سجلت عدسة آر تي لقطات خاصة توثق استهدافا جويا تركيا لمحطة تحويل الكهرباء الشمالية في مدينة القامشلي بشمال شرق سوريا صباح اليوم الاثنين.

وأدى قصف تركي ليلة الاثنين إلى تدمير المحولة الثانية وغرق المدينة وبعض القرى المحيطة بالقامشلي في الظلام الدامس بعد خروج محطة التحويل عن الخدمة.

المصدر: RT

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش التركي الطاقة الطاقة الكهربائية القامشلي حرائق

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تفاخر بصاروخ جديد مزود بـ "رأس حربي كبير جداً وجارتها الجنوبية تتحدث عن فبركة

يقول بعض الخبراء إن اختبار إطلاق الصواريخ على أهداف أرضية قد يكون مرتبطًا بجهود اختبار مدى قوة الرؤوس الحربية في تدمير المخابئ والمباني تحت الأرض

اعلان

قالت كوريا الشمالية، الثلاثاء، إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا قادرا على حمل "رأس حربي كبير جدا"، وهو ادعاء سرعان ما دحضه المسؤولون والخبراء الكوريون الجنوبيون الذين توقعوا أن كوريا الشمالية اختلقت وفبركت على الأرجح تجربة نجاح صاروخ باليستي لإخفاء عملية إطلاق فاشلة.

 وهذه هي المرة الثانية التي تشكك فيها كوريا الجنوبية في مزاعم جارتها الشمالية بشأن تطوير أسلحة جديدة في الأيام الأخيرة، حيث يعيش الطرفان عداوات متزايدة بشأن أنشطة الاختبار التي تجريها بيونغ يانغ.

 وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن الاختبار الذي أجري يوم الاثنين شمل صاروخ هواسونغفو-11 دا-4.5، القادر على حمل رأس حربي بوزن 4.5 طن. وقالت إن الاختبار يهدف إلى التحقق من استقرار طيران السلاح ودقة الضربة عند أقصى مدى يبلغ 500 كيلومتر (310 ميلا) والحد الأدنى للمدى 90 كيلومترا (55 ميلا).

 ويبدو أن الاختبار يشير إلى إطلاق صاروخين باليستيين قالت كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية قامت بهما يوم الاثنين.

صاروخ بالستي أطلقته كوريا الشمالية Ahn Young-joon/ AP

 وقال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة، لي سونغ جون، في مؤتمر صحفي في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، إنه تم العثور على الصاروخ الكوري الشمالي الثاني سقط على منطقة غير مأهولة بالقرب من بيونغ يانغ، عاصمة كوريا الشمالية. وقال إنه لم يتمكن من العثور على سوى عدد قليل من تجارب الإطلاق السابقة التي أجرتها كوريا الشمالية والتي استهدفت مواقع أهداف أرضية.

 وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الصاروخ الكوري الشمالي الثاني ربما تحرك بشكل غير طبيعي خلال المرحلة الأولى من رحلته. وأضافت أنه في حال انفجر الصاروخ فمن المرجح أن تكون حطامه قد تناثرت على الأرض.

مخاوف أمنية في اليابان بعد توقيع بوتين وكيم جونغ أون "اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة"فلاديمير بوتين يصل كوريا الشمالية ويوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع كيم جونغ أونخبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً

 ولم تذكر وكالة الأنباء المركزية الكورية المكان الذي أطلق منه الصاروخ الجديد وأين سقط. وعلى عكس اختبارات الأسلحة السابقة، لم تنشر كوريا الشمالية أيضًا أي صور لاختبار يوم الاثنين. وحقيقة أنها اختبرت المدى الأقصى والأدنى للصاروخ تشير إلى أن كوريا الشمالية أجرت عمليتي إطلاق.

 وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، نقلاً عن إدارة الصواريخ في كوريا الشمالية، أن كوريا الشمالية ستختبر إطلاق الصاروخ مرة أخرى في وقت لاحق من شهر يوليو للتحقق من أداء رأسه الحربي المحاكى على المدى المتوسط ​​البالغ 250 كيلومترًا (155 ميلًا).

 ويقول بعض الخبراء إن اختبار إطلاق الصواريخ على أهداف أرضية قد يكون مرتبطًا بالجهود المبذولة لاختبار مدى قوة الرؤوس الحربية في تدمير المخابئ والهياكل تحت الأرض.

 لكن شين جونغ وو، الخبير العسكري المقيم في سيول، قال إن عدم وجود أي صور لعمليات الإطلاق يعني أنه من المحتمل أن تحاول كوريا الشمالية خداع "الغرباء" للتغطية على عمليات الإطلاق الفاشلة يوم الاثنين. وقال إن كوريا الشمالية أطلقت على الأرجح صاروخا موجودا يوم الاثنين وليس الصاروخ الجديد الذي أعلنته.

