دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار في المملكة العربية السعودية، الاثنين، عن إطلاق استاد جديد في مدينة القدية، على أن يحمل اسم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الاستاد سيكون "واحداً من أبرز الملاعب في العالم، وسيزود بتقنيات وإمكانات غير مسبوقة تجعله متعدد الاستخدامات، وقادراً على استضافة أكبر الأحداث الرياضية والترفيهية والثقافية".

وتقرر أن يبنى الاستاد في وسط مدينة القدية، التي تبعد عن الرياض مسافة قرابة 40 دقيقة، وتحديداً على إحدى قمم جبل طويق بارتفاع 200 متر.

وسيكون هذا الاستاد مخصصاً لناديي النصر والهلال، إذ سيحتضن مباريات الفريقين إضافة لبطولات كروية محلية وعالمية، كما أنه أحد الملاعب المقترحة في الملف السعودي لاستضافة كأس العالم 2034.

وسيتميّز الاستاد بخصائص فريدة من نوعها، من خلال استخدامه في أغراض متعددة، إذ يمكن تحويل أرضيته بالكامل في غضون ساعات إلى ساحة مهيأة لإقامة مختلف الفعاليات الرياضية والترفيهية، وسيكون السقف والحائط العلوي قابل للطي والسحب.

السعوديةالأمير محمد بن سلمانالكرة السعوديةنشر الاثنين، 15 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان الكرة السعودية

إقرأ أيضاً:

اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرًا صناعيًا لمراقبة الأرض

 

أطلقت اليابان بنجاح اليوم الاثنين صاروخها الجديد "اتش 3" الذي يحمل قمرًا اصطناعيًا لمراقبة الأرض من مركز "تانيجاشيما" الفضائي في محافظة كاجوشيما بجنوب غرب البلاد.

استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات منتخب الطائرة يواجه اليابان ودياً استعداداً لدورة التحدي بالصين

وبحسب وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية، فإن الصاروخ H3 رقم 3 المصنع محليًا انطلق من مركز تانيجاشيما الفضائي بمحافظة كاجوشيما حيث أُطلقت مرحلته الأولى بعد حوالي 5 دقائق فيما فُصل القمر الصناعي بعد حوالي 17 دقيقة كما هو مخطط له.

ويأتي إطلاق الصاروخ الذي يخلف مركبة H2A الأساسية الحالية في اليابان في الوقت الذي تسعى فيه البلاد إلى الحصول على موطئ قدم لها في مجال إطلاق الأقمار الصناعية الذي يتسم بالتنافس المتزايد، مع خطط لإطلاق صواريخ من طراز H3 ست مرات في السنة.

وكان من المقرر في البداية إطلاق الصاروخ H3 رقم 3 أمس /الأحد/ ولكن تم تأجيله بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة.

وكانت اليابان فشلت في إطلاق المركبة الأولى رقم 1 في شهر مارس 2023 وقررت التدمير الذاتي للمركبة بعد دقائق من الإطلاق بسبب فشل محرك المرحلة الثانية في الاشتعال وفي حين حقق الصاروخ H3 رقم 2 في شهر فبراير الماضي نجاحًا كبيرًا، لكنه كان يحمل قمرًا صناعيًا وهميًا.

وكان الصاروخان رقم 1 ورقم 2 عبارة عن صواريخ تجريبية على عكس الصاروخ رقم 3.

ومن المتوقع أن يتم استخدام القمر الصناعي المتقدم الذي يحمله الصاروخ رقم 3 لرصد الأرض ومراقبة المناطق المنكوبة والتحول الأرضي الناجم عن النشاط البركاني أو الزلزال، ومن خلال استخدام الرادار، يستطيع القمر الصناعي التقاط الصور حتى في الأحوال الجوية السيئة وفي الليل.

 

استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات

حذرت السلطات اليابانية من أن استمرار هطول الأمطار الغزيرة في بعض أجزاء في البلاد، قد يؤدي إلى حدوث فيضانات عارمة وانهيارات أرضية.

وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية - حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه أن أحوال الطقس تجعل الظروف الجوية في غربي اليابان وشرقها غير مستقرة.

 

وكان مسئولو الأرصاد في البلاد قد أصدروا في وقت سابق إنذارا من الدرجة الخامسة - وهي الأعلى على مقياس التحذير من الكوارث في البلاد - للسكان الذين يعيشون بطول النهر في مدينة إواتا بمحافظة شيزوكا، بالبقاء في الطابق العلوي من المباني، غير أنه تم رفع الأمر لاحقا في معظم المناطق.

كما تم إصدار إنذار بحدوث انهيارات طينية في محافظات /شيزوكا/ و/ناجانو/ و/كاجوشيما/.

 

 

مقالات مشابهة

  • الهلال السعودي يعلن رحيل سلمان الفرج رسميًا ووجهته المقبلة مفاجأة
  • اليابان تطلق صاروخ إتش 3 الجديد الذي يحمل قمرًا اصطناعيًا اليوم
  • الشاباك يحمل بن غفير مسؤولية الإفراج عن الأسرى الغزيين
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرًا صناعيًا لمراقبة الأرض
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم
  • حبس المتهم بتزوير كارنيهات عضوية نادي رياضي بمدينة نصر
  • الملك السعودي وولي عهده يعزيان ملك المغرب بوفاة والدته
  • حدث وأنت نام| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية.. وشركة «الكهرباء» تنفي مسئوليتها عن حريق استاد الإسكندرية