شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن 8 قتلى بانهيار عقار سكني من 5 طوابق بحدائق القبة، وتلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا بانهيار منزل بمنطقة حدائق القبة، وبالانتقال لمكان الواقعة تبين مصرع 8 أشخاص وإصابة 5 آخرين،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 8 قتلى بانهيار عقار سكني من 5 طوابق بحدائق القبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

8 قتلى بانهيار عقار سكني من 5 طوابق بحدائق القبة

وتلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا بانهيار منزل بمنطقة حدائق القبة، وبالانتقال لمكان الواقعة تبين مصرع 8 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

ويكثف رجال الحماية المدنية جهودهم لاستخراج جثث الضحايا والمصابين من أسفل الأنقاض.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم من انهيار عقار في محافظة البحيرة شمالي مصر. وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" أن المبنى المنهار مكون من 8 طوابق، ويقع في مركز رشيد.

كما لقي شخصان مصرعهما وأصيب 3 آخرون، السبت، في انهيار أجزاء من عقار قديم بمنطقة باكوس شرقي مدينة الإسكندرية المصرية، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وتلقت غرفة عمليات حي شرق الإسكندرية بلاغا بسقوط أجزاء من العقار رقم 146 بشارع مصطفى كامل، حيث انتقل مسؤولو الحي وضباط القسم رفقة الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ.

وبالفحص تبين أن العقار قديم ومكون من 3 طوابق، بينما انهارت أجزاء من سور سطحه على شرفتين بالطابقين الأول والثاني في الطريق العام.

وأسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأخلي العقار بمعرفة رجال الحماية المدنية وحي شرق، وتم وضع الحواجز لحماية المارة وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وعلى مدار السنوات الماضية، شهدت المدينة الساحلية عدة حوادث مشابهة، وسط دعوات لتشديد إجراءات السلامة في المباني وتطبيق قرارات الإزالة للبنايات المتهالكة.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يجري جولة تفقدية لعدد من المدارس بحدائق القبة

 

 

يجري محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، جولة تفقدية لعدد من المدارس بإدارة حدائق القبة التعليمية بمحافظة القاهرة في إطار المتابعة الميدانية لتنفيذ الآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز قي المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل.

وانتظمت العملية التعليمية في المدارس على مستوى الجمهورية، بالأسبوع الثاني بالفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2024 /2025، وتتابع لجان المتابعة بالإدارات التعليمية سير العملية التعليمية، واستقرار وجود الطلاب داخل الفصول في وجود المعلمين وشرح المناهج، بالإضافة إلى توزيع الكتب المدرسية على الطلاب.


ومن المقرر أن يشهد الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد عدة جولات ميدانية من وزير التربية والتعليم وقيادات التعليم لمتابعة تنفيذ قرارات تخفيف الكثافة الطلابية بالفصول، وتعليمات متابعة غياب الطلاب والالتزام بالواجبات المنزلية، وإعلان مجموعات التقوية.

 

مقالات مشابهة

  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • وزير التعليم يواصل جولاته الميدانية بزيارة 6 مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد
  • تقليل الكثافات وسد عجز المعلمين.. وزير التعليم يتفقد مدارس بحدائق القبة
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزير التعليم يجري جولة تفقدية لعدد من المدارس بحدائق القبة
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة
  • إحالة مسجل خطر للجنايات بتهمة قتل شخص بحدائق القبة