 وقال يانغ أوك، المحلل في معهد آسان للدراسات السياسية، إن اختبارات يوم الاثنين تعكس سعي كوريا الشمالية للحصول على مجموعة متنوعة من الأسلحة التقليدية. لكنه قال أيضًا إنه إذا نجحت كوريا الشمالية حقًا في ضرب هدف أرضي، فربما تكون قد نشرت بالفعل صورًا ذات صلة للتفاخر بإنجازاتها كما فعلت في الماضي.

 منذ عام 2022، قامت كوريا الشمالية بتسريع أنشطة اختبار الأسلحة بشكل كبير لتوسيع ترسانتها النووية. وتشير النطاقات التي تطالب بها كوريا الشمالية للصاروخ الذي تم اختباره حديثًا إلى أنه يستهدف كوريا الجنوبية. ويقول الخبراء إن كوريا الشمالية قد ترغب في نهاية المطاف في استخدام ترسانة أسلحة موسعة لزيادة نفوذها في الدبلوماسية المستقبلية مع الولايات المتحدة.

 وفي 26 يونيو/حزيران، أطلقت كوريا الشمالية ما وصفته بصاروخ جديد متعدد الرؤوس في أول اختبار معروف لسلاح مطور يهدف إلى اختراق الدفاعات الصاروخية لمنافسيها. وقالت كوريا الشمالية إن الإطلاق كان ناجحا، لكن كوريا الجنوبية رفضت ادعاءات الشمال ووصفته بأنه خداع للتغطية على عملية إطلاق فاشلة. وقالت كوريا الجنوبية إن السلاح انفجر مما أدى إلى تناثر الحطام في المياه قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

جنود من كوريا الجنوبية خلال أعمال الدورية على الحدود مع كوريا الشماليةAhn Young-joon/AP

 وأجرت كوريا الجنوبية، الثلاثاء أيضًا، مناورات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود البرية شديدة التحصين مع كوريا الشمالية، وهي الأولى من نوعها منذ أن علقت كوريا الجنوبية اتفاق 2018 مع الشمال الذي يهدف إلى تقليل التوتر العسكري على الخطوط الأمامية في أوائل جزيران/يونيو. وفي الأسبوع الماضي، أجرت كوريا الجنوبية مناورات إطلاق نار مماثلة بالقرب من حدودها البحرية الغربية المتنازع عليها مع كوريا الشمالية.

 وقد تدفع التدريبات الكورية الجنوبية المتتالية كوريا الشمالية، التي قالت أيضًا إنها لن تلتزم باتفاقية 2018 بعد الآن، إلى اتخاذ خطوات استفزازية في المناطق الحدودية.

 في غضون ذلك، خلال اجتماع رئيسي للحزب الحاكم استمر أربعة أيام وانتهى يوم الاثنين، ادعى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن الوضع الاقتصادي والغذائي لبلاده تحسن وكلف المسؤولين بمهام للحفاظ على تنمية اقتصادية مطردة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم الثلاثاء. ولم يذكر ما إذا كان الاجتماع قد ناقش أي قضايا أمنية أو تتعلق بالسياسة الخارجية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معركة الرئاسة في إيران: هل يستطيع بزشكيان الإصلاحي إسقاط جليلي المتشدد؟ استياء في تل أبيب بعد الإفراج غير المتوقع عن مدير مجمع الشفاء الطبي ومعتقلين آخرين أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي صواريخ باليستية كوريا الشمالية -نووي - تهديد كوريا الشمالية كيم جونغ أون كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت يعرض الآن Next حزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يزعم أن إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحماس يعرض الآن Next وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737 يعرض الآن Next مقتل أربعة أشخاص جراء عواصف وفيضانات اجتاحت جنوب غرب سويسرا اعلانالاكثر قراءة الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا سويسرا إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا اعتداء جنسي المملكة المتحدة قصف جريمة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء استهداف تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بنحو 63 مليار جنيه
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه بغزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـ الحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة
  • كوريا الشمالية تفاخر بصاروخ جديد مزود بـ "رأس حربي كبير جداً وجارتها الجنوبية تتحدث عن فبركة
  • سموتريتش يهاجم قرار زيادة تدفق الكهرباء في غزة
  • استهداف محول الكهرباء في الطيبة... والطيران الحربي خرق جدار الصوت فوق هذه المناطق
  • الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة
  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء
  • «بالطيران المسير»... فصائل عراقية تعلن استهداف موقع حيوي في إيلات