو 2.3 مليون شخص في كابو ديلجادو ومقاطعة نامبولا المجاورة في مارس 2024 وأشارت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أن ما يقرب من 90% من النازحين هم من النساء والعديد منهن حوامل وذوي الإعاقة، أو كبار السن.

وأكثر من نصف النازحين الجدد هم من الأطفال ويواجه العديد من النازحين داخلياً في المنطقة حالة من عدم اليقين اليومي بشأن الظروف الأمنية، والتمييز المحلي، ويفتقرون إلى أبسط سبل الحياة ، من الغذاء والمياه النظيفة والصرف الصحي والخدمات الصحية. ولم يتمكن سوى عدد قليل من الأشخاص من العثور على عمل لإعالة أنفسهم، ولا يحصل العديد من الأطفال على التعليم. كما انفصل العديد منهم عن أفراد عائلاتهم عندما فروا ولم يحملوا سوى الملابس التي يرتدونها.

مقالات مشابهة

  • نجم فياريال السابق: هذا الرباعي الأفضل في اليورو.. ومسيرة صلاح استثنائية
  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى
  • نيمار يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو .. فيديو
  • عاجل.. نجم الأهلي يغيب عن المباراة المقبلة في الدوري
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • الشرقية يتعاقد مع لاعب بلدية المحلة
  • الأزمة الإنسانية فى موزمبيق تتفاقم بسبب العنف المسلح
  • يورو 2024.. بيلينجهام ويامال يتصدران أبرز لقطات اليوم الثانى بدور الـ16
  • زيزو: إمام عاشور أفضل لاعب في إفريقيا وهذه علاقتي مع الشناوي
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان للأسبوع الثانى من أكتوبر